5 عادات للتخلصك من الكرش في وقت قياسي.. تجنبها

يرتكبها بعض الرجال مجموعة من العادات الخاطئة عند الرغبة في التخلص من وزن الجسم الزائد، وخاصة دهون البطن"الكرش"، وقد تؤدي تلك العادات السيئة إلى تقليل فرص الحصول على بطن مسطحة.



نستعرض عددًا من الأخطاء التي يرتكبها الرجال عند التخلص من "الكرش"، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

1- تجنب الاعتماد على التمارين

يرتكب معظم الرجال خطأ فادحًا، أثناء التخلص من دهون البطن، وهو تناول الأطعمة بكثرة اعتمادًا على التخلص من السعرات الحرارية والدهون التي تحويها من خلال ممارسة التمارين الرياضية، ما يؤدي إلى صعوبة حرق الدهون والتخلص من "الكرش"، وبالرغم من أن التمارين تساهم في زيادة عضلات البطن، إلا أن الإفراط في تناول الأطعمة يتنسبب في تراكم الدهون في البطن.

2- عدم الاهتمام بالمشاعر

أوضح الأطباء أن هناك علاقة بين الجوع العاطفي وزيادة تراكم الدهون في منطقة البطن وصعوبة التخلص منها، نتيجة لأن هرمون الكوريتزول، الناتج عن الضغط العصبي يحفز الشعور بالجوع، ما يجعلك تتناول الكثير من الكربوهيدرات غير الصحية، وبالتالي انعدام فرص الحصول على بطن مسطحة.

3- النتيجة السريعة

يريد بعض متبعي الدايت التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع خلال فترة قصيرة، إلا أن هذا غير منطقي، كما أنه يؤدي إلى سهولة الإصابة بالإحباط، ما يجعلك تفقد حماسك للنظام الغذائي واستكمال برنامج التمارين الرياضية، لذا، يوصي خبراء اللياقة البدنية بالانتظام في ممارسة تمارين الكارديو وغيرها من التمارين حينما تفقد الثقة في التخلص من "الكرش".

4- إهمال تمارين الساقيين

يركز الرجال على العضلات البارزة فقط مثل عضلات الصدر والبطن، ويهملون عضلات الساقيين، رغم أن التمارين الرياضية الموجهة لهذه المنطقة تحفز إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون" وهرمون النمو، ما يعطيك نتائج أفضل.

5- الأرق

يؤدي الأرق إلى زيادة تراكم الدهون في منطقتي البطن والظهر، فضلًا عن بطء حرق الدهون، لذا، يوصي الأطباء بالحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، لتحسين نتائج النظام الغذائي الذي تتبعه.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق