بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

7 خطوات لحماية بياناتك الشخصية على "آيفون"
تسعى العديد من الشركات للوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية بشتى الطرق


تسعى العديد من الشركات للوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية بشتى الطرق، فهي الطريقة الأكثر تأثيرا للوصول إلى أكبر عدد من المستهلكين، ولكن بعض الخطوات على هواتف "آيفون" قد تحمي الخصوصية وتخفف مخاطر التهديدات الأمنية.
 

ويعد هاتف آيفون، وجميع البيانات الشخصية الموجودة فيه بمثابة كشف كامل لحياتك الشخصية، فهو يضم كل شيء عنك ابتداء من جهات الاتصال، وموقعك الجغرافي على مدار اليوم، وصورك، ورسائلك الشخصية، وبيانات العمل، وحتى حسابك المصرفي.

ويمكن لأي تطبيق يقوم بجمع البيانات، أن يصل لكل هذه البيانات عن طريق هاتفك، لذلك أصبح من الضروري عليك تأمين بياناتك طوال الوقت.IFrame

فيما يلي 7 إعدادات خصوصية لهواتف آيفون تساعدك على تأمين وحماية بياناتك، وفقا لتقرير نشرته "نيويورك تايمز":

إعدادات الموقع

عليك بالحرص على عدم تفعيل خاصية الموقع في قسم الإعدادات، فالخاصية ستكشف موقعك لجميع التطبيقات التي تستخدمها، مما يعرض بياناتك للخطر.

الكاميرا

العديد من التطبيقات تطلب منك السماح لها بالدخول لكاميرا الهاتف الخاصة، يمكنك تحديد التطبيقات التي تستخدم الكاميرا من قسم الإعدادات، وإغلاق الخاصية أمام التطبيقات التي لا تريد أن تستخدم فيها الكاميرا.

الميكروفون

مثل الكاميرا، لا يجب السماح لجميع التطبيقات بالحصول على مدخل للجانب الصوتي من الهاتف، حسب ما ذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

تتبع الإعلانات

 يمنح آيفون المستخدم خاصية للتقليل من ملاحقة الإعلانات لك، وذلك بتفعيل خاصية "تقليل تتبع الإعلانات" في الإعدادات.

الصور المباشرة

تمتلك هواتف آيفون الجديدة خاصية الصور المباشرة، والتي تلتقط الصورة على شكل فيديو سريع، يبدأ قبل ثانية من نقر زر التصوير.

إغلاق هذه الخاصية سيمنع وصول الصور على شكل فيديو قصير قد يكشف معلومات صوتية أو لقطات غير ضرورية عن حياتك الشخصية، حين مشاركتها مع الأصدقاء.

قراءة الرسائل رغم الإقفال

لحماية معلوماتك الشخصية من كل من حولك، عليك بإغلاق خاصية الرسائل الكاملة التي تظهر على شاشة الهاتف بالرغم من إقفال الشاشة.

البريد الصوتي

يستخدم الكثيرون خاصية البريد الصوتي، لاستقبال الرسائل في حال عدم قدرتهم على الرد على المكالمات.

الصحيفة نصحت المستخدم بوضع كلمة سرية قبل الدخول للبريد، منعا للقراصنة "الهاكرز" من الدخول للرسائل، التي تساعدهم في الحصول على بياناتك.

 


نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

طرق مفيدة لتقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء استخدام واتساب

1- ضبط واتساب على استخدام بيانات أقل أثناء المكالمات: يدعم تطبيق واتساب خيار (Low Data Usage)، والذي يسمح لك بتقليل كمية البيانات التي يستخدمها أثناء إجراء المكالمات الصوتية مع جهات الاتصال، وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح كيف يقوم واتساب بهذا بالضبط في الخلفية، إلا أن جودة الإتصال تبدو أقل... المزيد

قميص للصم يمكنهم من الاحساس بالموسيقى

ويحتوي القميص، الذي يحمل اسم "قميص الصوت" (Sound Shirt)، على 16 جهاز استشعار يرسل الأحاسيس إلى جميع أنحاء الجسم بالتزامن مع الموسيقى التي يتم تشغيلها لخلق شعور بالألحان من أجل الصم. ويتصل القميص ذو التقنية العالية، بنظام كمبيوتر يلتقط الصوت من الميكروفونات الموضوعة في نقاط مختلفة... المزيد

جوجل تحدد موعد اطلاق هاتفها الجديد بتقنية 5G

كجزء من توسعها في الذي تسعى من خلاله إلى منافسة شركة آبل، وأصبحت تنافسها في تقديم هواتف تحمل علامتها التجارية وتعمل بنظام التشغيل أندرويد التابع لها، بحسب ما ذكرته صحيفة مجلة Nikkei Asian Review". وبالإضافة إلى جانب العمل على هاتف ذكي جديد يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، والذي من المقرر... المزيد

5 طلاب مصريين يحصلون على المركز الأول في مسابقة دولية لتصميم الروبوتات

كان الحرم الجامعي خلال الصيف الماضي بمثابة منزل سكني بالنسبة لمصطفى صدقي وفارس فوزي وسارة الفقي ومحمد سامي ومريم حجازي، وهم جميعاً في السنة الأخيرة بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية العلوم والهندسة بالجامعة، حيث قضوا معظم وقتهم بين المعامل وورش العمل لتصميم الروبوت الحاصل على المركز الأول.... المزيد

الاتصالات تنعى طارق كامل وزيرها الأسبق

وتكنولوجيا المعلومات العالم الجليل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق الذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض، تحمل خلاله آلامه ولكنه لم يمنعه من مواصلة مسيرة العطاء ونشر العلم والمعرفة في كل مكان.  ونعى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات... المزيد

اترك تعليق