• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

20 صورة ترصد أعلى برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية

تنشر بوابة "الجمهورية اونلاين" أعلى برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية والذى يبلغ 385 متر ، بارتفاع 80 طابق متربع على مساحة تصل إلى حوالي 240 ألف متر مربع. 



 مساحة الأساسات تبلغ حوالي 3700 متر مربع ، مع ارتفاع طولي مقدر ب 5 أمتار.  حيث صبت الخرسانة المسلحة لكمية 18500 متر مكعب في مدة 3 أيام متواصلة.
 
وعن الشركة المنفذة  ل أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية في مصر ، فهي الشركة الصينية CSCEC  التي تعد من أكبر الشركات عالميا و المتخصصة في تشييد الأبراج ، وبنايات ناطحات السحاب  وهو البرج التاني الذي تشرف عليه الشركة ، وذلك بالتعاون مع عدة مكاتب استشارة معروفة على المستوى العالمي تتولى عملية تصميم وهندسة وإنشاء البرج.  حيث يتم تنفيذ هذا المشروع باستخدام عدة تقنيات متقدمة مما يجعل معدل التنفيذ يرتفع لنسب غير مسبوقة. كما وشارك في التنفيذ 7 شركات مصرية .


في الواقع ، يعد إنشاء مشروع أطول برج في أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة ، نقلة نوعية تعكس خطوات ثابتة للحكومة المصرية متمثلة في استراتيجية مدروسة نحو جعل العاصمة الجديدة مدينة حضارية متكاملة تنافس بشدة ليس فقط أكبر مدن الشرق الأوسط وإنما أكبر المدن العالمية . من خلال إنشاء مرافق و مشاريع ضخمة تتفوق على عدة مشاريع في بلدان معروفة بتاريخها وحضارتها ، لتحافظ مصر على مركزها التاريخي والثقافي.


معدل التنفيذ سيتم الانتهاء من ١٠ أبراج قبل نهاية العام، يتم الانتهاء من الأعمال الخارجية بجميع الأبراج بحلول ٣٠ أكتوبر المقبل.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق