هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

3 آلاف مشروع من "مستورة" لذوات القدرات الخاصة لدمجهن في الحياه الاقتصادية
من المحطات الرئيسية التى أولتها الحكومة اهتماما بالغا توسيع قاعدة التكافل الاجتماعى للمرأة من خلال محور تحويلها من متلقية للدعم الى منتجة بهدف تمكينها اقتصاديا ..ويعد برنامج "مستورة" الذى يموله بنك "ناصر الاجتماعى" أحد أجنحة وزارة التضامن الداعم الرئيسى لذلك حيث يقدم تمويلا لمشروعات متناهية الصغر لهن.


ويقول سيد نصر أمين العمال بحزب مستبقل وطن على مستوى الجمهورية ونائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام أن مشروع "مستورة" يعتبر مصدر الدخل الرئيسي الحالى للاسر التى استفادت منه وحققت ارتفاعاً فى دخلها بعد الحصول على القرض والمستندات المطلوبة للحصول على قرض "مستورة" عبارة عن طلب مقدم للحصول على القرض مرفقا به صورة بطاقة الرقم القومي سارية بالإضافة لبيان بالمعاش أوالنفقة إن وجد وألا يقل سن المستفيدة عن 21 سنة ولا يزيد على 60 عاما مع ضرورة تقديم عروض أسعار بالنسبة للمشروعات قبل الموافقة عليها..

 

وأضاف أن 4 الاف لجنة زكاة تابعة لبنك ناصر هى الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها ويكون السداد على 24 شهرًا دون فوائد وتقدر مصروفات مخاطر عدم السداد لمواجهة حالات الوفاة بما لا يزيد على ٥٪‏ بما في ذلك المصروفات الإدارية.. ويتم منح القروض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية وأن متوسطات القروض لمشروعات مستورة تبدأ من 4 آلاف جنيه وتصل إلى 20 ألف جنيه .

 

أشار "نصر" الى أن هناك بروتكول صندوق تحيا مصر داعما رئيسيا للمشروع وسبق وأن وقع بروتكول لتمويل برنامج "مستورة" فى المرحلة الاولى بمبلغ 250 مليون جنيه بهدف توسيع نطاق الشمول المالى لضمان حصول المرأة على الخدمات المالية فى كل محافظة وقرية فى مصرمن خلال فروع البنك البالغ عددها تقريبا 93 فرعا على مستوى الجمهورية بهدف مساعدة المرأة فى تنفيذ مشروعات متناهية الصغر لتصبح قادرة على الإنتاج وتخرج من مرحلة العوز وأيضا من قائمة الاسر الاكثر احتياجا .

 

أشار "نصر " أن إجمالي مشروعات مستورة اقترب من 18 الف مشروع تقريبا بتمويل تجاوز الـ 280  مليون جنيه وقد تنوعت المشروعات مابين "تجارية وانتاج حيوانى ومنزلية وصناعية وخدمية" .

 

أكد أن مشروع "مستورة" يستهدف أيضا المناطق النائية والفئات ذات الأولوية في الرعاية وتوفير الحماية والتنمية لها ومنها محافظة الوادى الجديد وحلايب وشلاتين وأبورماد  ومحافظات الصعيد وهناك عشر فروع للبنك بها..موضحا أنه  تخصص عدد 3 ألاف مشروع من مشروعات "مستورة" للسيدات من ذوات القدرات الخاصة لدمجهن في الحياه الاقتصادية.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"التموين" تبدأ فحص تظلمات المستبعدين من منظومة دعم البطاقات اليوم

 بسبب محددات لجنة العدالة الاجتماعية، على أن يستمر صرف  السلع لأى بطاقة طالما أن بيانات التظلم حقيقية، فى حين سيتم إيقاف البطاقات عن صرف السلع اعتبارا من أول شهر سبتمبر المقبل، وذلك لمن ينطبق عليه محددات الاستبعاد بهدف وصول الدعم إلى مستحقيه.   وتعتمد منظومة فحص التظلمات... المزيد

مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 26 أغسطس 2019 في مصر

مواقيت الصلاة في القاهرة أذان الفجر 03:56 أذان الظهر 11:57 أذان العصر 03:33 أذان المغرب 06:26 أذان العشاء 07:47   مواقيت الصلاة في المنوفية أذان الفجر 03:57 أذان الظهر 11:58 أذان العصر 03:34 أذان المغرب 06:27 أذان العشاء 07:48... المزيد

عمران: مركز مصري ألماني للتوظيف وتأهيل راغبي الهجرة

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، أن الوزارة تعلن عن الفرص المتاحة والاشتراطات والضوابط للهجرة الشرعية الآمنة.   وأوضح عمران، أن الوزارة تٌجري بعض الاتفاقيات الثنائية مع بعض الدول الأوربية لإيجاد بعض فرص... المزيد

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

ودعا الله أن يجعله عام يمنٍ وبركة وأمن وأمان واستقرار على مصرنا الغالية وعلى أمتنا العربية والإسلامية، وعلى المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها . المزيد

اترك تعليق