7 فوائد للتوقف عن تناول الوجبات السريعة

يوصي الأطباء بالتوقف عن الوجبات السريعة، واستبدالها بحمية صحية غذائية للتخلص من الوزن الزائد والسمنة، وذلك بسبب الاكتشافات العلمية حول علاقة الأمراض المزمنة بالمداومة على تناول الأطعمة السريعة.



يستعرض عليكم في الصفحات التالية، الفوائد الصحية التي ينالها الأشخاص عند التوقف عن تناول الوجبات السريعة، وفقًا لمّا ذكره "سكاي نيوز" نقلاً عن "Eat this".

1- صحة القلب

أول هذه الأمور تقليل احتمال إصابته بأمراض القلب، إذ وجدت دراسة منشورة في مجلة "سيركيلايشن" العلمية أن تناول الوجبات السريعة لأكثر من مرتين في الأسبوع؛ يجعل الإنسان معرضاً بأكثر من 1.5 بالمئة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بالأشخاص الذين لا يأكلونها إطلاقاً، أو يتناولونها على فترات متباعدة زمنياً.

2- تحسين الذاكرة

أما الفائدة الثانية فهي تحسين الذاكرة والقدرة على التعلم، لأن العناصر الموجودة بكثرة في الوجبات السريعة، مثل الدهون المضرة والصوديوم والسكر، تؤثر أيضا على الدماغ والعظام والحالة المزاجية.

3- تحسين المزاج

لذلك، تكمن الفائدة الثالثة في تحسين المزاج، لأن الوجبات السريعة ترتبط كثيراً بمعدلات الاكتئاب المرتفعة، حسبمّا كشفته مجلة "بابلك هيلث نيونترشن" المختصة في التغذية.

4- الوقاية من السكري

وفي فائدة رابعة، يحمي الامتناع من الوجبات السريعة على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، لأن تناول هذه الأطعمة يضاعف خطر مقاومة الأنسولين في الجسم.

5- تقوية العظام

يساعد الامتناع عن الوجبات السريعة على تقوية العظام، لأن ما تحتوي عليه من مستوى مرتفع من الصوديوم يلحق ضرراً بصحة العظام.

6- زيادة الطاقة

وعندما تتوقف عن تناول الوجبات السريعة، فإن الفائدة السادسة التي تحققها هي زيادة طاقة الجسم، والسبب هو أن الطاقة التي نحصل عليها من الطعام غير الصحي لا تدوم طويلا، بسبب عدم احتوائها على ما يعرف بالكربوهيدرات المعقدة.

7- إنقاص الوزن

والفائدة السابعة الطريفة، أن من يقلع عن الوجبات السريعة سيجد نفسه أكثر قدرة على ارتداء الثياب التي كان يريدها وهو في حالة وزن زائد، وهذا الأمر قد يبدو حافزا وجيها للكثيرين.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق