مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

البريد المصرى
بالصور..السفارة السعودية بالقاهرة تحتفل باليوم الوطني 91

بحضور السفير السعودي السيد اسامة بن احمد  نقلي واعضاء السفارة السعودية بالقاهرة احتفلت السفارة في مصرامس، باليوم الوطني السعودي ومشاركة عدد من سفراء الدول العربية والاجنبية وعددمن الوزراء المصرين علي رائسهم السيد القصير وزبر الزراعة والسيد محمد معيط وزير المالية ود زاهي حواس ومن رجال الاعمال ابو هشمة والسيد اياد ابو الحجاج رائيس مجلس ادارة دار التحرير للطبع والنشروبعض رجال الاعلامواعضاء السفارة السعودية وعلي رائسهم السيدمازن نصار نائب السفير ومعالي المستشار جابر الشهري والسيدسالم المري



 

بدأت الاحتفالية بالسلام الملكي،والمصري

و قام السفيربالقاء كلمة رحب بها بالسادة الحضور وتقديم التهنئته  للجميع  داخل السفارة، معبّر عن فرحته بالذكرى التي تحكي مسيرة وطن وشموخ أمة امتدت وامتد خيرها ليعم أرجاء البلاد ويمتد للخارج.

ذكرى خالدة تحكي أمجاد مملكتنا الحبيبة التي كانت ومازالت محط أنظار العالم لما تشهده من تنمية وتطور في جميع المجالات والميادين.

في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- مرددين النشيد الوطني وفوق هام السحب وإن كنتِ ثرى وعاش سلمان.

وخاطب سفير المملكة العربية السعودية بمصر، الذي التقته  الجميع بقوله: "يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعضده ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- وكل الشعب السعودي الكريم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والتسعين لتوحيد مملكتنا الحبيبة.. مملكة العز والفخر.. راجيًا من الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة أعوامًا مديدة، وأن يحفظ بلادنا وأرضها وشعبها، وأن يديم عليها الأمن والسلام

".

"كما يطيب لي في هذه المناسبة الغالية أن أرحب بكم أبناء وطني الأعزاء، لنتشارك معًا الاحتفال بذكرى توحيد الأرض والإنسان تحت راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله" على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه– في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر للعام 1932م".

وأضاف: "إننا وإذ نلتقي اليوم للاحتفاء بماضينا المجيد، فإنه لا يفوتني أن أنوه بحركة التطوير والنهضة التنموية الشاملة التي طالت كل مناحي الحياة في المملكة، تأسيسًا على رؤية 2030. تلك الرؤية الاستراتيجية الشاملة التي تمت صياغتها بحرفية شديدة لحاضر مزدهر ومستقبل واعد، لتكون منهاجًا وخريطة طريق للعمل الاقتصادي والتنموي والاجتماعي واشاد السفير السعودي بمكانة العلاقات المصرية السعودية في ظل القيادة الحكيمة الملك سلمان حفظه الله وولي عهده الملك محمد بن سلمان وفخامة الرائيس عبد الفتاح السيسي ومتانة العلاقات بين البلدين".

واختتم قائلاً: "نجدد العهد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان -يحفظهما الله-، سائلين المولى عز وجل أن يديم على المملكة أمنها وأمانها واستقرارها وازدهارها.. إنه سميع مجيب الدعاء".وبعد ذلك شارك السفير والسادة الحضور بتقطيع تورة كبيرة تحمل شعار المملكة بمناسبة الذكرة وتقديم واجب الضيافة من الماكولات السعودية واجود انوع التمور السعودي





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق