هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

7 اطعمة تغنيك عن واقيات الشمس..و تقاوم حروق الجلد
اعتاد المصطافون على وضع الكريمات


اعتاد المصطافون على وضع الكريمات الواقية من الشمس على أجسامهم، خلال قضائهم إجازة الصيف على شاطئ البحر، ولكن كشفت دراسة جديدة عن بدائل طبيعية لها.

وفي حين أن السلطة ليست بديلا عن واقي الشمس، إلا أن الدراسة تشير إلى أن هناك بعض الأطعمة الغذائية الصحية، لديها القدرة على حماية البشرة من الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية للشمس، بل ومن الممكن أن تضيف حماية داخلية ضد حروق الشمس والتجاعيد على المستوى الخلوي، بحسب موقع "ريدرز دايجست".

1- الحمضيات: كشفت دراسة نشرتها جامعة أريزونا الأمريكية، أن الحمضيات بمختلف أنواعها، تحتوي على عنصر "الليمونين"، الذي يساعد على خفض احتمال خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة تصل 34%.

- الشاي الأخضر: وفقا دراسة لجامعة ويسكونسن، فإن الشاي الأخير بمضادات الأكسدة، التي من بين فوائدها وقف التلف الجيني لخلايا الجلد التي تعرضت للأشعة فوق البنفسجية.

3- الجزر: يحتوي الجزر على مادة كاروتينات، التي تظهر دراسات أنها تقلل من شدة حروق الشمس، كما أن هذه المادة تتواجد أيضا في الفواكه والخضراوات ذات اللون الأحمر أو الأصفر أو البرتقالي.

4- الفراولة: تعمل كوسيلة حماية ضد حروق الشمس وعلاجها في حال وقوعها، ونتيجة لوجود فيتامين "سي" فيها بشكل كبير، فإنها تساهم في قتل "الجزيئات" التي تعمل على نشر الخلايا السرطانية.

- الرمان: يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، من بينها واحد يتصف بالقوة، وهو حمض الإيلاجيك، الذي يحمي خلايا الجلد من التلف نتيجة تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

6- الطماطم: تحتوي على مادة "الليكوبين" المضادة للأكسدة، والمفيد أيضا لبشرة الإنسان، وهي التي وراء اكتسابها لونها الأحمر الشهير. وكشفت دراسة بريطانية، أن النساء لاحظن انخفاضا في احمرار جلدهن، بعد تعرضهن لأشعة الشمس، وذلك عندما كانت وجباتهن تضم الطماطم وأغذية أخرى فيها الليكوبين.

7- العنب الأحمر: يعد من أبرز الفواكه الصيفية، وهو مضاد لأشعة الشمس، وغني بمركب "ريسفيراترول"، الذي يمكن أن يمنع الضرر الخلوي، المؤدي بدوره إلى سرطان الجلد.

 

نقلا عن sputniknews





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الغذاء الصحى المتوازن اساس الجسم والعقل السليم بالفيديو

الطّعام الصحي يعني تناول أطعمة غنيّة بالمواد الغذائية بالكمّيات المناسبة من جميع المكونات الغذائية، كما أنّ الغذاء الصحي لا يجب أن يتم تناوله من أجل فقدان الوزن فقط، بل كنظام حياة، كما أنّ تناول الأطعمة الصحيّة وممارسة الأنشطة الرياضيّة من شأنها التقليل من خطر الإصابة بالأمراض، والوصول... المزيد

لبني الشربيني تحصل علي المركز الأول في مبادرة لقمة حلال ببورسعيد

ولهذا نظمت حنان يوسف مبادرة لقمة حلال لكاترينج المحافظات بأحد فنادق محافظة بورسعيد لتعليم وتشجيع الفتيات وسيدات البيوت على الطهى بشكل صحى تحت إشراف نخبة من كبار الشيفات ، الذين قاموا بالتدريب نظريا وعمليا على فنون الطبخ.   وأكد محمد علي صاحب إحدي الشركات الراعية أن فكرة... المزيد

6 اطعمة لعقل صحي ونشيط

ومن هنا يأتي دور اختيار الأطعمة في تعزيز نشاط العقل والحفاظ على صحته، لا سيما الذاكرة والتركيز، ونستعرض بعضها هنا وفق ما ذكر موقع "scmp".  الأسماك الأسماك غالبا ما تكون على رأس قائمة الأطعمة المغذية للدماغ، لاسيما الأسماك الدهنية ومن بينها السلمون بأنواعه والسردين، وكلها... المزيد

زبدة الفول السودانى بين الفوائد والاضرار وتحضيرها بالفيديو

ونتعرف اليوم على فوائد وأضرار زبدة الفول السودانى ومتى نقدمها لاطفالنا ومتنى نمتنع عن تقديمها . ومن فوائد زبدة الفول السودانى :  ساعد على بناء العضلات وتغذيتها وتزيد من وزنها وكثافتها بالإضافة إلى أنّها تغذّي الأعصاب أيضاً لذلك يتم تناولها كثيراً من قبل الرياضيين كما يتمّ... المزيد

١٠ فوائد .. الأكل ببطء و مضع الطعام الجيد

١. مضغ الطعام بشكل جيد يساعد فى تناول كميات أقل من الطعام، لأنه عند تناول الطعام بسرعة العقل لا يدرك، لكن عند مضغ الطعام ببطء وجيدا يشبع الشخص سريعا ويأكل كميات أقل من الطعام. ٢. المعده تبدأ فى هضم الطعام جيدا، لأن المضغ الجيد يؤدى إلى إفرازات تعمل على تعزيز الهضم بشكل جيد. ٣. التقليل... المزيد

اترك تعليق