مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

التأمينات تكشف عن ثلاث حالات تستحق صرف المعاش

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن الثلاث الحالات التي تستحق صرف المعاش.



وقال عوض، خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم" إن هناك 3 حالات لحصول العامل على المعاش، أولها بلوغه سن الـ60 عاما، والمعاش يوَرث في هذه الحالة إلى المستحقين بالمماثلة لمن يعمل في الحكومة.

أما الحالة الثانية للحصول على المعاش مرتبطة بالإصابة بعجز كلي يمنع عن الكسب، مردفا أن العامل يحصل على المعاش بشرط الاشتراك في المنظومة لمدة 3 أشهر متواصلة كحد أدنى.

وأشار إلى أن الحالة الثالثة للحصول على المعاش هي بعد وفاة العامل، بشرط اشتراكه في المنظومة لمدة 3 أشهر، منوها بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بالعمالة غير المنتظمة ويوليها عناية خاصة.

 وأوضح أنه سيتم توفير زيادة سنوية للمعاشات تليق بأصحاب المعاشات في شهر يوليو من كل عام، متابعا: "كان من الضروري استثمار كل جنيه  في الهيئة للاستفادة منها في زيادة المعاشات"، مردفا: "يتم عمل صندوق استثمار أموال التأمينات حاليا، وسيضم كبار رجال الاستثمار في مصر، وسيكونون مسؤولين عن إدارة هذه الأموال".

وأشار إلى أن الصندوق سيطرق مختلف أنواع الاستثمار بما فيها الاستثمار العقاري، وسنبدأ بتحقيق عوائد ضخمة على أصول أموال التأمينات وبالتالي كل جنيه سيأتي زيادة في العائد مرده في النهاية سيكون لأصحاب المعاشات".

وأوضح أن "القانون حقق الزيادة في شهر يوليو من كل عام، ويتم وضعها خلال شهر مارس، ويتم النظر إلى نسبة التضخم خلال 12 شهر، ومقارنتها بالموارد المالية المتاحة ومن ثم زيادة المعاشات".





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق