هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

لرفع إنتاج الخام

السعودية وروسيا تناقشان خطوات ضبط سوق النفط

نناقش في حلقة هذا الأسبوع من "قوانين الاقتصاد": قرارات أمريكية تؤثر على أسواق النفط، والسعودية وروسيا تناقشان خطوات لضبط السوق، لبنان يدعو الشركات الروسية للمشاركة في إعادة إعمار مرفأ بيروت، الولايات المتحدة تزيد عقوباتها على روسيا بسبب "السيل الشمالي 2".



تراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 3.14% إلى 79.64 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 3.67% إلى 75.51 دولار للبرميل.


قال الخبير في شئون النفط والطاقة، الدكتور عامر الشوبكي، لـ "قوانين الاقتصاد": "هذا الهبوط جاء نتيجة تنامي المخاوف العالمية من متحور كورونا الجديد ووجود فائض في الأسواق نتيجة قرار الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى الإفراج عن الاحتياطي الاستراتيجي، ما يزيد الضغوط على "أوبك+"، لذلك السعودية وروسيا ستحاولان موازنة الطلب مع العرض وربما تتخذان إجراء بتجميد قرار رفع الإنتاج المتخذ ببداية العام المقبل".


عقوبات أمريكية جديدة على "السيل الشمالي 2"
انتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، عقوبات واشنطن التي فرضت على مشروع "السيل الشمالي-2"، الذي يضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى ألمانيا، معتبرة أن العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على "السيل الشمالي-2" ليست إلا مظهرا من مظاهر الهوس الحقيقي لأن المشروع في مرحلة استكمال الاستعدادات لبدء ضخ الغاز.

أشار ألكسندر كامكين، الباحث في مركز الدراسات الألمانية في الأكاديمية الروسية للعلوم: "فرض هذه العقوبات لن يؤثر على الشركات الروسية، بل على الأوروبية المشاركة في تنفيذ المشروع، وهذا تدخل صارخ في الشؤون التجارية الأوروبية. وهذا ما يسبب رد فعل سلبي من القوى السياسية في ألمانيا".
 

نقلا عن sputniknews




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق