الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

حاتم صادق: قرار تحمل الدولة لعبء تثبيت أسعار الكهرباء والغاز يساهم في انعاش الأسواق 

ثمن الخبير الدولي، الدكتور حاتم صادق، الأستاذ بجامعة حلوان، قرار الدولة المصرية بتحمل عبء تثبيت أسعار الكهرباء والغاز للقطاع الصناعي خلال الثلاث سنوات المقبلة؛ واصفا الخطوة بانها تتسق مع جهود الدولة لتوطين الصناعات المتطورة وفقًا لأحدث الخبرات العالمية، وتعميق الإنتاج المحلى.




وأكد، ان القرار يساهم في انعاش القطاعات الصناعية والتجارية في مصر ، خاصة في وقت تسعي فيه الأسواق الي التعافي من تداعيات جائحة كورونا التي تسببت في عمليات غلق طويلة علي مستوي العالم الامر الذي ادي الي خسائر وكساد لمعظم الصناعات ليس في مصر فقط ولكن علي مستوي العالم.

واعتبر صادق، ان القرار سيؤدي الي جذبً المزيد للاستثمارات المحلية والأجنبية  وتوفير بيئة مواتية لمناخ الأعمال فى ظل بنية تشريعية متطورة، وبنية تحتية قوية مؤهلة لاستيعاب المزيد من الاستثمارات فى شتى مناحي الحياة، قامت بها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية على نحو حظى بإشادة مؤسسات التمويل والتصنيف الدولية.

أشار الخبير الدولي إلى أهمية الطاقة التى تعد الركيزة الأساسية لإحداث التنمية الشاملة في كافة المجتمعات، وشريان التنمية فى شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية. وتعتبر مسألة حاسمة لاستعادة استقرار الاقتصاد الكلي، وتعزيز احتياطيات النقد الأجنبي.

وأوضح أن مصر، نجحت في العمل على تنويع مصادر الطاقة وتوفير القدرات الكهربائية لتلبية متطلبات التنمية وتحسين حوكمة منظومة الطاقة فى مصر بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة التي تُعد خيارًا استراتيجيًا لمصر، تمضى الدولة فى تحقيقه بقوة من أجل بناء "الجمهورية الجديدة"، بحيث ترتكز علي اقتصاد أكثر تنوعًا وشمولًا، وقدرة على تلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين.


 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق