5 عادات صحية.. احرص عليها في فصل الشتاء لفقدان الوزن

رغم ارتفاع معدل حرق الدهون بالجسم في فصل الشتاء، إلا أن برودة الطقس تدفع العديد من الأشخاص إلى تناول الطعام بكميات كبيرة، للشعور بالدفء، ومع قلة الحركة، قد يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن.



وفيما يلي نستعرض عادات صحية لخسارة الوزن في فصل الشتاء، وفقًا لموقع "Food.NDTV".

1- تجنب الوجبات السريعة

يوصي خبراء التغذية بالابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة المعلبة في فصل الشتاء، لاحتوائهما على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية والكربوهيدرات، لذلك يفضل استبدالها بالأطعمة الصحية، مثل الخضروات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات.

2- احتساء شاي الأعشاب

يعتبر شاي الأعشاب -مثل الشاي الأخضر وشاي البابونج- من المشروبات الساخنة المفيدة لصحة العامة في فصل الشتاء، فهو يساعد على تدفئة الجسم ورفع معدل حرق الدهون في آنٍ واحد، فضلًا عن دوره الفعال في تقوية الجهاز المناعي وتقليل فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

3- تناول الحساء

الشعور بالدفء، ليس الفائدة الوحيدة التي يوفرها الحساء للجسم في فصل الستاء، حيث أثبتت بعض الدراسات أنه يساعد أيضًا على فقدان الوزن، بشرط أن يكون منخفض السعرات الحرارية.

وهذا الشرط لا يتوفر بالأنواع المعلبة المتوفرة بالسوبر الماركت، لذلك ينبغي الابتعاد عنها، واستبدالها بالأنواع المحضرة في المنزل، مثل شوربة العدس.

4- الإكثار من البروتين

يمكن السيطرة على الشهية المفتوحة في فصل الشتاء، بتناول المزيد من البروتين في كل وجبة، فهو من العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، بالإضافة إلى دوره في الحفاظ على نسبة السكر بالدم وتنظيم مستويات الطاقة بالجسم.

5- ممارسة الرياضة في المنزل

إذا كنت تواجه صعوبة في الذهاب لصالات الجيم في فصل الشتاء، بسبب برودة الطقس، يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة في المنزل، مثل اليوجا والرقص والبيلاتس، لمدة 20 دقيقة يوميًا، وبتلك الطريقة سوف تتجنب زيادة الوزن.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق