المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

5 أطعمة تزيد من ألم المفاصل...أبرزها الأرز الأبيض
تؤدي بعض الأطعمة إلى زيادة الالتهابات داخل الجسم، ما يزيد شعور مرضى التهاب المفاصل بالألم والتورم، لذا يجب الابتعاد قدر الإمكان عن تناولها.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

1-الأرز الأبيض

قالت كيري جانس، إخصائي التغذية، إن الأرز الأبيض يعد من الكربوهيدرات المكررة التي تعمل على رفع سكر الدم وزيادة الالتهابات داخل الجسم، ما يزيد من الشعور بالألم لدى مرضى التهاب المفاصل، ومن ثم يمكن استبداله بالأرز البني.

2-المخبوزات

 

تحتوي المخبوزات على الدهون المحولة التي تزيد من الالتهابات بالجسم، وترفع معدلات الكوليسترول الضار مع خفض معدلات الكوليسترول السيء، الأمر الذي يسبب ألم المفاصل وأمراض القلب والأوعية الدموية.

3-اللحوم المصنعة

 

تحتوي اللحوم المصنعة مثل السوسيس والبرجر والسجق وغيرها على مركبات تزيد حدة الالتهابات، ما يجعل أعراض التهاب المفاصل أكثر سوءًا.

4-المقليات

 

يؤدي تناول المقليات ، وعلى رأسها أصابع البطاطس المقلية والدجاج المقرمش وغيرها، إلى زيادة التهاب المفاصل والشعور بالألم نتيجة استخدام الزيوت والدهون.

5-السكريات والأملاح

 

عندما يتناول الشخص كميات كبيرة من السكريات، يقل معدل استهلاكه للأطعمة المضادة للالتهابات مثل الخضروات والفواكه، في حين يعمل السكر على زيادة تلك الالتهابات، ومن ثم يزداد الشعور بألم المفاصل، وهو الأمر نفسه الذي يحدث عند تناول الأملاح التي ترفع ضغط الدم وتزيد الالتهابات أيضًا.

 

 

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق