هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

30 مليوناً لمبادرة سجون بلا غارمين

15  ألف قطعة ملابس جديدة للفقراء في الواحات البحرية 
ينظم صندوق تحيا مصر معرضاً لتوزيع 15 ألف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجاً مجاناً في الواحات البحرية لمدة ٣ ايام  بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك. 


 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة "دكان الفرحة" والتي وفّر من خلالها الصندوق  250 ألف قطعة ملابس جديدة من مساهمات عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، لتوزيعها على الطلاب الأولى بالرعاية بمختلف الجامعات والأسر الأكثر احتياجا مجاناً. 
 

اكد الصندوق في بيانه انه يسعى لإدخال روح البهجة على أكبر عدد من الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً خلال عيد الاضحى المبارك، لافتاً إلى أن مبادرة دكان الفرحة نجحت  في توفير 52 ألف قطعة ملابس لنحو 22 ألف مستفيد منذ إطلاقها.
 

أضاف أن معارض المبادرة بدأت فعالياتها في جامعتي المنيا وجنوب الوادي خلال أبريل الماضي، موضحا أن مبادرة "دكان الفرحة" تأتى ضمن مشروعات محور الدعم الاجتماعي الذى أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، حيث يتضمن البرنامج عددا من المشروعات بجانب "دكان الفرحة" هدفها الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومنها: مبادرة بالهنا والشفا ومشروع الاستفادة من لحوم الهدي والأضاحي لتوفير الوجبات الغذائية لهذه الأسر في القرى والنجوع، والتي استفاد منها أكثر من 6 ملايين أسرة حتى الآن.

يتضمن محور الدعم الاجتماعي أيضا مبادرة سجون بلا غارمين والتي نجحت في فك كرب أكثر من 6 آلاف غارم وغارمة حتى الآن، فضلا عن برنامج حماية أطفال بلا مأوى والذي نجح في حماية 16 ألف طفل حتى الآن سواء بإعادة دمجهم في أسرهم مرة أخرى أو بتسكينهم في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن والتي طورها الصندوق لتوفير ظروف معيشية كريمة لهؤلاء الأطفال.
 

في السياق ذاته يتوفرخلال محور التمكين الاقتصادي مشروع تمكين المرأة المعيلة تحت اسم "مستورة" والذي يقدم تمويلًا تتراوح قيمته ما بين 4 و20 ألف جنيه، في صورة أدوات إنتاج، من خلال فروع بنك ناصر المنتشرة على مستوى الجمهورية، لمساعدة المرأة المعيلة على إنشاء مشروع متناهي الصغر، يعينها على الوفاء باحتياجاتها الأسرية.
 

ويستهدف برنامج "مستورة" كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها ما بين 21 و60 عامًا، وليس لها دخل ثابت، لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل في المجتمع، ونجح المشروع في توفير هذه المشروعات لأكثر من 18 ألف امرأة حتى الآن بتمويل قدرة 295 مليون جنيه. 
 

وبالتزامن مع تمويل صندوق تحيا مصر لمشروعات برنامج مستورة، قام الصندوق برصد مبلغ 30 مليون جنيه تنفيذا لمبادرة  رئيس الجمهورية بفك كرب الغارمين والغارمات، لحماية لكيان الأسرة المصرية، ولمنح فرصة جديدة لهم لبدء حياتهم من جديد.
 

وتتكامل مبادرة "سجون بلا غارمات" مع برنامج "مستورة" تأكيدا على دور صندوق تحيا مصر في تدعيم القيم الإنسانية الناتجة عن المشاركة الاجتماعية، والتكافل بين أبناء الوطن الواحد، التى حرص  رئيس الجمهورية على إرساءها مع مبادرته لتأسيس صندوق تحيا مصرة الباويطي و لمدة ٣ ايام  بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك. 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة "دكان الفرحة" والتي وفّر من خلالها الصندوق  250 ألف قطعة ملابس جديدة من مساهمات عدد من مستوردي ومصنعي الملابس الجاهزة، لتوزيعها على الطلاب الأولى بالرعاية بمختلف الجامعات والأسر الأكثر احتياجا مجانا. 

واكد الصندوق في بيان صادر عنه اليوم : نسعى لإدخال روح البهجة على أكبر عدد من الأيتام والأسر الأكثر احتياجا خلال عيد الاضحى المبارك، لافتا إلى أن مبادرة دكان الفرحة نجحت  في توفير 52 ألف قطعة ملابس لنحو 22 ألف مستفيد منذ إطلاقها.

وأضاف أن معارض المبادرة بدأت فعالياتها في جامعتي المنيا وجنوب الوادي خلال أبريل الماضي ، موضحا أن مبادرة "دكان الفرحة" تأتى ضمن مشروعات محور الدعم الاجتماعي الذى أعده الصندوق لتدعيم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، حيث يتضمن البرنامج عددا من المشروعات بجانب "دكان الفرحة" هدفها الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومنها: مبادرة بالهنا والشفا ومشروع الاستفادة من لحوم الهدي والأضاحي لتوفير الوجبات الغذائية لهذه الأسر في القرى والنجوع، والتي استفاد منها أكثر من 6 ملايين أسرة حتى الآن.

يتضمن محور الدعم الاجتماعي أيضا مبادرة سجون بلا غارمين والتي نجحت في فك كرب أكثر من 6 آلاف غارم وغارمة حتى الآن، فضلا عن برنامج حماية أطفال بلا مأوى والذي نجح في حماية 16 ألف طفل حتى الآن سواء بإعادة دمجهم في أسرهم مرة أخرى أو بتسكينهم في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن والتي طورها الصندوق لتوفير ظروف معيشية كريمة لهؤلاء الأطفال.
 

في ذات السياق يوفر الصندوق من خلال محور التمكين الاقتصادي مشروع تمكين المرأة المعيلة تحت اسم "مستورة" والذي يقدم تمويلًا تتراوح قيمته ما بين 4 و20 ألف جنيه، في صورة أدوات إنتاج، من خلال فروع بنك ناصر المنتشرة على مستوى الجمهورية، لمساعدة المرأة المعيلة على إنشاء مشروع متناهي الصغر، يعينها على الوفاء باحتياجاتها الأسرية.
 

ويستهدف برنامج "مستورة" كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها ما بين 21 و60 عامًا، وليس لها دخل ثابت، لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل في المجتمع، ونجح المشروع في توفير هذه المشروعات لأكثر من 18 ألف امرأة حتى الآن بتمويل قدرة 295 مليون جنيه. 
 

وبالتزامن مع تمويل صندوق تحيا مصر لمشروعات برنامج مستورة، قام الصندوق برصد مبلغ 30 مليون جنيه تنفيذا لمبادرة السيد رئيس الجمهورية بفك كرب الغارمين والغارمات، وذلك حماية لكيان الأسرة المصرية، ولمنح فرصة جديدة لهم لبدء حياتهم من جديد.
 

تتكامل مبادرة "سجون بلا غارمات" مع برنامج "مستورة" تأكيدا على دور صندوق تحيا مصر في تدعيم القيم الإنسانية الناتجة عن المشاركة الاجتماعية، والتكافل بين أبناء الوطن الواحد، التى حرص  رئيس الجمهورية على إرساءها مع مبادر






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مسئولو مرتبات تعليم سمالوط أمام النيابة 

قال أمير زيدان، مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة، إنه بالفحص تبين قيام المختصين بقسم الماهيات بإدارة سمالوط التعليمية بصرف مبالغ مالية لعدد من المدرسين المنقطعين عن العمل دون وجه حق وفقاً لفترات زمنية مختلفة بما يعد جريمة يعاقب عليها القانون . قال المحافظ أنه لا أحد فوق القانون ومن... المزيد

مشروعات الاورمان التنموية تغطى مدن وقرى المنيا

أشاد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان بالتعاون الوثيق للجمعية مع المحافظة ، حيث تقوم بتذليل كافة العقبات مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام... المزيد

مسئولو تعليم ابوقرقاص وديرمواس أمام النيابة

وذلك لقيامهم بالتواطؤ مع بعض العاملين المحالين للمعاش وإصدار شهادات برصيد اجازات بمدد تزيد عن المدة الفعلية لهؤلاء العاملين، وبالمخالفة للحقيقة، وبما ترتب عليه حصولهم علي أحكام نهائية بصرف المقابل النقدي عن تلك المدد بدون وجه حق، وحصولهم علي مبالغ مالية تقدر بحوالي 386 ألف جنيه. أوضح أمير... المزيد

حملة لنظافة وتشجير مدن وقرى المنيا 

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا انه تم التشديد على رؤساء المدن بالعمل على إضفاء المظهر الحضارى و الجمالى على مداخل الوحدات القروية ، والحفاظ على حرم الطريق العام. من جانبه ،  قال العقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص إن الوحدة المحلية لقرية بنى موسى نفذت أعمال نظافة للطرق العامة بدائرة... المزيد

محافظ المنيا ينعى شهداء الاورام 

أعرب المحافظ ، عن خالص التعازي لأسر الضحايا داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين وأن يحفظ مصر شعباً وجيشا وقيادة. المزيد

اترك تعليق