المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

كليوباترا منحتنا اجازات اجبارية واوقفت مستحقاتنا

149 عاملا يستغيثون : حقوقنا ضاعت فى مصنع اسمنت المنيا
صورة ارشيفية للمصنع
صورة ارشيفية للمصنع
على مدى اكثر من عام كامل وتحديدا منذ فبراير 2019 تتواصل استغاثات 149 عاملا من عمال شركة اعمار للصناعات ( شركة كليوباترا لصناعات مواد البناء ) مصنع اسمنت المنيا من تعسف الشركة معهم وضياع حقوقهم وخفض مرتباتهم وعدم سداد مستحقاتهم لدى التأمينات الاجتماعية ومنحهم اجازات اجبارية من العمل .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

 

 

 

هذا ما اكده محمد عادل امام ومصطفى احمد عبد المحسن عضوا اللجنة النقابية بشركة كليوباترا لصناعات مواد البناء قالا : كنا منذ سنوات طويلة نعمل بعقود عمل دائمة فى مصنع اسمنت المنيا الذى كان فى ذلك الوقت تابعا لشركة اسمنت بورتلاند حلوان .. وبعد استقرارنا لعدة سنوات بالعمل فى المصنع فوجئ العاملون بان الشركة باعت المصنع الى شركة اخرى وهى اعمار بعدها مباشرة عقدت الشركة جمعية عمومية وافقت على التقسيم وانشأت شركة جديدة باسم كليوباترا وتم فصل مصنع اسمنت المنيا الذى نعمل به وضمه لهذه الشركة الجديدة .

اضافا .. منذ ذلك الوقت وبدأت الشركة اتباع اساليب غريبة لتطفيش العاملين به والتنصل من كافة الحقوق الواردة فى اتفاقية العمل الجماعية فى اكتوبر 2018 .. فمنذ ابريل 2019 تم تخفبض المرتبات للعاملين حتى بلغ نسبته ما يقرب من 10 % من المرتب الذى كنا نتقاضاه ثم انخفضت الى حد كبير قيمة مستحقاتنا التى يتم سدادها للتأمينات الاجتماعية ممات سيؤثر مستقبلا على قيمة المعاش الذى يتقاضاه العمال الى جانب وقف كافة الخدمات والرعاية الطبية للعاملين واسرهم وعدم صلاف العلاوات الخاصة بتقييم الاداء ووقف سداد اقساط وثائق التأمين التى كانت تصرف فى حالات العجز او الوفاة او الخروج للمعاش والغاء مكافأة المناسبات ومنع توزيع الوجبات التموينية الشهرية .

قالا ان الشركة قامت بارسال كشوف الى القوى العاملة بما يقرب من 95 % من العاملين تخطرها بمنحهم اجازات اجبارية من العمل مطالبين بالتدخل للحفازظ على الحقوق المهدرة للعاملين ووقف ما اسمياه بالانتهاكات التى ستؤدى الى اصابتهم باضرار جسيمة .






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق