مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

318 مليون جنيها للخطة الاستثمارية الجديدة بشمال سيناء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن اجمالى اعتمادات الخطة الاستثمارية الجديدة للعام الجديد 2021 / 2022 بلغت 318 مليون جنيها ، وذلك بخلاف الاعتمادات المركزية .. مشيرا الى توزيعها على مجالس المدن لاقامة المشروعات والمرافق الخدمية على مستوى المحافظة .



وأعلن المحافظ خلال اجتماع مناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية اليوم ( بحضور أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ، رؤساء مجالس المدن والقطاعات المركزية ومديرى مديريات الخدمات والمرافق بالمحافظة .. الى جانب محمد السيد مدير عام الشئون المالية وصبحية أبو الفتوح وكيل الادارة العامة للتخطيط والمتابعة ) أنه يتم عرض ملامح الخطة للعام الجديد لبدء تنفيذها والانتهاء منها في المواعيد المحددة ..

 

مشددا على اعتماد العقود مع الجهات المنفذة وفقا للقانون 14 والمعتمدة من مركز الوثائق المؤمنة , وـم بتم التركيز على مشروعات خدمة المواطنين بالتنسيق مع نواب كل دائرة . وأوضح أن الاعتمادات المركزية تدخل أيضا تحت اشراف ومتابعة المحافظة . ومن جانبه .. أشار أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة الى أنه تم اعتماد الخطة الجديدة بخلاف الخطط في الأعوام السابقة .. حيث تم احتسابها على أساس نصيب الفرد من الخدمات على مستوى المحافظة ووفقا لعدد سكان كل مركز .

وأشار الى ضرورة وضع برنامج زمنى لكل مشروع ، والاشراف الدقيق على جميع المراحل ومطابقة المواصفات الفنية ومتابعة التنفيذ أولا بأول . وقالت صبحية أبو الفتوح وكيل الادارة العامة للتخطيط والمتابعة أنه تم توزيع مبالغ وإعتمادات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة ..

بواقع : 122.136 مليون جنيها للديوان العام ، 60.5 مليون جنيها لمركز ومدينة العريش ، 42 مليون جنيها لمركز ومدينة بئر العبد ، 32.5 مليون جنيها لمركز ومدينة الشيخ زويد ، 21.366 مليون جنيها لمركز ومدينة رفح ، 22.006 مليون جنيها لمركز ومدينة الحسنة ، و 17.492 مليون جنيها لمركز ومدينة نخل .

وأشارت الى أن نسبة تنفيذ الخطة الماضية بلغت 100 % . ومن جهة أخرى أكد المحافظ على الاستمرار في اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا .

وأعلن المحافظ في اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة المنعقد اليوم برئاسته ( وبحضور أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ورؤساء مجالس المدن والقطاعات المركزية ومديرى مديريات الخدمات والمرافق بالمحافظة ) أنه تم تفويض رؤساء مجالس المدن والمديرين في تحديد نسبة حضور العاملين وفقا لمقتضيات الصالح العام تحقيقا لتوجيهات الدولة والجهات المعنية بالتباعد منعا للاصابة بكورونا .. مع تحفيز العاملين والمواطنين وحثهم على التطعيم ضد كورونا ..

مشيرا إلى أن نسبة التطعيم حتى الآن قليلة بالرغم من تحورات الفيروس . كما ألزم رؤساء المدن والجهات المعنية بمتابعة ضوابط افتتاح واغلاق المحلات والكافتيريات والكافيهات وغيرها وفقا للمواعيد المحددة من مجلس الوزراء . وأكد المحافظ على مسئولية رؤساء مجالس المدن والجهات المعنية في القضاء على المخالفات الخاصة بالمبانى ومتابعة ضوابط واشتراطات المبانى وازالة أية مخالفات منذ البداية .. مؤكدا على تركيب عدادات الكهرباء في جميع المحلات التجارية والمبانى الجديدة , وأنه على رؤساء المدن عدم قبول التصالح في المخالفات .

وأشار المحافظ الى بدء العمل منذ حوالى شهر في المرحلة الأولى من المحاور بدءا من منطقة الريسة شرق العريش ، وبدء العمل فى المرحلة الثانية اعتباراً من بعد غد السبت .. مما يتبع ذلك من إغلاق جزئى من بوابة العريش حتى منطقة المساعيد ليكون السير من خلال حارة واحدة ( فى الإتجاهين ) ، وسيكون هناك إغلاقا كليا بداية من منطقة الحديقة بالمساعيد وحتى شارع الخزان فى الاتجاهين .. حيث تم تحويل المرور الى طرق بديلة ..

على أن تكون حركة السير من بوابة العريش مروراً بشارع الحسين بالمساعيد لشارع أسيوط حتى شارع الخزان . وأكد المحافظ على مسئولية مجلس مدينة العريش في الاشراف على تنفيذ المحاور ومتابعة مجموعات العمل وانهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعا . وأهاب المحافظ بالمواطنين بالتعاون التام أثناء العمل فى المحاور ، والالتزام بالتعليمات وتغيير خطوط السير لسرعة إنجاز الأعمال وتسهيل حركة المرور حتى يتم الانتهاء من المحاور الثلاثة لتطوير مدينة العريش بناء على توجيهات القيادة السياسية .

وشدد المحافظ على جميع المسئولين ومرافق ومديريات الخدمات بعرض الانجازات التى تمت خلال الفترة الماضية وتحديث بياناتها أولا بأول واعلانها للمواطنين والتيسير عليهم في كافة الخدمات . كما طالب بتحديد الضوابط الخاصة بالتجمعات التنموية الجارى انشائها بوسط سيناء والشروط الخاصة بالمستفيدين منها وتوزيعها واعلانها على المواطنين ، والتيسير على المواطنين في كافة الخدمات .. خاصة أسر الشهداء والمصابين ..

الى جانب سرعة الانتهاء من مرافق المنطقة الحرفية وتجهيز رخص الورش خلال مدة لا تزيد عن 6 شهور . وأكد المحافظ على شمول المحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة من خلال منظومة تطوير القرى ومنظومات أخرى جارى تنفيذها داخل المحافظة بجميع مراكزها ومدنها وقراها .. علاوة على الاستفادة من محطة معالجة مياه بحر البقر التى توفر 5.2 مليون مترا مكعبا من المياه يوميا تستخدم في زراعة 450 ألف فدانا بوسط سيناء ( جارى تجهسز 271 ألف فدانا منها كمرحلة أولى ) بخلاف 275 ألف فدانا تروى على مياه ترعة السلام .

كما أكد المحافظ مجددا على اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم وتطوير المرافق الخدمية وإقامة العديد من المشروعات في نطاق محافظة شمال سيناء .. مشبرا الى أنه تم انفاق مبلغ 650 مليار جنيها خلال الفترة الماضية معظمها مرافق خدمية ومشروعات بنية تحتية .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق