هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

7 فوائد لقشر الموز لا تتوقعها.. تعرف عليها
عادةً ما نتخلص من قشر الموز بعد تناوله، على الرغم من فوائده العديدة على الصحة العامة، خاصةً للأسنان والبشرة، والتي لا تقل أهمية عن فوائد الموز نفسه.


1- تبييض الأسنان
يساعد قشر الموز على تبييض الأسنان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تجعل الأسنان ناصعة البياض، مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والمنجنيز.

وينصح بفرك الأسنان لمدة دقيقة يوميًا بالطبقة الداخلية لقشرة الموز، للحصول على أفضل نتائج، دون الحاجة إلى الخضوع لجلسات تبييض الأسنان باهظة الثمن.

2- مفيد للبشرة
يحتوي قشر الموز على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل عنصر الزنك الذي يساهم في علاج حب الشباب والتخلص من ندبات الوجه، إلى جانب فيتامين ج الذي يحفز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارة ونعومة البشرة.

وللحصول على أفضل نتائج، ينصح بفرك الوجه بالجزء الداخلي من قشرة الموز لمدة 5 دقائق أسبوعيًا، للحصول على بشرة نضرة خالية من البقع.

3- يؤخر ظهور التجاعيد
يساعد قشر الموز على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل تجاعيد الوجه، لاحتوائه على بعض مضادات الأكسدة، مثل مادة اللوتين، وللحصول على بشرة خالية من التجاعيد، ينصح بإضافة صفار البيض إلى قشرة الموز مع الهرس، ثم نضع الخليط على الوجه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء جيدًا.

4- تسكين الألم
يمكن وضع قشر الموز على موضع الكدمات، لمدة 30 دقيقة، لتسكين الألم، مع الحرص على دهن المناطق المصابة بمزيج من الزيوت النباتية، مثل زيت الجرجير والأرغادن.

5- علاج الصدفية
يعتبر قشر الموز الاختيار الأمثل لمرضى الصدفية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساهم في ترطيب المنطقة المصابة، وتقلل من الرغبة في حكة الجلد.

لذلك يدخل قشر الموز في تركيب الكريمات الخاصة بعلاج بعض الأمراض الجلدية، خاصةً الاكزيما والصدفية.

6- علاج لدغات الحشرات
ينصح أطباء الجلدية بوضع قشر الموز على أماكن لدغات الحشرات، مع التدليك جيدًا، لقدرته على التقليل من الرغبة في حكة المنطقة المصابة، فضلًا عن التخفيف من حدة الآلام المصاحبة للدغة.

7- الحماية من الأشعة فوق البنفسجية
يساهم قشر الموز في حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين.

كما يساعد فيتامين هـ الموجود بقشر الموز على الوقاية من أضرار أشعة الشمس الضارة عند وضعه على الجلد.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إلى ماذا تشير المرارة في الفم؟

ويتعرّض الكثير من الأشخاص للشعور بالمرارة في الفم، وهذا الشعور يسبب الكثير من الإزعاج والتوتر، ولا يُعتبر الطعام المصدر الأساسيّ لهذا الشعور، بل هناك العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى ذلك. وفي بعض الحالات التي يحدث فيها بالإضافة إلى مرارة الفم ضيق وصعوبة في التنفس، وعدم القدرة على البلع بشكل... المزيد

دراسة أمريكية مفاجئة.. الأرض قد لا تكون الكوكب الأمثل للحياة

واستخدم الباحثون نموذج المناخ التابع لوكالة "ناسا"، لاستكشاف أكثر الكواكب الخارجية المحتمل أن تكون صالحة لاستقطاب الحياة- خارج نظامنا الشمسي. ووجد فريق البحث أن الكواكب ذات الأجواء الأكثر كثافة، مع معدلات دوران أبطأ، قد تحوي مياها بكفاءة عالية، وهذا بدوره يخلق محيطا محتملا... المزيد

الاتحاد العام للكشافة والمرشدات يستضيف المؤتمر الكشفي العربى ومنتدي الشباب الكشفي 

خلال الفترة من 6 سبتمبر المقبل حتى 12 من نفس الشهر، تحت شعار"تنمية واستدامة"، ويتناول الموضوع الرئيسي للمؤتمر اسهام الحركة الكشفية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وغاياتها. يشارك في المؤتمر الوفود الممثلة للجمعيات والهيئات الكشفية الوطنية الأعضاء بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية... المزيد

كيف تقاوم الضغوط النفسية؟

وشخصت حالة الطبيب بأنها اعتلال الشبكية والمشيمية المصلي المركزي، سببها تجمع كمية ضئيلة من السائل خلف منطقة صغيرة من الشبكية أدت إلى انفصالها مؤقتا. وعولج الطبيب في خلال أسابيع، ووضعت له خطة للتحكم في القلق والتوتر لتلافي ظهور هذه الأعراض مرة أخرى. ودأب الأطباء على ربط مرض اعتلال الشبكية... المزيد

اللب السوري لايسبب التهاب الزائدة الدودية

ويستعرض التقرير التالي العلامات المبكرة التي تنذر بالإصابة بأمراض القلب، وذلك وفقًا لموقع "Medicinenet". أمراض القلب تحدث أمراض القلب عندما يتراكم الكوليسترول والدهون والكالسيوم داخل الشرايين التي تغذي القلب بالدم، وعندما تتراكم طبقة البلاك في الشريان... المزيد

اترك تعليق