بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

3 سيناريوهات على طاولة اتحاد الكرة لحل أزمة القمة 119
وضع بيان النادى الأهلى الذى أصدره منذ قليل، اللجنة الخماسية باتحاد الكرة فى ورطة،  بعد اعلان اللقلعة الحمراء عن عدم خوض أي مباراة فى الدورى قبل مباراة الزمالك، والتى تم تأجيلها، وكانت مقرر لها السبت المقبل، فى اطار منافسات الأسبوع الرابع من بطولة الدورى الممتاز موسم 2019 /2020.

 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 



ويسعى مسئولى اتحاد الكرة، فى حل الأزمة سريعًا، وتحديد موعد لإقامة مباراة القمة 119، التى تجمع بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، من أجل إنقاذ مسابقة الدورى من التخبط والعشوائية واستمرارها بشكل منتظم.

وضعت لجنة المسابقات 3 سيناريوهات على طاولة الجبلاية، لحل أزمة مباراة الأهلى والزمالك فى الجولة الرابعة من الدورى العام والتى جاءت كالتالى:-

1 - استبدال مباراة الزمالك أمام انبى المقرر لها يوم 27 أكتوبر بمباراة القمة لضمان خوض اللقاء قبل فترة التوقف والتى تبدأ من اليوم التالى للمباراة.

2 - خوض مباراة القمة فى اليوم الثانى لاستئناف المسابقة بعد التوقف، وأن تؤجل مباراة الأهلى ودجلة المقرر لها 24 نوفمبر والزمالك مع بيراميدز المقرر لها 25 نوفمبر، وذلك من أجل حل الأزمة بشكل يضمن تحقيق العدالة لجميع الفرق.

3 - أن يلعب الفريقين لقاء القمة فى الأسبوع الأول من الشهر المقبل وسط التوقف الدولي بدون لا عبى المنتخب الأولمبي خاصة أن كل فريق سيخسر جهود أربعة لاعبين بالتساوي وهو ما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي قد أصدر بيانًا ظهر اليوم جاء نصه كالتالي:-


النادي الأهلي ــ وهو يؤكد على تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية في المسابقات المحلية والقارية، وكذا مساهمة الأمن ورجاله في الصورة الحضارية للبلاد عند استضافة الأحداث الرياضية الكبرى وآخرها بطولة الأمم الإفريقية التي جرت على الملاعب المصرية في يونيو الماضي بمشاركة 24 دولة، وفي حضور مئات الآلاف من الجماهير دون أن تحدث مشكلة واحدة. 

أيضًا كانت كفاءة الأمن المصري دامغة في إقامة مباريات الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية بحضور جماهيري مكثف في الملاعب المختلفة. لذلك لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار اتحاد الكرة بتأجيل مباراة القمة التي كان مقررًا لها السبت المقبل لدواع أمنية، خاصة أنه لم يكن هناك مانع في إقامتها بملعب برج العرب وبدون جماهير. 

وهو الملعب الذي كان شاهدًا ــ ولا يزال ــ على كفاءة الأمن المصري عندما نجح في تأمين العديد من المباريات التي أقيمت عليه بحضور جماهيري كبير.. ولقد انتظر النادي الأهلي بعض الوقت عقب تلقيه أمس مكاتبة اتحاد كرة القدم الخاصة بتأجيل مباراة القمة لدراسة الموقف من كافة جوانبه ويضطلع كل فرد بدوره.. 

وإزاء ما سبق، فإن النادي الأهلي يحترم تمامًا الرؤية الأمنية بخصوص مباراة القمة. لكنه يرفض أن يستثمرها البعض لتحل العشوائية بالمسابقات الكروية ويتم إهدار مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة مثلما جرى في الموسم الماضي.. لذا فإن النادي الأهلي لن يخوض أية مباراة في بطولة الدوري العام قبل أن يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها. وأن يكون الموعد الجديد للمباراة يحقق كل عوامل تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل مشاركاتهما المحلية والإفريقية.


 

 

شاهد البث المباشر

موعد مباراة منتخب مصر الاوليمبى وجنوب افريقيا

القناة المفتوحة لمباراة منتخب مصر الاوليمبى وجنوب افريقيا

بث مباشر مباراة منتخب مصر وجنوب افريقيا الثلاثاء 19 - 11 - 2019

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق