الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الزمالك يضرب توسكر برباعية اوباما والجزيرى وبن شرقى .. ويصعد لدور الـ 16 بدورى ابطال افريقيا
عزت السمري

صعد فريق نادى الزمالك الى دور الـ 16 من بطولة دورى ابطال افريقيا بتخطيه منافسه توسكر الكينى بنتيجة 5 اهداف لاشئ بمجموع  مباراتى الذهاب والاياب.
 



 

وفاز الزمالك بهدف نظيف فى مباراة الذهاب احرزه المغربى اشرف بن شرقى ليعود ويفوز فى ستاد الجيش ببرج العرب برباعية احرزها اوباما وسيف الجزيرى واشرف بن شرقى ليحسم الابيض بطاقة الصعود للدور التالى. 

 


وانهى الزمالك الشوط الاول من المباراة متقدما بهدفين احرزهما يوسف اوباما وسيف الجزيرى.
    
بدأ الزمالك المباراة معتمدا على سلاح التمريرات الكثيرة وهو ماظهر فى العشر دقائق الاولى، وفى الدقيقة الحادية عشرة احرز يوسف اوباما الاول لفريقه من كرة عرضية من جهة اليمين أبعدها الحارس بشكل خاطيء وصلت إلى أوباما فى منتصف منطقة الجزاء قابلها برأسية سكنت المرمى.

 


واستمر لاعبو الزمالك فى الضغط الهجومى المتواصل بحثا عن تعزيز الهدف واستحوذ الابيض على الكرة فى منتصف الملعب وهو ما اسفر عن الهدف الثانى.

 

فى الدقيقة 19 من عمر اللقاء احرز سيف الدين الجزيرى الهدف الثانى للزمالك من كرة عرضية من زيزو من جهة اليمين قابلها الجزيري برأسية من داخل منطقة الجزاء سكنت أعلى يمين المرمى.

 

ولم يمنح لاعبو الزمالك منافسيهم فرصة لالتقاط الانفاس بعد الهدفين وسدد طارق حامد من خارج منطقة الجزاء مرت اعلى العارضة، ثم عاد امام عاشور للتسديد مرة اخرى  من خارج المنطقة ايضا ارتطمت بالدفاع ومرت إلى ركلة ركنية من جهة اليمين، لينتهى الشوط الاول بتقدم فريق الزمالك بهدفين للاشئ .

 

فى الشوط الثانى بدأ الزمالك بنفس طريقته المعتادة التى بدأ بها اللقاء بتمريرات متتالية بين أقدام لاعبيه في منتصف الملعب.

وبعد هدوء تام فى احداث اللقاء كاد اشرف بن شرقى فى الدقيقة 56 احراز الهدف الثالث للزمالك من كرة عرضية من سيف الدين الجزيري قابلها بنشرقي المنفرد بالمرمى  بتسديدة ضعيفة للغاية أمسك بها الحارس، وبعدها بدقيقة تحصّل محمود علاء مدافع الفريق على بطاقة صفراء.

ولاحت رائحة الخطورة مرة ثانية تجاه شباك الفريق الكينى من ركنية للزمالك نفذها شيكابالا كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع توسكر الى وسط الملعب.

وفى الدقيقة 72 ومن انطلاقة رائعة من شيكابالا وتمريرة بوجه القدم الخارجي إلى أوباما المنفرد بالمرمى والذي راوغ حارس توسكر ثم مرر إلى أشرف بنشرقي الذى اسكن الكرة فى الشباك الخالية ليعلن عن الفرحة الثالثة للزمالك.

ولم تمر اكثر من دقيقتين وفى الدقيقة 75  عاد اوباما ليسجل الرابع للزمالك من كرة عرضية من أحمد سيد زيزو من يمين منطقة الجزاء قابلها أوباما من داخل منطقة الــ 6 ياردات سكنت يمين المرمى.

ومرت الربع ساعة المتبقية بضغط زمالكاوى ودفاع من الفريق الضيف حتى اطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء اللقاء





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق