مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الدولار يحافظ على مكاسبه بعد تعافيه من الهبوط السريع

حافظ الدولار على مكاسبه اليوم الأربعاء بعد تعافي سريع من هبوط سابق حيث اختارت الأسواق التركيز على اقتراح من مسئول كبير في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بأن البنك المركزي قد يخفض دعمه للاقتصاد المتحسن بسرعة أكبر من نطاقه. 



أدت التعليقات الصعودية على الاقتصاد الأمريكي ، من قبل نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي ريتشارد كلاريدا ، إلى حدوث انتعاش في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وتحويل انتباه السوق بعيدًا عن الإصدار قبل ساعتين لتقرير التوظيف الخاص الضعيف بشكل غير متوقع والذي دفع الدولار إلى الانخفاض.

تأرجح الدولار من انخفاض بنسبة 0.3٪ لليوم إلى 0.3٪ على خلفية معارضة القرائن حول ما إذا كانت الولايات المتحدة ستشهد نموًا اقتصاديًا قويًا وأسعار فائدة أعلى أو تأثيرًا خطيرًا على جائحة فيروس كورونا.

كان يُنظر إلى تقرير التوظيف الوطني ADP على أنه من المحتمل أن ينذر بالضعف في بيانات الوظائف لشهر يوليو والتي من المقرر أن تصدر يوم الجمعة.. ولكن كانت هناك شكوك حول قيمتها كمتوقع وأظهر تقرير آخر أن نشاط صناعة الخدمات الأمريكية قفز إلى مستوى قياسي في يوليو.

كانت أسواق العملات تتوقع أن يكون تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة هو المحفز الكبير التالي لأسعار الصرف ، تليها التعليقات المتوقعة في ندوة البنوك المركزية في نهاية هذا الشهر في جاكسون هول ، وايومنغ.

في فترة ما بعد الظهر في نيويورك ، ارتفع مؤشر الدولار مقابل العملات الرئيسية بنسبة 0.2٪ إلى 92.246.

كان الين الياباني ، الذي يُنظر إليه غالبًا على أنه ملاذ آمن منافس ، مستفيدًا كبيرًا من الانخفاض الأولي للدولار في تقرير ADP وارتفع إلى 108.77 للدولار ، لكنه لم يستطع الحفاظ على كسره دون 109. وكان تداول الدولار في آخر مرة عند 109.45 ين ، بزيادة 0.4٪.

كما تأرجح اليورو والجنيه الإسترليني مقابل الدولار.. وجرى تداول اليورو في آخر مرة عند 1.1840 دولار ، متراجعًا بنسبة 0.2٪ خلال اليوم. وانخفض الجنيه الإسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.3889 دولار.

جاء السحب الأولي عندما أظهر تقرير ADP زيادة الرواتب الخاصة في الولايات المتحدة بنحو نصف ما توقعه الاقتصاديون ، ومن المحتمل أن تكون مقيدة بنقص العمال والمواد الخام.

قال مازن عيسى ، كبير محللي العملات في TD Securities ، "لقد كانت خيبة أمل كبيرة إلى حد ما".

قال عيسى إن تقرير ADP لديه سجل مختلط في التنبؤ بالتقرير الحكومي ، لكنه أضاف ، "الخطأ كبير بما يكفي لأن الأسواق قد تكون أكثر توتراً قليلاً في تقرير يوم الجمعة".

أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وصناع السياسة الآخرين مؤخرًا أن تقارير التوظيف القادمة ستكون حاسمة لقرارات مجلس الإدارة حول متى وكيف يتم تقليص الدعم للاقتصاد.

قال روبرت كابلان ، صانع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي ، لرويترز يوم الأربعاء إن المزيد من "التقدم" في تقارير الوظائف في يوليو وأغسطس سيكون سببًا لبدء التراجع عن مشتريات السندات "قريبًا".

فقد الدولار قيمته في الأسابيع الأخيرة حيث جعل انخفاض العائدات الاستراتيجيين يتساءلون عما إذا كان الاقتصاد الأمريكي سينمو بالقدر الذي توقعوه في ضوء انتشار متغير دلتا شديد العدوى لـ COVID-19.

ارتفع إيثر ، ثاني أكبر عملة مشفرة ، بنسبة 7 ٪ إلى 2690 دولارًا قبل التغيير القادم في شبكة Ethereum blockchain التي ستخرج بعض الرموز المميزة من التداول.. وارتفع البيتكوين بنسبة 4 ٪ إلى 39640 دولارًا.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق