أخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

15 مليار دولار.. قيمة صفقات بوينج وإيرباص فى معرض باريس للطيران
حصلت إيرباص وبوينج على صفقات لبيع طائرات بقيمة إجمالية 15 مليار دولار في اليوم الثاني لمعرض باريس للطيران، في الوقت الذي يتعطش فيه مسئولو ا

إقرأ أيضاً

محمد حماقى يحيي حفل لقاء السوبر بدلاً من محمد رمضان
فايلر يجهز مفاجأة للزمالك في السوبر
التعليم تكشف عن اول مسابقة من نوعها للمعلمين والطلاب
كواليس أزمة فايلر وعاشور في الأهلي قبل السوبر
احذري طلاء الاظافر .. مركب شديد السمية يسبب السرطان


حصلت إيرباص وبوينج على صفقات لبيع طائرات بقيمة إجمالية 15 مليار دولار في اليوم الثاني لمعرض باريس للطيران، في الوقت الذي يتعطش فيه مسئولو المبيعات في شركتي صناعة الطائرات إلى طلبيات بعد تباطؤ النشاط في شركات طيران كثيرة، ووقف تشغيل طائرة بوينج الأكثر مبيعا.

 

تفوقت إيرباص في الطلبيات في المعرض، مع توقيع صفقة بقيمة 6 مليارات دولار يوم الثلاثاء لبيع 36 طائرة لشركة الطيران الفلبينية سيبو إير، تتضمن 10 طائرات جديدة بعيدة المدى من طراز إيه321-إكس.إل.آر الذي دشنته يوم الاثنين.

 

عقدت شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيضا صفقة لبيع 30 طائرة أخرى من طراز إيه320-نيو لشركة الخطوط الجوية السعودية بقيمة 3.3 مليار دولار بالأسعار المعلنة، بينما غيرت الناقلة الماليزية طيران آسيا طلبيات شراء 253 طائرة من طراز إيه320-نيو لتشتري بدلا منها الطراز الأكبر حجما إيه321-نيو. ولم يتم الإفصاح عن التفاصيل المالية لصفقة طيران آسيا.

 

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، التي كانت قد طلبت بالفعل شراء 35 طائرة من فئة إيه320-نيو من إيرباص، أن مشترياتها الإضافية تشمل 15 طائرة طراز إيه321-إكس.إل.آر ولديها خيار لشراء 35 طائرة إضافية من طراز إيه320-نيو.

 

وفى نفس السياق، حصلت بوينج على دفعة كانت في أشد الحاجة إليها بعد بداية ضعيفة في المعرض يوم الاثنين، مع تعهد شركة كوريا للطيران بشراء 20 طائرة 787 دريملاينر من شركة صناعة الطائرات الأميركية، بقيمة 6.3 مليار دولار بالأسعار المعلنة.

 

يحذر بعض المحللين من أن إيرباص وبوينج ربما تواجهان عددا متزايدا من إلغاءات طلبيات الشراء، وتعاني بوينج على وجه الخصوص بعد وقف تشغيل طائراتها من طراز 737 ماكس في مارس، بعد حادثين داميين.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق