بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

10 بدائل طبيعية للتغلب على الحموضة بعد حظر أدويتها من السوق
قررت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة والسكان، وقف تداول 21 دواءً لعلاج الحموضة في السوق المحلية، بعد تحذيرات عدة من احتوائها على مادة الرانيتيدين المسرطنة.


ونصحت الدكتورة وفاء سعيد، أخصائية التغذية المعتمد من الوكالة الدولية لعلوم الرياضة بأمريكا، وموقعي "Healthline" و"Food ndtv"، ببدائل طبيعية لعلاج الحموضة وارتجاع المرئ دون الحاجة للأدوية.

1- أوراق الريحان
تتميز أوراق الريحان باحتوائها على خصائص مهدئة للمعدة وتساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، لذا ينصح بمضغ أوراقه أو تناول منقوعه عند الشعور بالحموضة.

2- القرفة
تعمل القرفة كمضاد للحموضة، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، لذلك ينصح بإضافتها إلى الشاي، لتحسين عملية الهضم، والتقليل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي.

3-مخيض اللبن "اللبن الخاثر" 
عند تعرضك للحموضة عقب تناول وجبة ثقيلة أو حارة، عليك شرب كوبًا من اللبن الخاثر، لاحتوائه على حمض اللبنيك، الذي يساعد على الهضم ويحسن من حركة الأمعاء.

4- القرنفل
بخلاف رائحته المميزة التي يتم الاعتماد عليها للتخلص من رائحة الفم الكريهة، يساهم القرنفل في علاج حموضة المعدة والتخلص من غازات الجهاز الهضمي، لاحتوائه على مركب يسمى الأوجينول.

5- الكمون
من التوابل التي تتميز باحتوائها على مركب الثيمول، الذي يحفز الجسم على إفراز الإنزيمات التي تساعد على هضم الطعام، ما يقلل من فرص الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل حموضة المعدة، عند تناول منقوعه بعد كل وجبة.

6- الزنجبيل
تناول شريحة من الزنجبيل الطازج أو شرب منقوعه من مرتين إلى 3 مرات يوميًا، من شأنه أن يساهم في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، مثل عسر الهضم وحموضة المعدة، لاحتوائه على مادة الكيتونات التي تتميز بخصائصها العلاجية.

7- الحليب البارد
يعتبر الحليب البارد الاختيار الأمثل لمرضى حموضة المعدة، لأنه يساهم في استقرار أحماض الجهاز الهضمي، لاحتوائه على الكالسيوم الذي يمنع تراكمها بالمعدة.

8- خل التفاح
عليك خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح الخام في كوب من الماء، وشربه من مرة إلى مرتين يوميًا، إذا كنت ترغب في التخلص من حموضة المعدةن دون الحاجة إلى تناول الأدوية.

9- ماء جوز الهند
عند تناول ماء جوز الهند، يتحول مستوى الحموضة في الجسم إلى قلوي، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتقلل من فرص الإصابة باضطرابات المعدة.

10- الموز
يحتوي الموز على مضادات حموضة طبيعية تعمل كحاجز ضد ارتجاع أحماض المعدة، ويعد أبسط علاج منزلي للتخلص من حرقة المعدة، خاصةً عند تناول ثمرة منه يوميًا.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تتويج ديانا حامد ملكة جمال مصر للكون ٢٠١٩ ..صور

وقامت ناريمان خالد الحائزة على اللقب فى العام الماضى بتتويج ديانا حامد وسط آجواء إحتفالية مثيرة حيث من المقرر ان تمثل مصر فى مسابقة ملكة جمال الكون الدولية فى ديسمبر المقبل بالولايات المتحدة الأمريكية.   كما أعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة آية عبدالرازق وصيفة أولى للملكة، ومنة مكاوى... المزيد

فوز 5 مبادرات من بين 80 خلال فعاليات مهرجان المرأة العربية للابداع

وتهدف إلى إعادة تدوير المخلفات العضوية في المناطق الريفية والمزارع وتحويلها الى طاقة حرارية واسمدة عضوية المبادرة هدفها التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وتفعيل مبادئ التنمية المستدامة بالمجتمع واستغلال مواردنا الطبيعية لانها بالفعل كنز لابد من تحقيق أقصى استفادة منها .  وجاءت في المرتبة... المزيد

موضة نسائية تنقذك من الصداع النصفي وآلام المفاصل

* يساعد البريسنج في التخلص من آلام الظهر والمفاصل التي تعاني منه الكثير بسبب الركض. * التخلص من الصداع النصفي واحد من ابرز فوائد البريسنج، فإنك لا تحتاجين للأدوية، كما انه يساعد بعدم التعرض له بسهولة كما يحدث من قبل. * إن البريسنج الذي يكون في منطقة الاذن يساعد في التخلص من مشاكل... المزيد

أحمد عمارة يكشف الوصفة السحرية للسعادة 

وأضاف عمارة خلال حواره، لبرنامج المصري أفندي، الذي يبث عبر فضائية القاهرة والناس ، أن الرضا هي معرفة الأمور ونقيضها، قائلا: "عكس الرضا السخط، فإني اكون رافض شئ ده سخط فلابد أن اكون راضي بالظرف وهذا الرضا سيصلك بك لحالة من الافكار تستطيع من خلالها حل المشكلة وحينما تصل لهذه تصبح... المزيد

اكتشاف أقدم لؤلؤة في العالم بأبوظبي

وتظهر الطبقات التي تغطي اللؤلؤة بأنها تعود إلى العصر الحجري الحديث في الفترة ما بين 5800-5600 قبل الميلاد. ويعد هذا الاكتشاف دليلا على وجود مهنة صيد اللؤلؤ والمحار في دولة الإمارات منذ ما يقارب 8 آلاف عام، وهو أقدم دليل مكتشف على صيد اللؤلؤ في العالم. المزيد

اترك تعليق