مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

المواطنون : قرار الرئيس شجاع وجرئ.. ويؤكد نجاح الدولة في دحر الإرهاب والجمهورية الجديدة.. لا تعرف الطوارئ

مصر تعيش في أمان.. رغم كل الاضطرابات من حولنا

حالة من الارتياح سادت بين المواطنين من كل الأطياف بالشارع المصري بعد إعلان الرئيس السيسي إلغاء مد حالة الطوارئ التي كان يعمل بها منذ سنوات طويلة لظروف أمنية من أجل محاربة الإرهاب.
 



التقت "الجمهورية أون لاين" عددا من المواطنين الذين ارتسمت علي وجوههم علامات الارتياح والاطمئنان وهم يعلقون علي القرار مؤكدين أنه اسعد خبر وأنهم يثقون فيه ويدركون جيدا معني ما اتخذه الرئيس من قرار ويعلمون دلالته وهي أن مصر أصبحت أمنة حقا ومستقرة. ولم يتحقق حلم أعدائها وأنها تربعت علي عرش الدول بعد أن هزمت الإرهاب والإرهابين.

يري الباحث بجامعة القاهرة. عبدالفتاح النادي. أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي. بإلغاء مد حالة الطوارئ. يعكس مدي النجاحات الكبيرة التي حققتها الدولة المصرية علي مدار السنوات الأخيرة. سواء المستوي الأمني ومكافحة الإرهاب. والمستوي الاقتصادي.

أضاف أن هذا القرار يأتي بالتزامن مع إطلاق الجمهورية الجديدة. مما يعكس نقلة تاريخية وحضارية في تاريخ مصر الحديث. ويؤكد للمجتمع الدولي أن مصر دولة آمنة واستطاعت دحر الإرهاب بكل أنواعه. باصطفاف شعبها خلف القيادة السياسية.

أشار "النادي". إلي أن قرار رفع حالة الطوارئ بالبلاد سيزيد من حالة الأمن والأمان في نفوس المواطنين ويزيل الصورة السيئة التي كانت تحيط بتطبيق هذا القرار في اوقات سابقة.

تابع: أن القرار أيضا يعزز من حرية الصحف ووسائل الإعلام. برفع الرقابة علي النشر. مما يعكس اهتمام القيادة السياسية والدولة الحديثة في توفير حرية الرأي والتعبير. وتقوية الإعلام كأحد ادوات القوة الناعمة في المجتمعات المتقدمة.

قال د محمد قوطة: اعتقد قرار الغاء مد حاله الطواريء في جميع انحاء البلاد هو قرار شجاع وجريء في وقت قد يبدو مناسب لشاهد العيان بما تم انجازة خلال الفترة السابقه من انجازات علي الواقع العملي من تنميه للمجتمع المصري ودحر مواطن الارهاب.

ولكن علي الصعيد المجتمعي المصري فقد اصبح تمديد حاله الطواريء شيء طبيعي لكافه المصريين الي جانب انه اتاح الفرصه لبث الطمأنينه في نفوس الكثيرين ممن يحلمون بالامن والامان.

قد يكون الفرار له تداعيات دولية كي ينتبه العالم وممن يطالبون بارساء حقوق الانسان في مصر باننا نمضي في بناء حياه كريمه تكفل حقوق الانسان المصري.

بقينا في أمان
والدة الشهيد ضياء فتحي السيدة نجاة الجافي قالت معني إلغاء المد بحالة الطوارئ. أنه يعني خلاص بقينا في امان ومصر انتصرت علي الإرهاب والأمن عم كل شبر فيها والناس هاتخرج وتشتغل وتأمن علي ولادها في الشوارع والمدارس ومش هنسمع بتفجير إرهابي ومش هنخاف ونترعب من عبوة ناسفة ولا جسم غريب يهدد حياتنا صحيح ولادنا دفعوا أرواحهم والرئيس شهد لهم أنهم السبب لكن ده واجبهم زي بلدهم فدوها بدمهم ومن بعديهم ولادهم جاهزين يكملوا مسيرتهم مصر قوية يروح شهيد يتولد 100مليون شهيد تحيا مصر ويحيا السيسي

شكراً للجيش والشرطة
قال سعيد إمام رسام: إن رفع حالة الطوارئ وعودة الأمور في إلي طبيعتها في البلاك دليل علي نجاح الأمن الذي بث شعور الإطمئنان التام في نفوس كل الشعب المصر ي في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وجيش وشرطة بلدنا البواسل حفظ الله. مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

قال رجب يونس صحفي: إن إلغاء حالة الطوارئ جاء مفرحا لجميع المصريين حيث انه يشير إلي حالة الاستقرار والأمن والأمان في بالبلاد التي نلمسها خلال هذه الايامپ. وهذا بفضل تضحيات الشهداء من رجال القوات المسلحه والشرطة وجهود مؤسسات الدولة المخلصة. لتمر مصر من المرحله الصعبة والتي استطاع الرئيس السيسي بالعبور بمصرنا الغاليه الي بر الأمن حيث ان هذه القرار يدل علي أن مصر تمضي في طريقها بخطي ثابتة نحو مزيد من التقدم والازدهار.

قال مسعد إبراهيم موظف بالمعاش: أحلي خبر سمعته لما عرفت إن الرئيس قرر إلغاء حالة الطوارئ. لأنه ترجم حالة الأمن والأمان وعدم القلق علي بلدنا وحتي علي أولادنا وبناتنا في الشارع. وكما أن رد فعله سيكون قويا علي كل المستويات خاصة السياحة والاستثمار وبناء المشروعات. وفي الوقت اللي ظروف الدول حوالينا مضطربة وبتزداد سوءا يوما بعد يوم مصر بتعلن الأمان لأولادها و انتصارها علي الإرهاب وعلي كل ايد حاولت تبطش بيها وتسقطها فاليوم فرحة كمفرحة انتصارنا في 73 علي الإسرائيليين.

تحقق صالح الدولة
قال محسن رشاد سائق مركبة "توكتوك" أنا مع الرئيس السيسي في أي قرار ياخده. ربنا يخليه لنا. حافظ علي البلد وشال روحه علي كفه ووقف في وش الإخوان وإرهابهم. أنا معاه وفي ضهره اللي يشوفه صح يعمله. هو كان بيجدد حالة الطوارئ كل 3 شهور واتعودنا واتحملنا علشان اللي ماشي غلط يتمسك ويتحاسب ونعرف مين خائن ومين معانا. صحيح كانت حالة الطوارئ بتأثر علي شغلنا وتحدد مواعيد واماكن نمشي فيها لكن مدام في مصلحة البلد يبقي تحت أمرها واليوم الرئيس أعلن إلغاءها يبقي نفرح أكتر وأكتر وربنا يخلي لنا السيسي.

تسعد المواطن الكادح
حمدي سعد صاحب محل أحذية قال : أولا يجب أن نشكر الرئيس علي قراراته الحكيمة التي تأتي دائما لإسعاد المواطن الكادح. فمثلا مواعيد غلق المحال المبكرة كان ليها أثر سلبي علي الطبقة المطحونة. أما تقليل ساعات الغلق شيئا فشيئا ثم إلغاء حالة الطوارئ بعد استمرارها سنوات كان قرار سليم. أبسط ما سيحققه هي حالة من الأطمئنان التي ستؤثر بشكل إيجابي علي حركة البيع والشراء والنزول إلي الشوراع دون خوف وخاصة في المناطق الشعبية التي سادها الأمان بشكل واضح.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق