هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

16 عرضا مسرحيا في ثالث أيام المهرجان القومي للمسرح ..الاثنين
تنطلق اليوم الإثنين الموافق 19 أغسطس، فعاليات اليوم الثالث من الدورة الثانية عشر للمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة النجم أحمد عبد العزيز بـ 16 عرضا مسرحيا، بالإضافة لندوة بعنوان "الموسم المسرحي".


العروض تنطلق إبتداءً من السادسة مساءً ب ( 7 ) عروض مسرحية هي"الحادثة" للمخرج عمرو حسان، وتعرض على قاعة الغد، "زهرة اللوتس" للمخرج محمد حجاج وتعرض على مسرح ميامي.

كما تعرض مسرحية "الضاحكون" للمخرج محمود السبروت، على مسروح موتروبول، كذلك تعرض مسرحية "شباك مكسور" للمخرج شادي الدالي بقاعة زكي طليمات.

وعلى مسرح أوبرا ملك برمسيس، يقام العرض المسرحي "مترو" للمخرج عادل رأفت، بينما تقام مسرحية "الملحمة" للمخرج مهند المليجي على مسرح الشباب والرياضة، ويقام العرض المسرحي "أليس في بلاد العجائب" للمخرج محسن رزق، على مسرح البالون.

وفي تمام السابعة مساءً، يقام العرض المسرحي "يهوذا" للمخرج كريم عبدالكريم، بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتقام 7 عروض مسرحية في تمام الثامنة والنصف مساً، هي "صوت الموسيقى" للمخرجة نورهان شعيب، على مسرح الجمهورية، "حذاء مثقوب" للمخرج عمرو عفيفي على مسرح العرائس، "نوح الحمام" للمخرج أكرم مصطفى بقاعة صلاح عبدالصبور.

كما يقام العرض المسرحي "غابة الأحلام" للمخرج زياد كمال على مسرح الحديقة الدولية، ومسرحية "تسجيل دخول" للمخرج هاني عفيفي بمركز الهناجر للفنون، كما تعرض مسرحية "الدخان" للمخرج مايكل بسطا، بقاعة سيد درويش، بينما يقام العرض المسرحي "الألوان الثلاثة" للمخرجة سحر جروبي، على مسرح العالم الكبير.

وفي العاشرة مساء يقام العرض المسرحي "بيت الأشباح" للمخرج محمود حديني، على مسرح العالم الصغير.

كما تقام ضمن فعاليات اليوم الثالث، ندوة بعنوان "الموسم المسرحي المصري"، ابتداءً من الساعة الثانية وحتى الخامسة عصرا، وتدور الندوة حول الموسم المسرحي 2018/ 2019، مع التركيز على (مسرح الثقافة الجماهيرية- مسرح الجامعة- المسرح المدرسي- مسرح ذوي القدرات الخاصة).

ويدير الندوة الناقد أحمد خميس، الذي يتحدث عن عن أحوال المسرح المصري 2018/ 2019، كما يتحدث دكتور تامر راضي عن إنجازات وتحديات المسرح الجامعي، بينما يتحدث المخرج عادل حسان عن استراتيجية النهوض بمسرح الأقاليم، ويتحدث دكتور عاطف العجمي عن مسكلات المسرح المدرسي، بينما تتحدث دكتورة أميرة شوقي عن مسرح ذوي القدرات الخاصة.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

حديث كوميدى جمع سُمعة مع أم كلثوم

وسألته عن وزنه فقال 78 كلغ فقط، فقالت له أم كلثوم مداعبة وهل الوزن يدخل ضمنه حجم فمك أم لا؟ (حيث اشتهر ياسين بفمه الكبير).   فما كان من الفنان الراحل إلا أن قابل سخرية "الست" بسخرية مماثلة، وطالبها بأن تزن نفسها هي الأخرى قائلا لها "أكيد الوزن هيبقي من غير صوتك لأن... المزيد

موقف صعب تعرض له إسماعيل ياسين على يد الملك فاروق

وفي التفاصيل، أن الفنان الراحل كان يؤدي منولوجا أمام الملك فاروق، وقال مرة كان في واحد مجنون زي حضرتك"، فثار الملك ورد غاضباً "أنت بتقول إيه يا مجنون؟" فحاول إسماعيل أن يخرج من الموقف بالتظاهر بالإغماء وسقط مغشيا عليه بالفعل لينجو من غضب الملك.   أرسل الملك فاروق... المزيد

اسماعيل ياسين الشامل .. مطرب و‌مونولوجست وممثل

فهو أحد رواد فن المونولوج في مصر، والفنان الوحيد الذي اقترنت الأفلام باسمه، توفي والده وهو في سن صغير، فهجر المنزل خوفا من بطش زوجة أبيه، واضطر للعمل مناديا أمام أحد محال بيع الأقمشة لتحمل مسئولية نفسه. عشق منذ صغره أغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب وحلم أن يكون منافسا له ، وعندما بلغ عامه... المزيد

من منادى لمحلات الى نجم مشهور .. مغامرات فى حياة ابو ياسين

بدأت مغامرة إسماعيل ياسين في السابعة عشر من عمره، بعدما جاء من السويس للقاهرة وعمل بالأفراح الشعبية بجانب راقصة، ثم ترك العمل في هذا المجال ليعمل بمكتب للمحاماة.   دخل إسماعيل ياسين المجال الفني ''محترفا'' بواسطة المؤلف الكبير أبو السعود الإبياري، الذي رشحه أن يكون... المزيد

فى ذكرى ميلاده.. ما لا تعرفه عن ابو ضحكة جنان اسماعيل ياسين

ولد في مثل هذا اليوم عام 1912، ابو ضحكة جنان الفنان الراحل اسماعيل ياسين , الذى نشأ في عائلة ميسورة الحال في السويس، والده صاحب محل ذهب وساعات بالسويس، وأراد أن يعمل ابنه معه، لكنها الرغبة التي لم يسع أبدًا لتحقيقه فقد كان عاشقًا بللغناء، يحب الفن. مر الراحل اسماعيل ياسين  بكثير من... المزيد

اترك تعليق