هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

مصر للطيران

تحت عنوان

16 يونيو.. انطلاق الدورة الخامسة لملتقى بُناة مصر
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تنطلق الدورة الخامسة من ملتقى بناة مصر"الحدث الأكبر فى قطاع التشييد والبناء" في 16 يونيو الجاري تحت عنوان "تصدير المقاولات والعقار المصري..مستقبل جديد للاستثمار"، وذلك بمشاركة أكثر من 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة ومسئولي صناديق استثمار عقاري محلية وإقليمية، وذلك لتحفيز تصدير المقاولات والعقار المصري للخارج باعتباره أحد أهم المرتكزات الرئيسية للدولة المصرية لتنمية الاقتصاد وجذب العملة الصعبة، بالإضافة إلى إعادة هوية الاقتصاد المصري في العديد من الأسواق كأحد أهم الاقتصاديات الناشئة التي تشهد نموا واستقرارا في المنطقة.


يناقش الملتقى آليات التكامل بين البلدان الإفريقية في قطاع التشييد والبناء وصياغة استراتيجية تسويقية عن تجربة مصر العمرانية الرائدة، ويضم 500 قيادة تنفيذية يمثلون كبريات شركات المقاولات والاستثمار العقاري والمؤسسات المالية والبنكية والطاقة يؤكدون مشاركتهم بالملتقى.

ويستعرض نخبة مرموقة من الخبراء أليات الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص لإحداث تنمية عمرانية في القارة السمراء ومنطقة الشرق الأوسط.

تشهد جلسات المنتدى مناقشات فاعلة حول إعادة إعمار ليبيا والعراق  ودور شركات المقاولات المصرية في التنفيذ، تستعرض الحكومة خطتها في تنفيذ المشروعات القومية بالتعاون مع القطاع الخاص، في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر 2030.

قوة برنامج الإصلاح الاقتصادي تحفز تصدير المقاولات والعقار للخارج .. وتوقعات بطفرة في التوجه نحو أفريقيا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وتعكس رعاية الرئيس للملتقي اهتمام فخامته بالدور الرائد الذي يقوم به قطاع التشييد والبناء المصري في بناء مصر الجديدة، اعتماداً على كوادرها البشرية وشركاتها المحلية، ودور القطاع الحيوي في تحفيز الاستثمار بالقطاعات الاستراتجية والبنية الأساسية في القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن زيادة التعاون بين القطاع الخاص والحكومات الإفريقية لإعادة إعمارعدد من الدول ودعم التعاون المصرى الأفريقى فى مجال البنية التحتية فى إفريقيا، ومشروعات الربط التي تعتزم مصر إقامتها مع بعض الدول سواء في مجال الكهرباء أو الطرق، بالإضافة إلى الترويج لتجربة مصر الإنشائية والتنموية.

وترتكز فعاليات الملتقى الذي ينظمه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ويضم في عضويته 30 ألف شركة، والمجلس التصديري للعقار، بالتعاون مع وكالة إكسلانت لتنظيم المؤتمرات والمعارض، حول سُبل دعم الدور المحوري الذي تلعبه الحكومة في دعم تصدير العقار والمقاولات المصرية في ظل التشريعات التي أقرتها الدولة وقوة برنامجها للإصلاح الاقتصادي، وتسويق الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع التشييد والبناء، إلى جانب استعراض التحديات التي تواجه المقاول المصري في عمله خارجيًا لكي يتمكن من المنافسة على حصة جيدة من برامج إعادة الإعمار لبلدان مثل ليبيا والعراق وسوريا واليمن.

ويستعرض الملتقى الذي يشهد لأول مرة مشاركة 14 رئيس اتحاد مقاولات إفريقي وعربي، الفرص الاستثمارية المتوفرة في البلدان العربية والأفريقية أمام شركات المقاولات المصرية وقدرتها على اقتناص تلك الفرص، فضلاً عن استعراض تجارب نجاح بعض شركات المقاولات المصرية في الأسواق الأفريقية والعربية للاستفادة من تلك التجارب الناجحة في مواجهة التحديات وتحقيق الربحية.

ويولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ظل توليه رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019، اهتماماً كبيراً لاستراتيجية تعزيز التكامل الإقليمي بين دول القارة الإفريقية باعتباره أحد سُبل تنفيذ أجندة الاتحاد الإفريقى التنموية 2063 التي تمثل طموحات دول القارة، خاصة في مشروعات تطوير البنية التحتية "القارية" باعتبارها عنصرًا أساسيًا للاستفادة من المقومات الواعدة للقارة وإحداث تنمية شاملة في اقتصاديتها ومستوى معيشة المواطنين، بجانب إشراك القطاع الخاص في مشروعات التشييد والبناء، باعتبارها أحد الركائز التي تعتمد عليها الدول في تسهيل تنفيذ وتنمية المشروعات القادرة على جذب الاستثمارات ورؤوس الأموال الأجنبية.

ويمثل الملتقى حوارًا مجتمعيًا بين الحكومة المصرية، وقطاع التشييد والبناء والتطوير العقاري، الذي ترتبط به أكثر من 100 صناعة، ويستحوذ على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ويساهم بنسبة 12% من معدلات نمو البلاد، حيث يتطلع قطاع التشييد والبناء والتطوير العقاري في الحصول على دعم مباشر من القيادة السياسية من أجل وضع استراتيجيات وخطط عمل شاملة لاقتناص الفرص الاستثمارية في القارة ومنطقة الشرق الأوسط، وهو ما يدعم رغبتهم للتوسع في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي خلال 2019 ، ودورها الرائد في المنطقة العربية.

وتشكل فعاليات الملتقي، فرصة استثنائية للأجهزة الحكومية المعنية وشركات المقاولات والمطورين العقارين ومؤسسات التمويل والقطاع المصرفي المصري، لصياغة استراتجية تسويقية متكاملة عن تجربة مصر العمرانية ومدى نجاح شركات المقاولات والاستثمار العقاري في تنفيذها، وقدرتها المالية والفنية وامتلاكها لإمكانيات كبيرة تؤهلها للعمل بالخارج والمنافسة على المستوى الإقليمي، بالإضافة إلي تنشيط السوق العقارية وجذب مزيد من الاستثمار والعملة الأجنبية، مدعوماً بتنفيذ الدولة عواصم جديدة؛ هي "العاصمة الإدارية ومدينة العلمين والمنصورة الجديدة".  

وتتضمن أجندة أعمال الملتقي، العديد من الملفات والأطروحات الجديدة لتسويق العقارات والتي تتناسب مع التطور التكنولوجي في عمليات البناء وإندماج منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عمليات التسويق وفتح أسواق جديدة ودفع عمليات البيع والشراء، بالإضافة إلى استعراض القوى المتنامية لشركات المقاولات المصرية وارتفاع أعداد شركات المقاولات المصرية العاملة بالخارج بعد تحقيق عدد منها نجاحات استثنائية على مستوى عمليات البناء العمراني، وإنشاء الطرق ومشاركتها في عدد من المشروعات القومية بالعديد من الدول في مجالات التنمية العمرانية والطاقة والسدود وغيرها من القطاعات.

ويستعرض الملتقى القدرات الاقتصادية والتمويلية للشركات الحكومية والخاصة العاملة في مجال الانشاءات والتنمية العمرانية ومدى تطورها على كافة المستويات، في ظل تطور البيئة الاستثمارية للدولة ما بعد برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتنفيذ الدولة حزمة من المشروعات القومية الكبري خلال الخمس سنوات الماضية تركزت على إنشاء بنية تحتية قومية من الطرق والمناطق الاستثمارية الواعدة لخلق مجتمعات عمرانية جديدة وبهدف دعم التنمية الشاملة فى الدولة المصرية.

ويناقش الملتقى خلال جلساته، قدرة البنوك على دعم شركات المقاولات المصرية في اقتناص حجم أعمال جيدة في البلدان العربية والأجنبية خلال السنوات المقبلة مع عرض الضوابط والشروط التي يجب أن تتوافر في تلك الشركات حتى تتمكن البنوك من توفير التمويل اللازم لها خارجيًا من خلال فروعه أو عَبر المراسلين الخارجيين له.

ويُعد ملتقى بناة مصر، هو الحدث الأكبر فى قطاع التشييد والبناء الذى يضم كافة فئات شركات المقاولات والأطراف الفاعلة والمؤثرة على أنشطته كالقطاع المالي والبنكي والقطاعات المتصلة بنشاطه كالاستثمار العقاري والطاقة وصناعة مواد البناء، ويبحث سنوياً مخططات العام والمشروعات المرتقبة فى ضوء أجندة الدولة للتنمية، والخروج بتوصيات نافذة وصياغة العديد من الأفكار والحلول للمساهمة في تعديل القوانين المنظمة لعمل القطاع وأيضاً دعم التنمية المستدامة في قطاع المقاولات.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

توقيع بروتوكول تعاون لتقديم دورات تدريبية للكوادر الإفريقية 

تواصلت فعاليات مؤتمر "المدن الافريقية: قاطرة التنمية المستدامة" اليوم الخميس بجلسة تحت عنوان "التنمية المحلية والتخطيط ما بين الحوكمة واللامركزية"،  شارك فيها اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى والسادة... المزيد

اتفاقية لتصنيع الأدوية في أوزباكستان بخبرات مصرية

قال المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال وغرفة صناعة الدواء، إنه تم توقيع اتفاق مع وكالة تطوير الأدوية باوزبكستان على الاستفادة من التجربة المصرية في صناعة 90% من احتياجات المريض المصري وتستطيع التعاون مع وكاله الدواء ووزارة الصحة لتوفير الدواء اللازم في أوزبكستان بتصنيع بعض الأدوية... المزيد

نقيب الفلاحين يكشف سر انخفاض أسعار وحلاوة البطيخ هذا العام

قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين رغم أن البطيخ من الخضروات الصيفية عديدة الفوائد ويستعمل كمفتت للحصي ومدر للبول ومهدي للاعصاب ولتسهيل عملية الهضم ويحتوي البطيخ علي كثير من الاحماض الامينية والعناصر المهمه لبناء الاجسام ورغم أنه خضر إلا أن غالبية البسطاء يعتبرونه فاكهتم المفضلة... المزيد

"PayNas" تفوز بالمركز الأول في مسابقة سيمليس شمال إفريقيا 2019 

فازت شركة PayNas العاملة في مجال التكنولوجيا المالية بجائزة المركز الأول في مسابقة سيمليس شمال إفريقيا 2019 إحدى الشركات الناشئة التابعة لمسرعة الاعمال EFG-EV Fintech  للتكنولوجيا المالية، التابعة لمبادرة فكرتك شركتك، وحازت الشركة الجائزة الكبرى للمسابقة وقدرها 50 ألف دولار أمريكي بعد... المزيد

رئيس مصلحة الضرائب : الكثير من الشركات لم تبلغ عن الفروع التابعة لها

صرح عبد العظيم حسين رئيس مصلحه الضرائب المصرية، أن الحملات التفتيشية لمكافحة التهرب الضريبي كشفت عن وجود لشركات مسجلة بالمصلحة ولكنها لم تقم بإضافة وتسجيل الفروع التابعة لها بالمصلحة والإقرار عن تعاملات تلك الفروع بالمخالفة للقانون، مشيرا أن بعض الشركات خلال هذه الحملات التفتيشية قد قامت بسداد... المزيد

وزيرة التخطيط تترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء وحدة الوثائق الاستراتيجية بتشكيله الجديد‬

  افتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورئيس مجلس أمناء وحدة الوثائق الاستراتيجية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الاجتماع الأول لمجلس أمناء الوحدة في تشكيله الجديد، بحضور السادة أعضاء المجلس الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا... المزيد

مصر وأمريكا يبحثان التعاون في إقامة مشروعات البنية الأساسية في إفريقيا

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، كارين دان كيلى، نائب وزير التجارة الأمريكية، ورئيس الوفد الأمريكي  والرئيس المشارك للدورة الـ12 لقمة مجلس الأعمال الأمريكي  الإفريقي، بالعاصمة الموزمبيقية "ماباتو".     وبحث الاجتماع، التعاون... المزيد

سحر نصر: رئاسة مصر لاتحاد القارة فرصة لزيادة الشراكة الأمريكية الإفريقية

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في جلسة رفيعة المستوى حول الخطوات المستقبلية للتجارة والاستثمارات بين أمريكا وإفريقيا، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية عشر لقمة الأعمال الأمريكية- الإفريقية في العاصمة الموزمبيقية "مابوتو"، والتي تمثل فيها الوزيرة، مصر نيابة عن... المزيد

م. عمرو نصار: الحكومة حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية البلدين

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على تقديم كافة أشكال الدعم للشركات اليابانية العاملة بالسوق المصري بهدف جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية الى السوق المصري للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة وموقع مصر المتميز كمحور استراتيجي لانطلاق منتجات الشركات اليابانية الى اسواق... المزيد

ابو طالب: مشاركة إيجابية بإنتخابات الغرفة التجارية ببورسعيد

علق محمد أبو طالب رئيس شعبة قطع غيار السيارات والمعدات المستعملة وعضو غرفة التجارية السابق ونائب مجلس إدارة النادي المصري سابقاً على إنتخابات الغرفة التجارية ببورسعيد بأن تجار قطع غيار السيارات والمعدات المستعملة شاركوا بإنتخابات الغرفة التجارية بكل الاحترام والتقدير  لجميع المرشحين وذلك... المزيد

وزير المالية يبحث مع وفد كورى تعزيز التعاون الاقتصادى 

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الحكومة تحرص على تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات خاصة فى ظل المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها بمصر فى مختلف القطاعات التى توفر فرصًا واعدة للاستثمار، وقد تم تطوير المظلة التشريعية؛ بما يضمن تحفيز الاستثمار، وتبسيط الإجراءات. جاء ذلك خلال اجتماعه... المزيد

سعر الدولار اليوم الخميس 20 يونيه 2019.. .. الأخضر يواصل التراجع أمام الجنيه

تقدم بوابة "الجمهورية اونلاين" استمرارًا للخدمات المتنوعة التي تستعرضها لجمهورها سعر الدولار  اليوم  الخميس 20 يونيه 2019 ,وانخفض سعر الدولار فى مصر أمام الجنيه خلال الأشهر الماضية ، ليصل سعر الدولار اليوم  16.71 جنيه، في موجة انخفاض أمام الجنيه سجل سعر الدولار... المزيد

اترك تعليق