هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

6 عادات صحية تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع
يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض التي قد تتسبب في مضاعفات صحية خطيرة على صحة الإنسان من بينها الأزمات القلبية، والسكتات الدماغية، وأمراض الكلى.

ويعد مرض ضغط الدم المرتفع، من أكثر الأمراض المزمنة انتشارًا على مستوى العالم، وذلك وفقًا لعدد من الإحصائيات التي أجرتها المنظمات الصحية.

ويقول خبراء الصحة إن هناك عدد من العادات الصحية يمكنها المساهمة في التحكم في ضغط الدم، والوقاية من المضاعفات المرتبطة به، وذلك وفقًا لموقع Everydayhealth.

1- الحفاظ على الوزن الصحي
يساهم الحفاظ على الوزن الصحي في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، ويقول الأطباء إن كل كيلو جرام يفقده الإنسان من وزنه يساهم في التحكم في ضغط الدم وتقوية الدورة الدموية.

2- تناول غذاء متوازن
يوضح أخصائيو التغذية أن تناول الغذاء الصحي المتوازن يساهم في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وينصحون بتناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، لأنها تساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، بالإضافة لتقليل استهلاك الدهون غير الصحية والسكريات.

3- ممارسة التمارين الرياضية
يؤكد خبراء الصحة أن ممارسة التمارين الرياضية تعزز تدفق الدم داخل الجسم، وتساهم في الحد من ارتفاع ضغط الدم، وينصحون بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة، ولمدة 3 أيام أسبوعيًا على الأقل.

4- الامتناع عن تناول المشروبات الكحولية
يشير الخبراء الصحة إلى أن تناول المشروبات الكحولية يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وخاصة في حالة السيدات، لذا ينصحون بالتوقف عن تناول المشروبات الكحولية للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

5- تقليل استهلاك الملح
يؤكد خبراء التغذية أن تقليل استهلاك الملح وغيره من الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم يساهم في التحكم في ضغط الدم، والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

6- قياس ضغط الدم بانتظام
يحدث ارتفاع ضغط الدم غالبًا بدون أية أعراض مسبقة، لذا ينصح الأطباء بقياس ضغط الدم بانتظام لأن ذلك يساعد على التحكم في ضغط الدم. 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

4 أدوية تساعد على خفض الدهون الثلاثية بالجسم

1- زيت السمك أكدت بعض الدراسات أن تناول زيت السمك 3 يوميًا، يساهم في خفض نسبة الدهون الثلاثية بالجسم، خاصةً في حالة ارتفاعها عن 200 ملج / ديسيلتر، ولكن ينصح بتناول كبسولات أحماض أوميجا 3 تحت استشارة الطبيب المختص، لتحديد الجرعات التي تتناسب مع حالة الصحية للمريض. 2- الستاتينات تعتب... المزيد

7 خضروات تساعد على فقدان الوزن بصورة فعالة

1- الخضروات الورقية من الأطعمة التي يفضل تناولها عند الرغبة في فقدان الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، الأمر الذي يقلل من كمية الأطعمة التي يتم تناولها عند كل وجبة. 2- المشروم يساهم المشروم في حرق الدهون المتراكمة بالجسم عن طريق تنظيم... المزيد

اكتشاف علمى يحسن حالة الكبد الدهنى ويدعو لاطمئنان المرضى 

يفيد موقع MedicalXpress، بأن الباحثين اكتشفوا وجود أحياء مجهرية لدى 60 مريضا يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي.  وكان العلماء قد اكتشفوا لأول مرة علاقة بين الاضطرابات والبكتيريا لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة "الجعة الذاتية" auto-brewery syndrome التي بسببها يصبح الشخص... المزيد

ابتكار مادة أكثر سوادا بـ10 مرات من اللون الأسود

ووفقا لما نشرته شبكة "سي إن إن" هذه المادة مصنوعة من أنابيب نانوية كربونية مصطفة عموديا، وهي عبارة عن خيوط مجهرية من الكربون، تم إنشاؤها على سطح ورق ألمونيوم محفور بالكلور. وتمتص المادة 99.995% من أي ضوء قادم، ويمكن لهذه المادة حجب أي شيء، بصرف النظر عن الزاوية التي يتم النظر... المزيد

تمثال يثير ضجة في السودان.. ووزيرة الشباب تبكي

فقد كانت المناسبة تنصيب تمثال لعبد العظيم أبو بكر، أحد الشباب الثائرين الذين قتلوا في الأحداث التي صاحبت اقتلاع نظام الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير، لكن الوزيرة غادرت سريعا في جو من التوتر والخلاف حول تنصيب التمثال الذي اعتبره البعض مخالفا للقيم الدينية. وكان من المتوقع أن يكون تمثال... المزيد

اترك تعليق