المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

10معلومات عن الفتى الاسمر طلعت زكريا
طلعت زين، هو ممثل ومغني مصري ويمتاز بحضوره العالي على شاشة التلفزيون، ولد طلعت زين في مدينة الأسكندرية عام 1955، وقضى حياته بمدينة القاهرة، وكانت بداية حياته الفنية مع فرقة "القطط الصغيرة", نستعرض 10 معلومات عن الراحل .

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

1- ولد بالإسكندرية فى 21 فبراير 1950، أحب الموسيقى منذ طفولته وأدمنها فى ريعان شبابه سواء كان يصنعها أو يقدمها بصوته.

 

2- حرص دائماً فى طفولته على حضور حفلات فرق "بلاك كوتس" و"بتى شاه" وغيرها من الفرق الغنائية، ونجح فى الانضمام لفريق "الدريمرز" The Dreamers التى تكونت من طلبة كلية الهندسة بجامعة القاهرة، ثم انضم زين لفريق "البتى شاه" التى تكونت من وجدى فرانسيس، عزت أبو عوف، وفريدى رزق، عمر خيرت، وهانى شنودة، وكانت مرحلة فارقة فى مشواره الفنى.

 

3- كون أكثر من فرقة موسيقية مع أصدقائه، قبل أن يغنى فى منتصف الثمانينيات بملهى ليلى ويحقق شهرة به وقتها، وله أكثر من تجربة غنائية من بينها أغنيات أخرى لا ينساها جمهوره، ساهمت تلك الأغنيات فى تحقيقه لشهرة واسعة، وهى أغنيات "تيكى تا"، "فاضل إيه"، "العشق جنون"، بالإضافة للنسخة المعربة من الأغنية الشهيرة "مكارينا".

 

4- حقق شهرة واسعة عام 1996 مع كليب "راجعين" للنجم عمرو دياب، وظهر الفنان الراحل فى مقدمة الكليب بعبارته الشهيرة "تعالى تعالى تعالى"، وساهمت نجومية عمرو دياب وقتها فى بزوغ نجم طلعت.

 

5- ظهر فى السينما للمرة الأولى عام 1981 من خلال فيلم "أنياب" من إخراج محمد شبل، وظهر بالفيلم ممثلا ومغنيا، كل هذا حدث قبل انطلاقته الحقيقية، وفى العديد من الأفلام الشهيرة، من بينها "أفريكانو"، "مرسيدس"، "لحم رخيص"، و"أحلام عمرنا"، "الديلر" وهى الأفلام التى زادت من شهرته، وحب الجمهور له.

 

  اكتشف مرضه بسرطان الكلى عن طريق الصدفة عندما تعرض لنزلة برد وكحة شديدة نتيجة التدخين لأنه كان مدخنا شرهاً، وتعامل مع الموضوع ببساطة من خلال تناول عسل أبيض ومشروبات ساخنة ولكن تدهورت حالته الصحية فذهب إلى الطبيب الذى أوصاه بعمل أشعة على الصدر واكتشف وجود خراج كبير على الرئة تناول بعدها مضادات حيوية إلا أنها لم تأت بأى نتيجة فسافر إلى لندن وأجرى عملية استغرقت 11 ساعة وتمت بنجاح وبعدها واصل جولة من العلاج الكيماوى.

 

 
7- قبل وفاته عاتب بشدة نقابتى الموسيقيين والمهن التمثيلية اللتين لم يهتما به على الإطلاق ولم يرفعا سماعة الهاتف للاتصال والاطمئنان عليه، فضلا عن تحمله نفقات العلاج ولم يتقاض مليما واحدا من النقابة سواء الموسيقية أو التمثيلية على الرغم من أنه عضو قديم فى النقابتين، وكانت آخر كلماته: انا لا اتسول منهم لأن الحمد لله الحالة "مستورة" ولكن على الأقل كنت أتمنى التكرم بالسؤال عنى!!.

 

8- حرص على حضور حفل تخرج ابنه سيف الدين من الجامعة البريطانية رغم مرضه وقتها وانهمرت الدموع من عيناه بعد رؤية ابنه يحمل شهادته، وظهر خلال الحفل بملامح مختلفة تماماً عن ما اعتاد الجمهور على رؤيته حيث كان للمرض أثر كبير على ظهوره بهذا الشكل.

 

9- توفى فى 14 أغسطس عام 2011، بعدما تسبب خطأ من أحد الأطباء فى تدهور حالته الصحية.

 

10- شهد عزاء طلعت زين حضور عدد كبير من نجوم الوسط الفنى وكان فى استقبال المعزيين النجم أحمد السقا والفنان سامى العدل والمخرج عمرو عرفة، وحرص على التواجد كل من محمد منير وكريم عبد العزيز وحسين فهمى وعادل إمام وليلى علوى ونجوم آخرون.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق