هيرميس
مهندسين الإسكندرية تحتفل بيوم السلامة العالمى بندوه توعوية وترفيهية  لأعضائها وأسرهم
ندوة يوم السلامة العالمى بنادى المهندسين البحرى بالإسكندرية
ندوة يوم السلامة العالمى بنادى المهندسين البحرى بالإسكندرية

نظمت لجنة السلامة والصحة المهنية بنقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية برئاسة المهندس محمد فتح الباب، ندوة توعوية فى نادى المهندسين بسابا باشا بمناسبة يوم السلامة العالمى وتقديم معلومات توعوية للمهندسين وأسرهم حفاظا على سلامتهم وذلك برعاية الدكتور محمد هشام سعودى رئيس النقابة الفرعية.



  قال الدكتور سامى درويش، أمين نادى المهندسين بالإسكندرية، إن السلامة والصحة المهنية هو عمل جاد باجتهاد واخلاص مع محاولة منع انتقال  وتوارث الجهل الوظيفى والتراخى بين الاجيال المتعاقبة من الموظفين من خلال تطبيق اجراءات معايرة ملزمة وواجبة  التنفيذ بصرف النظر عن الرضا  الوظيفى لحين الاعتياد شريطة  أن تكون الاعمال ذات فائده وتحثيث مبدأ الاعداد المهنى للموظفين فى ظل ظروف عمل ملائمة.
كما أكد أن تجربة السلامة والصحة المهنية فى النادى  تتركز على مهارة تطبيق مبدأ هام  وهو الربط والضبط  الربط بين الموظف والمؤسسه الاضعف بالاقوى الاقل بالافضل  مع ضبط العلاقات البينيه وعدم فقد  للاخلاقيات او تجاوز الحدود او الغاء العدل والمساواة فى الحقوق والواجبات والمهام والمسؤوليات قائلا " حقيقى لم يتم ازالة جميع العقبات لكننا نعرف الطرق والطريقة ولدينا القدرة والإرادة على تحقيق وبث روح تحقيق مسمى  (سلامة حياه  ) الاستثمار فى شاب الموظفين فى الابناء فى الاطفال و  رواد النادى بصفه عامة.
   وأوضح المهندس محمد فتح الباب رئيس لجنة السلامة والصحة المهنية بنقابة المهندسين بالإسكندرية، أن اللجنة هى وليده وهو العام الثالث لها خلال هذه الفترة اعتمدت على تنظيم حملات للعاملين لتوعيتهم وتعريفهم بماهى السلامة المهنية ، مؤكدا أن كان هناك تحديات عديدة ولكن كانت النتائج فارقة ومميزه.
واضاف أن الفاعلية الخاصة بيوم السلامة العالمى كان هدفها تقديم معلومات للمهندسين والأطفال ولكن بشكل ترفيهى لكى يستوعبه الجميع دون تعقيد وتقديم معلومات لربة المنزل سهلة وبسيطة.
كما قدم أعضاء لجنة السلامة والصحة المهنية معلومات توعوية وقدمت المهندسة رحاب محمود عضو اللجنة معلومات عن كيفية التعامل مع الحوادث والكوارث والحرائق فى المنزل وتوعية المهندسين بأنواع الحرائق وكيفية التعامل معها فى حال حدوثها.
وقدم المهندس عرفه حنفى، عضو اللجنة بشرح مخاطر المنازل من اجهزه كهربائية وكيفية التعامل معها، بينما قدمت الدكتورة شيماء الشرقاوى ، عضو اللجنة معلومات عن الاسعافات الأولية فى حالة ابتلاع مواد كيميائية أو التعرض للحروق وطالبت بعدم استخدام الأدوات التقليدية مثل معجون الاسنان فى حاله الحرق ومنع شرب الحليب أو الماء فى حاله ابتلاع الاطفال للمواد الكيميائية لأنها تزيد من تأثير هذه المواد وتجعلها أكثر ضرراً.
كما قدم المهندس محمد يوسف، عضو اللجنة عرضا عن السلامة الكيميائية فى المنزل وكيفية التعامل معها والوقاية من اضرارها التى قد تسببها مثل سان الجلد والحروق وحماية الإنسان منها، وقدم المهندس عادل هنداوى ، عضو اللجنة معلومات عن الاسعافات الاوليه والحرائق أثناء الرحلات وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى تقديم المهندسة حنان حسنى ، معلومات عن السلامة والصحة المهنية وعلاقتها بالرياضة بالإضافة إلى تقديم المهندس محمد ابو زيد، عضو اللجنة معلومات عن كيفية التعامل وتحقيق السلامة المهنية فى بيئة العمل كما قدم عرضا تمثيليا شارك فيه عدد من الأطفال لتوعيتهم بضرورة الالتزام بالاجراءات السلامة أثناء العمل حفاظا على حياتهم .
وفى نهاية اللقاء تم تقديم هدايا للاطفال المشاركين بالإجابة على الأسئلة الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، كما تم تقديم شهادات تقدير للمشاركين فى الندوات التوعوية المقدمة من لجنة السلامة والصحة المهنية.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق