• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

100 متدرب أفريقي للتأهيل على القيادة في استضافة الفيوم
إستقبل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم صباح اليوم وفدا من المتدربين بالبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة(APLP)التابع للأكاديمية الوطنية للتدريب ، برئاسة أحمد الحنبلى رئيس فريق التدريب بالأكاديمية وعددهم 100 متدرب إفريقى.


يذكر أن الدورات التدريبية لتأهيل الشباب الأفريقى تعقد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتزامناً مع رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى .

رحب المحافظ بزيارة الوفد مشيرا أنه فخراً كبيراً للقيادة بإستقبال شباب إفريقيا فى بلدهم الثاني مصر والذى يأتى فى إطارالتعاون المثمر بين محافظة الفيوم و الأكاديمية الوطنية للتدريب، وأعرب عن سعادته البالغة باللقاء.

أكد أحمد الحنبلي أن تنفيذ تلك البرامج يسهم فى مساعدة الشباب ومساندتهم لأن يكونوا قيادات بارزة فى بلادهم، وأوضح أن قيادات كثيرة بدول كبيرة بلغت أعلى مراتب القيادة من خلال التأهيل بتلك البرامج.

وأكد سعد أن مصر هى إفريقيا و إفريقيا هى مصر، والفيوم كمحافظة تعد إقليم حيوى لمصر الصغرى نظراً لما تتمتع به من بيئات زراعية و صحراوية وصناعية وتجارية وسياحية متعددة ، فإنها تحرص دائماً بكافة قياداتها على العمل على المستوى المحلى والقومى والدولى ،مُشيراً إلى أهمية التكاتف والعمل معاً لأن القارة غنية بكافة الموارد التى تحتاج إلى سواعد الشباب لتنميتها والعمل على الإستثمار الأمثل لها فى كافة المجالات، لتحقيق التنمية المستدامة بقيادات واعدة بالمستقبل. 

 تناول اللقاء عرض فيلما تسجيليا عن محافظة الفيوم و ما بها من آثار يونانية وإسلامية ورومانية وفرعونية، ومعالمها السياحية المتعددة والمتميزة التى تتمتع بها على خريطة السياحة العالمية .

وانتهى اللقاء بمناقشة المحافظ للشباب، والرد على أسئلتهم ، والتأكيد على أهمية المشاركة في التنمية بإعتبار أننا شعبا واحدا لإفريقيا بصفة عامة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق