51 مشروعا صغيرا فى قرى المنيا
سلم احمد جبريل سكرتير عام مساعد محافظة المنيا  51 مشروعاً استثماريا صغيرا لأبناء المحافظة .. المشروعات مقدمة من صندوق التنمية المحلية وممولة من جهاز بناء و تنمية القرية المصرية .


قالت وفاء فداوي مدير إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة أن المنيا تأتى في مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة علي مدار ثلاث سنوات مما يعود بالفائدة وتقليل نسبة البطالة بين الشباب، وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة .. وان المنيا تحتل المرتبة الأولى هذا العام على مستوى الجمهورية وسبق ان احتلت المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثلاث سنوات الماضية .

أوضحت ان المشروعات الصغيرة شملت الخدمية والحرفية باستثمارات  249 ألف جنية  بقرى ونجوع مراكز المحافظة بهدف زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة .

أضافت ان القروض الصغيرة تتراوح مابين 5 آلاف إلي 30 ألف جنيه بعد رفع السقف الائتماني إلي 30 ألف جنيه للمشاريع الحرفية، مشيرة إلى أن هذه المشاريع متاحة لجميع الفئات وخاصة الشباب والمرأة المعيلة، وتكون بمصاريف إدارية تصل إلي 6%  .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق