هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

6 نصائح تساعدك على خفض الكوليسترول
يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم من المشكلات المزمنة التي تواجه عدد كبير من الأشخاص، وتؤثر سلبًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

ويؤدي ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم إلى ترسيبه على جدران الشرايين وبالتالي تتعرض الشرايين للتصلب ويمكن أن تؤدي لتكوين الجلطات.

1- الجلوس كثيرًا
الكسل والجلوس، وعدم ممارسة الرياضة، والحركة يتسبب في ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم الذي يضر بصحة القلب.

وينصح خبراء الصحة بممارسة الرياضة لمدة ساعتين و 30نصف في الأسبوع، سواء أكانت هذه الرياضة مشيًا سريعًا، أو جريًا، أو غير ذلك.

2- الاعتماد على الوجبات السريعة
الاعتماد على الوجبات السريعة من أهم أسباب ارتفاع الكوليسترول وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون المشبعة، والصوديوم.

3- الإسراف في تناول الحلويات
يسرف البعض في تناول الحلوى الغنية بالدهون والسكريات البسيطة، وتتسبب الحلوى تتسبب في ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم، فيترسب على جدران الشرايين.

4- الإفراط في تناول النشويات
رغم أن النشويات هي مصدر الطاقة في الجسم إلا أن الإفراط في تناولها يتسبب في تحول الفائض عن حاجة الجسم إلى دهون ترفع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

5- التدخين
التدخين أيضا من العادات اليومية التي يمارسها البعض ولا يدرك أنها تتسبب في رفع الكوليسترول الضار وخفض الجيد في الدم.

وتعتبر هذه أبرز العادات اليومية التي تساهم في ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

أبرز العادات التي تساهم في خفض الكوليسترول
بحسب الأطباء فإن أبرز العادات التي تساهم في خفض الكوليسترول الضار هي:

1- تناول المزيد من الألياف
تلعب الألياف دورا أساسيًا في إبطاء امتصاص الدهون في الجسم ما يساهم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وتعتبر الخضروات والفواكه أفضل مصادر الألياف الغذائية.

2- زيادة النشاط البدني
ممارسة الرياضة وسيلة سحرية لخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، خاصة التمرينات الهوائية كالمشي والجري.

3- فقدان الوزن
تعتبر خسارة الوزن الزائد في الجسم أحد أفضل الطرق لخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

4- تجنب العادات السيئة
ينبغي تجنب الأطعمة الضارة التي تتسبب في ارتفاع الكوليسترول كالدهون المشبعة واستبدالها بالدهون المفيدة كالموجودة في زيت الزيتون وزيت الذرة، ويجب ايضا الابتعاد عن الحلويات، والوجبات السريعة.

5- زيادة استهلاك أوميجا 3
استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مثل السلمون، والمكسرات يساهم في خفض الكوليسترول الضار ورفع مستوى الكوليسترول الجيد.

6- إضافة البهارات
اضافة الكركم والزنجبيل والزعتر، والقرفة، والكزبرة للطعام يساهم في خفض الكوليسترول الضار في الدم.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تمثال يثير ضجة في السودان.. ووزيرة الشباب تبكي

فقد كانت المناسبة تنصيب تمثال لعبد العظيم أبو بكر، أحد الشباب الثائرين الذين قتلوا في الأحداث التي صاحبت اقتلاع نظام الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، لكن الوزيرة غادرت سريعا في جو من التوتر والخلاف حول تنصيب التمثال الذي اعتبره البعض مخالفا للقيم الدينية. وكان من المتوقع أن يكون تمثال... المزيد

بالفيديو ...رضيعة تعانى من نقص النوم والسبب عجيب

واستمر الوالدان في إطعام ابنتهما لمدة 8 أشهر بمشروب قهوة "كوبي توبروك" الإندونيسية المصنوع من حبوب القهوة المغلية والممزوجة بالسكر الشبيهة بالقهوة التركية . وقال الوالدان، شريف الدين وأنيتا، إن إمكانياتهما المالية لا تسمح لهما بشراء الحليب أو الغذاء الملائم لابنتهما، حيث يجنيان... المزيد

السلطات الالمانية تبحث سر ولادة عدد من الاطفال المشوهين يعيشون في المكان نفسه 

وفقا لما نشرته DW ولد ثلاثة أطفال بتشوهات خلقية في اليد، حيث لم يطور أي منهم الكف أو الأصابع، من جهة واحدة من الجسم. وأوضح مسؤولو مستشفى "سانت ماري" التي شهدت الحالات "لم نر تشوهات من هذا النوع منذ سنوات عديدة. الفترة القصيرة التي شهدنا فيها الحالات ملفتة للنظر". ولاحظ... المزيد

أفضل 10 دول.. عليك زيارتها ولو مرة في حياتك

واختار موقع "ثويتس ماغ" أفضل 10 دول نصح متابعيه بزيارتها مرة واحدة على الأقل في حياتهم، دون أن يذكر إن كانت هنالك دراسة علمية وراء اختيار هذه الدول العشرة التي جاءت كالتالي: ألبانيا يقول الموقع: "تظل ألبانيا إلى حد ما لغزًا لمعظم المسافرين. لكن أولئك الذين يستكشفونها سيجدون... المزيد

لهذا السبب.. تحول لون دماء فتاة إلى الأزرق

ووفقا لصحيفة "ذا صن"، عانت الشابة صاحبة الـ25 عاما، من التعب وضيق التنفس وتغير لون جلدها. وأخبرت الشابة الأطباء بأنها استيقظت لتجد نفسها زرقاء اللون ومرهقة، عقب استخدامها مسكنا موضعيا للألم، من دون وصفة طبية. وقال الدكتور أوتيس وارن، الطبيب المعالج للشابة، إنها أنكرت... المزيد

اترك تعليق