• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

5 أطعمة تقوى المناعة يمكنك تناولها أثناء العزل المنزلي
انتشار فيروس كورونا، دفع معظم الأشخاص إلى اتخاذ خطوة المكوث في المنزل، كإجراء احترازي لتجنب الإصابة بهذا المرض القاتل.


ولشغل وقت الفراغ والتخلص من الشعور بالملل، يعتاد البعض خلال فترة العزل المنزلي، على مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة وهم يتناولون المقرمشات والتسالي بكميات كبيرة، مع العلم أن هذه السناكس قد تسبب زيادة في الوزن، لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فهل من بدائل صحية لها؟

يستعرض التقرير التالى  قائمة بالأطعمة التي تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

العنب البري

كوب واحد من العنب البري، يحتوي على 83 سعرة حرارية فقط، كما أن هذه الكمية توفر للجسم الحصة التي يحتاجها من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات، ولا سيما فيروس كورونا المستجد.

البيض المسلوق

أكد الأطباء أن بيض المسلوق بمثابة وجبة خفيفة، لا تكسب الجسم وزنًا زائد عند الاعتياد على تناولها بكميات معتدلة، خاصةً أن البيضة المسلوقة تحتوي على 78 سعرة حرارية، هذا بالإضافة إلى محتواها من البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء وتقوية المناعة في آنٍ واحد.

البرتقال

من الفواكه التي تتميز بمحتواها المنخفض من السعرات الحرارية، فالثمرة الواحدة تحتوي على 60 سعرة حرارية فقط، كما يعد البرتقال فاكهة غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، فضلًا عن فيتامين سي الذي يعزز من مناعة الجسم.

الفراولة

يحتوي كوب واحد من الفراولة على 46 سعرة حرارية فقط، وبالتالي يمكن تناول كوبين من هذه الفاكهة على مدار اليوم، دون القلق من زيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة، بل توفر هذه الكمية من الفراولة الحصة اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين سي وفيتامين هـ.

الفستق

أثبتت بعض الدراسات أن الفستق من المكسرات المفيدة للحفاظ على وزن الجسم، فبخلاف محتواه المنخفض من السعرات الحرارية (80 سعرة في كل 20 حبة)، إلا أنه مصدر جيد للدهون الصحية التي تساعد على الشعور بالشبع، فضلَا عن احتوائه على مضادات الأكسدة اللازمة لتقوية المناعة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق