بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

400 شخص حاربوا حريق كاتدرائية نوتردام نهائيا
قالت تقارير صحفية فرنسية، أن النيران الهائلة التي ألحقت أضرارا بكاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس أصبحت تحت السيطرة الآن.


قالت تقارير صحفية فرنسية، أن النيران الهائلة التي ألحقت أضرارا بكاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس أصبحت تحت السيطرة الآن.

وذكرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أن الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام التاريخية أصبح الآن تحت السيطرة.
وبحسب صحيفة لوفيغارو، قال المتحدث باسم فرقة إطفاء باريس، غابرييل بلاس، إنه تم إطفاء الحريق في كاتدرائية نوتردام، وأن رجال الإطفاء سيعملون على تبريد المناطق الساخنة في المبنى حتى لا يندلع الحريق مجددا.

ويعتقد المحققون الفرنسيون أن سبب الكارثة يعود إلى حريق اندلع على السقالات التي أعدت لترميم المبنى. وقام المحققون باستجواب عمال البناء المتواجدون في المكان.
ووصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بأنها دراما رهيبة وشكر رجال الإطفاء على عملهم.

وقال ماكرون على هواء قناة " بي إف إم ": ان" ما حدث اليوم هو بالتأكيد دراما مرعبة، وقبل كل شيء أود أن اشكر رجال الإطفاء في باريس على عملهم ".

وأشار إلى أن "حوالي 400 شخص حاربوا الحريق لعدة ساعات وما زالوا، وسيفعلون ذلك لعدة ساعات، وبلا شك بضعة أيام".

وأضاف أن رجال الإطفاء يعملون بشجاعة واحترافية كبيرة.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن فرق الإغاثة التي عملت لإخماد الحريق في كاتدرائية نوتردام وسط باريس، تمكنت من تفادي الأسوأ.

وتعتبر كاتدرائية نوتردام، التي تعني "كاتدرائية سيدتنا (مريم العذراء)"، من أشهر رموز العاصمة باريس، وتقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة على نهر السين، أي في قلب باريس التاريخي.

ويمثل المبنى الذي تم الانتهاء منه عام 1345 تحفة الفن والعمارة القوطية، الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر، ويعد من المعالم التاريخية والمعمارية في فرنسا ومثالا على الأسلوب القوطي الذي عرف باسم "أيل دوزانس".







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بوتين: روسيا والإمارات وقعتا اتفاقات بقيمة 1.4 مليار دولار

شهدت توقيع حزمة اتفاقات جديدة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.4 مليار دولار. المزيد

إصابة عائلة إسرائيلية بـ"صاعقة برق"

وأشارت المصادر إلى أن المصابين نقلوا إلى مستشفى "برزلاي" في عسقلان لتلقي العلاج، بعد أن جرى إسعافهم بشكل أولي في المكان. من جهتها أكدت مصادر طبية، أن من بين المصابين شابا (20 عاما) في وضع حرج للغاية، وامرأة (30 عاما) في حالة صعبة، ولكنها مستقرة، وشابا وصفت إصابته بالمتوسطة، أما... المزيد

مجلس الأمن يجتمع لبحث تداعيات الهجوم التركي على شمال سوريا..غدا

يذكر أن العدوان التركي على سوريا يقترب من أسبوعه الأول، والذي يأتي عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من شمالي شرق سوريا. يذكر أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ذكر أن تركيا قد تكون مسؤولة عن عمليات إعدام بحق الأكراد، على أيدي جماعات موالية لها، في سوريا، وذلك عقب قيام أنقرة... المزيد

275 ألف نازح بسبب الهجوم التركي في سوريا

وأضافت الإدارة، التي يقودها الأكراد، في بيان أن هذا العدد يشمل أكثر من 70 ألف طفل. والأربعاء الماضي، بدأت أنقرة هجوما واسعا على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الهدف من العملية هو تدمير "ممر الإرهاب" على الحدود... المزيد

فرنسا: تنظيم داعش سيعود بقود لسوريا والعراق بعد العدوان التركى

من جانبه أشار وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، إلى أن بلاده ستجري محادثات مع مسؤولين عراقيين وأكراد لبحث مسألة معتقلي داعش. يذكر أن العدوان التركي على سوريا يقترب من أسبوعه الأول، والذي يأتي عقب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية سحب قواتها من شمالي شرق سوريا. يذكر أن مكتب الأمم... المزيد

اترك تعليق