هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

50 ولاية وإقليم أمريكي يعلنون بدء تحقيق في ممارسات احتكارية لـ جوجل
أعلن المدعون العامون في 50 ولاية وإقليم أمريكي، الإثنين، رسميا، فتح تحقيق في ممارسات شركة تكنولوجيا المعلومات الأمريكية الكبرى "جوجل"


، ليبدأوا استعراضا هائلا لأنشطة العملاق الأمريكي التي يقول نواب ديمقراطيون وجمهوريون بالكونجرس إنها قد تهدد المنافسة والمستخدمين ونمو شبكة المعلومات على السواء.

وفي ما قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنها خطوة يبدو أنها تأتي سيرا على خطى المحكمة العليا، اتهم المدعي العام لولاية تكساس كين باكستون "جوجل" بأنها "تسيطر على جميع جوانب الإعلان والبحث على الإنترنت"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه على الرغم اتهامه هذا ، الا أن الولايات فتحت تحقيقا وليست دعوى قضائية حتى اللحظة.

وأوضح باكستون أن التركيز الأساسي للتحقيق هو صناعة الإعلان عبر الإنترنت، إذ من المتوقع أن تكون "جوجل" قد حصلت بنهاية العام الجاري على 48 مليار دولار من عائدات الإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة، متفوقة بشكل هائل على منافساتها في هذا المجال، بينما تستحوذ على 75% من إجمالي الإنفاق على إعلانات البحث في الولايات المتحدة، وفقا لشركة أبحاث السوق "إي.ماركتر".

وأضاف باكستون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مسئولين من 11 ولاية ، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا ، "إنهم يسيطرون على الجانب الخاص بالبائع والجانب الخاص بالمشتري والجانب الخاص بالفيديو مع يوتيوب".

ولفتت "واشنطن بوست" إلى أن بعض المدعين العامين بدا أنهم يثيرون شكاوى إضافية بشأن "جوجل" بعيدا عن مسألة احتكار سوق الإعلانات عبر الإنترنت، وتتراوح تلك الشكاوى بين الطريقة التي تدير بها الشركة وترتب نتائج البحث، وصولا إلى الشكوك في أنها لا تحمي المعلومات الشخصية للمستخدمين بشكل كامل، وهددوا بمراقبة أعمالها مترامية الأطراف بشكل كامل. وفي هذا السدد تعهّد باكستون بأن يتضمن التحقيق كل ما تؤول له الحقائق حول أنشطة العملاق الأمريكي.

من جهتها، رفضت "جوجل" التعليق على الأمر، واكتفت بالإشارة إلى بياناتها السابقة بهذا الخصوص، وتعهّدت بالعمل مع مسئولي الولايات.

وتواجه "جوجل" و"فيسبوك"، إضافة لشركات تكنولوجيا عملاقة أخرى، تحقيقا فيدراليا واسعا، منذ يوليو الماضي، لتحديد ما إذا كانت مجموعات شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والتجارة الإلكترونية أصبحت تتمتع بنفوذ لا يمكن تجاوزه في الأسواق ، ويُقول مراقبون إن تلك الشركات قد تواجه غرامات ضخمة حال إدانتها.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أوقعت في السابق 3 غرامات كبيرة على شركة "ألفابيت" المالكة لـ"جوجل"، بعدما اتهمتها بمخالفة قواعد المنافسة.

  

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الجوهري: 1.8 مليار يستخدمون منصات التجارة الإلكترونية في 2018

والتي تنظمها شركة "robusta" العاملة في مجال دعم تقديم الحلول التكنولوجية والتقنية لقطاعات متعددة، بحضور عدد من نواب الوزراء، ومسئوليين حكوميين وكبرى شركات القطاع الخاص، وأصحاب المشروعات الناشئة، وبمشاركة عدد كبير من الشركات المصرية والعالمية في أكثر من 15 قطاع مختلف. وفي كلمتها... المزيد

لن يعمل باللمس... جوجل تكشف رسميا عن موعد إطلاق "بيكسل 4"

  وأشار موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص إلى أن أيقونة "جوجل" الجديدة سيتم إطلاقها رسميا يوم 15 أكتوبر المقبل. وبعثت "جوجل " برسالة إلى عدد كبير من الإعلاميين، قالت فيها: "يمكنكم الحضور لمعاينة جديد جوجل يوم 15 أكتوبر المقبل". ومن المتوقع... المزيد

أبرز مميزات شاشة جوجل الذكية الجديدة.. فيديو

ومن أهم ما يميز شاشات Nest Hub Max هو كاميراتها التي أتت بدقة 6.5 ميغابيكسل وزاوية رؤية 127 درجة، حيث توفر للمستخدم إمكانية الاتصال عبر الفيديو. كما زودت هذه الشاشات بمايكروفونات متطورة وحساسة، وميزة المترجم الفوري، وقدرة على التعامل مع مساعد "جوجل " الصوتي للتحكم بها عن بعد عبر... المزيد

مصر تطلق قمرها الصناعى الثانى نارسكيوب-1 لمحطة الفضاء الدولیة

وقال زهران  فى حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط الیوم " إنه تم إطلاق هذا القمر بهدف تعزیز قدرات البرنامج الفضائى الوطني، وامتلاك تقنیات متقدمة، تتیح لمصر تنفیذ مهام فضائیة تسهم فى تحقیق أهداف التنمیة المستدامة، لافتا إلى أن القمر الصناعى من الأنواع الصغیرة، وزنه واحد كیلوجرام وعمره... المزيد

طريقة لتحديد درجة نقاء الماء

  إن تطور العملية الإنتاجية، وخاصة تلك الموجودة بالقرب من المدن والمناطق الصناعية، يحدث تغييراً في البيئة والبنية الطبيعية للمياه. هذه مشكلة كبيرة تواجه البشرية، بما في ذلك للعلوم الحديثة، حيث تتزايد الحاجة إلى طرق جديدة لتحديد تركيز العناصر والمركبات الكيميائية السامة. على... المزيد

اترك تعليق