المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

5 أنواع من الشاي تخفف آلام الصداع
يعد مشروب الشاي من المشروبات الشائعة التي يتناولها الكثير للتخلص من آلام الصداع المزعجة، خاصةً وأن أغلب الأشخاص يعتقدون أن له تأثيرًا مضادًا للصداع بسبب احتوائه على مادة الكافيين التي تحسن وظائف وصحة الدماغ.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

يعد مشروب الشاي من المشروبات الشائعة التي يتناولها الكثير للتخلص من آلام الصداع المزعجة، خاصةً وأن أغلب الأشخاص يعتقدون أن له تأثيرًا مضادًا للصداع بسبب احتوائه على مادة الكافيين التي تحسن وظائف وصحة الدماغ.

ويقول خبراء الصحة إنه يمكن إضافة أعشاب أخرى للشاي للحصول على تأثر أقوى في مواجهة آلام الصداع.

1-الشاي بالنعناع
أشارت بعض الدراسات إلى أن إضافة النعناع إلى الشاي، يُساعد على تخفيف آلام الصداع، وذلك بفضل تأثير زيت النعناع الموجود في أوراق النعناع.

2-الشاي بالقرنفل
القرنفل هو من التوابل التي تعمل على تقليل الإدراك الحسي للألم، وخاصة آلام الصداع، وينصح أخصائيو التغذية بإضافة حبوب القرنفل، أو طحنها، ووضع ملعقة منها في كوب من الماء المغلي ومن ثم إضافة الشاي.

3-الشاي بالزنجبيل
أثبتت الدراسات العلمية أن إضافة الزنجبيل للشاي يساهم في علاج الصداع النصفي، وتقول الدراسات إن كوب شاي بالزنجبيل يعطي تأثيرًا مشابهًا لجرعة من عقار سوماتريبتان، وهو دواء الصداع النصفي الشائع، وذلك بسبب احتواء الزنجبيل على مضادات قوية للأكسدة.

4-شاي البابونج
يستخدم شاي البابونج عادة في علاج الأرق والقلق، والتوتر الناتج عن الضغوط النفسية، كما يساعد شاي البابونج على علاج الصداع الناتج عن هذه الأمراض، و ينصح الخبراء بعدم تناوله في حالة تناول أدوية مضادة للاكتئاب، حتى لا يسبب حساسية في الجلد.

5-شاي اليانسون
يُستخدم اليانسون في علاج الصداع بشكل عام، والصداع النصفي بشكل خاص، بسبب خصائصه المفيدة للاسترخاء العضلات، وتقليل حدة التوتر، وينصح الخبراء بإضافته للشاي للحصول على تأثير أقوى في مواجهة الصداع.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق