فى أول أيام الفصل الدراسي الثاني

32 الف طالب وطالبة ينتظمون في 304 مدارس بجنوب سيناء
شهدت مدارس محافظة جنوب سيناء اليوم انتظام 32 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية في 304 مدارس في أول أيام الفصل الدراسي الثاني.


 

وأجرى محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، جولات تفقدية لعدد من المدارس بمدن طور سيناء وأبوزنيمة، وأبورديس لمتابعة سير انتظام الدراسة.

 

 
وأكد عقل أنه لم يرصد أو يتلق أي شكاوى، وأن العملية التعليمية تسير بشكل منتظم، ونسبة حضور الطلاب بلغت 98%.
 

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تخصيص كلمة الإذاعة المدرسية والحصة الأولى للتوعية بفيروس "كورونا "، وتوضيح أسبابه وطرق الوقاية منه كإجراء احترازي حفاظًا على صحة الطلاب ووضع لافتات توعية بخطورة الفيروس.

 

و شدد محمد عقل وكيل وزرارة التربية والتعليم بالمحافظة علي المدرسين ضروة تحليل نتائج الفصل الدراسى الأول بكل مدرسة، ووضع الخطط العلاجية الملائمة لمعالجة القصور بما يتناسب مع كل مرحلة و.الانضباط والجدية فى بداية الفصل الدراسي الثاني حيث استأنفت الدراسة بجميع مدارس المحافظة مطالبا بضرورة الحفاظ على النظافة للفصول والفناء وضرورة رفع علم مصر على أعلى مكان بالمبنى المدرسي ومتابعة انتظام الجدول المدرسي وضرورة تواجد الإشراف اليومي حتى خروج آخر طالب من المدرسة وتحديد مواعيد معلنة بكل مدرسة لمقابلة أولياء الأمور.

 

وأضاف عقل أن جميع القيادات والموجهين والمتابعين بالمديرية والإدارات فى متابعة للمدارس منذ اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني لانتظام سير العملية التعليمية، وأكد ضرورة أن يقوم كل معلم بتخصيص الخمس دقائق الأولى من كل حصة للحديث عن القيم والأخلاق وحب الوطن والحث على طلب العلم .

 

 

اوضح ان المديرية اعدت كثير من الإجراءات لضبط العملية التعليمية بالمدارس حيث تم تشكيل لجان من إدارة المتابعة والعمليات المركزية بالمديرية ومسئولي الصحة لمتابعة المدارس بشكل يومي والكشف عن أي تقصير ومعالجته بالإضافة لاستمرار الإجراءات الوقائية للطلاب بالتنسيق مع مديرية الصحة وعقد ندوات ومحاضرات بالمدارس للتوعية بالامرض المعدية وخاصة مرض الكورونا وطرق الوقاية منه وتخصيص غرف عزل لمواجهة الامراض الموسمية في حالة ظهور أي إصابات بالمرض وتم تطهير جميع خزانات مياه الشرب بالمدارس عن طريق شركة مياه الشرب والصرف الصحي كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لتفعيل الإجراءات الأمنية بالمدارس والمنشات التعليمية كافة لحماية الطلاب والمدرسين.




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق