المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

7 أعراض تدل على وجود سموم في جسمك..منها رائحة النفس الكريهة والإمساك
يخزن الجسم بعض السموم الناتجة عن تناول أطعمة مليئة بالمبيدات الحشرية أو الأغذية المصنعة التي تحوي بعض المواد الكيميائية، فضلاً عن استخدام بعض المستحضرات التجميلية، وتظهر بعض العلامات كدليل على السموم بالجسم.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

يستعرض التقرير التالى  بعض الأعراض التي يمكن أن تشير إلى وجود سموم في الجسم، وفقًَا لموقع "Mind body green":

1-اكتساب الوزن الزائد

ليس من السهل تمامًا فقدان الوزن، لكن إذا كان الشخص يمارس التمارين الرياضية يوميًا وتوقف عن تناول المزيد من السعرات الحرارية، واستمر وزنه كما هو، فربما يرجع السبب إلى مشكلات هرمونية، وعادة ما تتأثر الهرمونات بوجود سموم في الجسم سواء ناتجة عن تناول الطعام أو منتجات العناية الشخصية.

2-الإجهاد المستمر

يشعر الشخص بالرغبة في النعاس رغم نومه جيدًا لفترة كافية، وربما يعد ذلك دلالة على وجود بعض السموم في الجسم، ولا يعد تناول المزيد من القهوة أو الحلويات حلاً لهذه المشكلة.

3-رائحة النفس الكريهة

عادة ما يساعد استخدام الفرشاة والمعجون ومضغ العلكة والمضمضة على التخلص من رائحة النفس الكريهة، لكن إذا استمرت الرائحة رغم كل هذا، فعادة ما تشير إلى مشكلة في الهضم، وربما يعني أيضًا تراكم السموم في الكبد.

4-الإمساك

تعمل الأمعاء على طرد الكثير من السموم خارج الجسم يوميًا، وفي حالة الإمساك، يبدأ تخزين السموم في الجسم، ما يؤثر سلبًا ويسبب صداع وإجهاد وألم المفاصل، ويرتبط ذلك بتناول الأطعمة المصنعة المليئة بالمواد الكيميائية أو التعرض للمبيدات الحشرية الموجودة على الخضروات والفواكه.

5-الحساسية من الروائح

يشير التحسس المفرط من أي روائح إلى محاربة الجسم السموم الزائدة الموجودة به، وغالبًا ما يعاني الشخص من الصداع أو اضطرابات المعدة.

6-ألم العضلات

يؤدي ألم العضلات الشديد وعدم القدرة على ممارسة التمارين الرياضية إلى احتمالية وجود سموم في الجسم، ويتطلب الأمر استشارة الطبيب المختص.

7-حساسية الجلد

تظهر بعض المشكلات الجلدية كدليل على وجود سموم في الجسم، من بينها حب الشباب الذي غالبًا ما ينتج عن مواد كيميائية زائدة بالجسم تم اكتسابها سواء من الأطعمة أو منتجات العناية بالجلد، فضلاً عن بعض المشكلات الأخرى مثل الصدفية أو الإكزيما أو انتفاخ العينين.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق