المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

5أطعمة لا تتناولها أبدا على الريق ..أهمها الموز
يؤدي تناول بعض الأطعمة والمشروبات على معدة فارغة إلى رفع مستويات السكر في الدم وسوء الهضم وإضافة المزيد من السعرات الحرارية للجسم، وبالتالي تسبب زيادة الوزن.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 يستعرض التقرير التالى بعض الأطعمة التي لا يجب تناولها على الريق تجنبًا لزيادة الوزن والمشكلات الأخرى، وفقًا لموقع "Bright side":

1- الموز

لا يعد تناول الموز على معدة فارغة فكرة جيدة على الإطلاق، فعلى الرغم من اعتبار الموز وجبة غنية بالبوتاسيوم والألياف والماغنسيوم، إلا أنه يحتوي على نسبة وفيرة من الأحماض والسكريات، وتسبب الأطعمة الحمضية مشكلات في الهضم، ويؤدي المزيد من السكريات إلى زيادة الوزن والشعور بالخمول وفقدان الطاقة في بداية اليوم.

2-الزبادي خالي الدسم

يعتبر تناول الزبادي بالفواكه إفطار صحي يعزز فقدان الوزن، لكن ليست جميع أنواع الزبادي جيدة، فبعضها يحتوي على نسبة عالية من السكر، خاصة الزبادي خالي الدسم، وبالتالي تضيف مزيدًا من السعرات الحرارية للجسم.

3-الطماطم

تعد الطماطم مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والعناصر الغذائية، فضلاً عن قلة السعرات الحرارية بها، إلا أن تناولها على معدة فارغة يؤدي إلى عدم الراحة والألم، كما تحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تحبس المياه بالجسم.

4-حبوب الإفطار

تحتوي حبوب الإفطار على كمية كبيرة من السكريات والكربوهيدرات، وعلى الرغم من كونها تشعر متناوليها بالامتلاء والشبع في بداية اليوم، إلا إنها ترفع مستويات الإنسولين في الدم، لذا يراعى استبدال هذه الحبوب بالبيض المسلوق.

5-المشروبات المثلجة

تؤدي المشروبات المثلجة على معدة فارغة إلى حدوث التهابات بالأمعاء، وتؤدي إلى الشعور بالألم والانتفاخ ومشكلات في الهضم، وبالتالي يراعى شرب الماء الدافئ في الصباح الباكر قبل تناول الإفطار لفقدان الوزن وتحسين الدورة الدموية والهضم.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق