مواجهة علي الورق.. قبل الصدام بالملعب

موسيماني والشعباني.. وصراع الأماني

قبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي والترجي الليلة.. أعلن الجهاز الفني لكل فريق التحدي وكان المؤتمر الصحفي للمديرين الفنيين فرصة لإظهار القوة والتحدي مع بعض الكلمات الدبلوماسية منهما.
بيتسو موسيماني ومعين الشعباني مدربا الفريقين تحدثا في المؤتمر الصحفي الخاص بكل منهما عن المباراة وعن أمانيه فيها وكيف سيصل إلي ما يريد.
 



أكد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أنه يحترم فريق الترجي جيداً وجهازه الفني. لكن الأهلي جاء إلي تونس لتحقيق نتيجة ايجابية ومواصلة مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال افريقيا لإسعاد جماهير النادي التي تعشق دائما المنافسة علي الألقاب.
قال موسيماني في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الترجي: نعلم جميعا أهمية هذه المباراة ومدي قوة مواجهات الترجي والأهلي. مشيرا إلي أن أهمية المباراة لا تتعلق فقط بالوصول إلي النهائي. لكنها تخص تاريخ الناديين ومنافساتهما المستمرة دائما علي البطولات.
أضاف: المباراة صعبة من الناحية الفنية. ونحن نكن كل احترام لفريق الترجي وندرك خبراته وشعبيته في تونس. لكن نضع الفوز نصب أعيننا.. نحن نحترم كل منافسينا لأن التواضع شيء مهم جداً وهذا ما نفعله دائما. لكننا نؤمن أن لدينا فرصاً للفوز بالمباراة هنا لاستكمال مشوار الدفاع عن اللقب.
أكد موسيماني أن الأهلي يمتلك خبرات كبيرة في البطولة الافريقية أيضا ويسعي دائما لحصد الألقاب من أجل إسعاد جماهيره العريضة التي لا ترضي بغير ذلك.
أشار موسيماني إلي أنه في لعبة كرة القدم هناك عدة احتمالات أهمها هو عدم استقبال أهداف والعمل علي تسجيل أهداف في المنافس وهذا ما نركز عليه.
أضاف: نحن نجيد التعامل مع كل الاحتمالات علي أي حال. ومسألة استقبال أهداف في شباكنا ليست معياراً للصعود أو التأهل. وأهم شيء في الموضوع تحقيق الهدف الذي نسعي إليه مع صافرة نهاية مباراة الإياب بالقاهرة.
قال موسيماني إن فريق الترجي استقبل أهدافاً خلال مباراته خارج ملعبه مع بطل الجزائر في دور الثمانية. ومع ذلك نجح في التعويض علي ملعبه وتأهل لنصف النهائي. لذا فدخول أهداف في مرماك لا يعني نهاية العالم.
ورداً علي سؤال حول مشاركة "أفشة" في مباراة الترجي.. قال موسيماني إنه سيتم فحص اللاعب طبياً لنعرف مدي قدرته علي المشاركة بشكل كامل أو لا. ولكنني أتمني مشاركته في المباراة كاملة. والأهم أننا نملك البدائل الجاهزة.

كلاسيكو
أكد معين الشعباني المدير الفني للترجي التونسي أن مواجهة الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا ستكون شيقة.
قال الشعباني -خلال مؤتمر صحفي: يمكن اعتبار هذا اللقاء كلاسيكو افريقيا. وأي محب للكرة سواء في افريقيا أو الوطن العربي سيشاهد مباراة كبيرة.
أضاف: إن شاء الله سيكون طبقا كروياً ممتازاً يدور في كنف الروح الرياضية ونحن نرحب بأشقائنا المصريين.
زاد: المباراة لا يمكن أن يحسم فيها التأهل. لكن الأكيد انها ستكون تكتيكية علي أعلي مستوي.
بخصوص الاستعدادت للمواجهة. تابع: قمنا بتحضيرات مكثفة علي المستوي البدني والتكتيكي والذهني. وكنا نرغب أن نجري مقابلات ودية. لكن لم نتمكن من ايجاد المنافس المناسب. ولذلك ركزنا علي اللقاءات التطبيقية في نهاية كل حصة تدريبية.
عن  غياب ياسين الخنيسي. علق: الخنيسي أحد اللاعبين البارزين. لكن الجميع يعلم أن الترجي لا يقف علي لاعب. ونحن مستعدون علي جميع المستويات. ومن سنعول عليهم في الهجوم سيكونون في المستوي المطلوب.
واصل: أما بالنسبة لأنيس البدري. فإنه يمكن أن يشارك ويمكن ألا يشارك.
عن قرار حضور 5 آلاف مشجع في ملعب رادس. أوضح أن العدد ليس كبيراً. لكنني واثق من أن الجماهير التي ستحضر ستقدم لنا الدعم المعنوي اللازم وسنحرص علي استغلال عامل الجمهور لصالحنا.
ختم: ستكون مباراة شيقة بين فريقين يستعدان لكل السيناريوهات. وبالنسبة لنا سنحرص علي حسم الفرص التي تتاح لنا دون قبول أي هدف.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق