بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

10 أطعمة "تقتلك" بالبطيء..أهمها اللحوم المشوية
يبقى الطعام صحيا إلى حد كبير طالما أنه طبيعي، أما إن تدخلت في تصنيعه يد الإنسان فإن تناوله يبقى محل جدل بشأن الضرر الذي يمكن أن يحدثه على صحة الإنسان على المدى البعيد.


يبقى الطعام صحيا إلى حد كبير طالما أنه طبيعي، أما إن تدخلت في تصنيعه يد الإنسان فإن تناوله يبقى محل جدل بشأن الضرر الذي يمكن أن يحدثه على صحة الإنسان على المدى البعيد.

وهناك العديد من الأطعمة المصنعة التي نتناولها بشكل شبه يوم دون أن نعرف مدى خطورتها على صحتنا تدريجيا، إذ قد تؤذينا لدرجة أنها قد تسبب الوفاة على المدى البعيد وفق ما ذكر موقع "هيلثي آند بريتي".

الزيت النباتي

يعتبر الزيت النباتي جزءا من مطبخنا، لكن بعض هذه الزيوت مصدرها عناصر معدلة وراثيا، ودهون مُحوّلة خطيرة، التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة والسرطان ومرض ألزهايمر.

المارغرين

تعد المارغرين، أو الزبدة المصنعة واحدة من الأطعمة غير الصحية، فهي مصنوعة من الزيوت النباتية المهدرجة وغير الطبيعية، التي يمكن أن تضر القلب والأوعية الدموية وترفع مستويات الكوليسترول في الدم.

الصلصات المعبأة

تمتلئ الصلصات المعبأة في زجاجات بلاستيكية، مثل الكاتشب والمايونيز، بالسكر والألوان الصناعية. وينصح بالاستعاضة عنها بعصير الليمون الطبيعي أو خل التفاح أو الخل البلسمي مع بعض زيت الزيتون.

المُحليات الصناعية

هذه المحليات ليست أفضل من السكر كما يعقد البعض. ورغم أنها تحتويع على سعرات حرارية أقل، فإنها لا تزال تشكل خطرا بالإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ومشكلة التمثيل الغذائي.

الكحول

تعد الكحول من المشروبات ذات السعرات الحرارية المرتفعة، ويمكن أن تلف الكبد وزيادة الوزن والاكتئاب ومشكلات في الجلد. وهذا أمور ليست صحية وقد تقصر من العمر.

 مشتقات الألبان

على الرغم من أن الحليب طعام صحي جدا، فإننا مع التقدم ​​في العمر نطور مناعة ضد مادة اللاكتوز. ومن هنا، يأتي الربط بين تناول منتجات الألبان وانخفاض امتصاص المغذيات والصداع النصفي والتهاب المفاصل والسرطان.

اللحوم المشوية

قد يكون من الصعب مقاومة رائحة الشواء، لكن المواد الكيميائية التي تتغلل في اللحم أثناء الشواء تهدد بالإصابة بسرطان البنكرياس وسرطان الثدي.

أطعمة الطاقة

قد تكون أطعمة الطاقة ضرورية للرياضيين، لكن إذا لم تكن من هؤلاء، فحاول تجنب هذه الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، بسبب ما تحتويه من كميات كبيرة من السكر والدهون الصناعية.

حبوب الإفطار

يعتقد كثير من الناس أن حبوب الإفطار (الكورن فليكس) غير ضارة، لكنها في الواقع قد تحتوي على السكر والألوان الصناعية والمواد الحافظة والمنتجات المعدلة وراثيا.

الهوت دوغ

يحتوي الهوت دوغ واللحوم المدخنة أو المصنعة إجمالا، مثل "المارتديلا"، على الكثير من المواد الحافظة التي تضر بصحتك، فهي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسموم التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بعد يومين من دفنها حية داخل جرة فخارية ..حالتها تتحسن 

وقال الطبيب رافي خانا الذي يعالج الرضيعة إنها في وضع جيد وخرجت من دائرة الخطر وازداد وزنها، وأوضح: "وضعها جيد وهي تستجيب للأدوية وتتغذى". وعثر، الخميس الماضي، رجل كان يحفر قبرا لابنته، التي ولدت ميتة، على الرضيعة البالغة 8 أيام تقريبا ووزنها 1. 1 كيلوجرام، مدفونة في جرة فخارية،... المزيد

رصد انفجار نجمى هائل بمجرة درب التبانة

وأوضح الباحث أن تلسكوب "أرت إكس سي" رصد انفجارا خلال مراقبة نجمين نيوترونيين متباعدين بين شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول. وتم إطلاق المرصد الفضائي "سبيكتر إر غي" إلى المدار في يوليو/تموز، وستبدأ مراقبة القبة السماوية في 3 نوفمبر/تشرين الثاني. وخلال أربع سنوات، على المرصد... المزيد

منتظرة نهاية العالم لـ9 سنوات.. العثور على العائلة المنعزلة

وجاء في بيان صادر عن النيابة "يشتبه في أن الرجل الموقوف على ذمة التحقيق حرم أفراد العائلة من حريتهم بما يخالف القانون وأضر بصحتهم". وكانت الشرطة الهولندية قد عثرت على عائلة "في غرفة صغيرة مغلقة" داخل مزرعة معزولة في شمال هولندا، حيث تعيش منذ سنوات "بانتظار نهاية... المزيد

حبوب ذكية لمرضى السكر تغنى عن حقن الأنسولين

ويعتمد مرضى السكري على حقن الأنسولين عند ارتفاع معدل الجلوكوز، وذلك لأن الحبوب التي تحتوي على الأنسولين غير قابلة للاستخدام عمليا لأن الجهاز الهضمي يحطم الهرمون عند مروره فيه، وبالتالي لا يستفيد المريض منه عند تناوله فمويا.   ووفق دراسة نشرت بمجلة "نيتشر ميديسين"، فإن... المزيد

خطوات تحميك من مرض التهاب السحائى

وأغلب حالات الإصابة بمرض التهاب السحايا في الولايات المتحدة تنتج عن عدوى فيروسية، ولكن العدوى البكتيرية والطفيلية والفطرية من التهاب السحايا يمكن أن تكون لها مسببات أخرى، وفي بعض حالات الاخرى المصابة بمرض التهاب السحايا تتحسن دون علاج في غضون عدة أسابيع، وفي حالات أخرى يمكن أن تكون مهددة للحياة... المزيد

اترك تعليق