الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

تحت رعاية 4 وزارات وبمشاركة عربية وغربية

انطلاق مؤتمر «الإستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي» 2 نوفمبر

 تنطلق الثلاثاء 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر "الإستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولى"، الذي ينظمه اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية بمدينة الغردقة.



ويعقد المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وتحت رعاية مجلس الوحدة الإقتصادية العربية وبرعاية ومشاركة كل من وزارة التجارة والصناعة، وزارة التضامن الإجتماعي ، وزارة الشباب والرياضة، وزارة الإنتاج الحربي، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وقالت هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، إن المؤتمر يستمر لمدة 4 أيام ؛ يشهد توقيع عدد من بروتوكولات التعاون المشترك الخاصة باقامة مشروعات جديدة في قطاعات الصناعة والسياحة والرياضة، بين الاتحاد والوزارات المعنية، ويحضره مستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وليبيا.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر، أن جلسات المؤتمر تتركز حول عدد من الموضوعات التى تتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الاقتصادية والاستثمارية ورؤية 2030.؛ من بينها جلسة حول تطوير التعليم والتدريب ومواكبة سوق العمل؛ وجلسة حول مستقبل التنمية الاقتصادية وجلسة حول المزايا الإستثمارية المقدمة من الدول المشاركة والاجراءات الجمركية المقدمة فى مصر للتيسير على عمليات التجارة البينية ؛ وعرض رؤساء الوفود المشاركة .وجلسة حول الشباب العربي الأفريقي؛ والسياحة قاطرة التنمية؛ وتتمية القطاع الصحى ودور المجتمع المدني، كما يشهد المؤتمر عقد جلسات B2B للمناقشة بين رجال الأعمال وأصحاب المشروعات والصناعات لفتح أسواق جديدة وتعاون دولي.

وتابعت بأن المؤتمر سيشهد حضور وفود خليجية وعربية وعربية من السعودية، الكويت والإمارات، والبحرين والأردن، وليبيا، وسلطنة عمان والسودان وجنوب السودان؛ وأفريقيا الوسطى والكونغو ونيجيريا وتوجو، ومن الدول الأجنبية؛ الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والاتحاد الأوروبي، فر نسا وبلجيكا ورومانيا وأيرلندا وكندا.

ولفتت إلى أن المؤتمر يعد فرصة لاستعراض المشروعات ذات العائد المتميز بمحافظة البحر الأحمر، وذلك دعما للاستثمار وتعزيز التجارة البينية والتنمية الصناعية، من أجل تحقيق التنمية الشاملة المستدامة. كما سيصاحب المؤتمر برنامج سياحي  متميز على شرف الوفود المشاركة.

ومن جانبه أكد الكتور عاطف شبراوى مستشار وزيرة  التضامن الاجتماعى للتمكين الإقتصادى ومدير برنامج فرصة؛ أن قانون الجمعيات الأهلية للمرة الأولى يسمح بتأسيس شركات تجارية إلى جانب دعم مبادرة حياة كريمة.
وأضاف أن الوزارة؛ أصبحت تعمل على تحقيق التنمية الإقتصادية والأنشطة التجارية ومشاركة القطاع الخاص فى تحقيق التنمية المستدامة بما يتواكب مع جمهورية مصر الجديدة.

ونوه بأنه لأول مرة يكون للوزارة مكاتب فى الدول الخليجية لتسويق منتجات الجمعيات بشكل مباشر فى تلك الدول، مضيرا إلى إلى مشاركة الوزارة بجناح خلال المؤتمر للأسر المنتجة فى إطار مبادرة الرئيس "حياة  كريمة".

وفى كلمته قال د. حسنى هليل مسؤول الخدمات المالية في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة؛ أن الجهاز لا يقتصر دوره فقط على تقديم التمويل المادى؛ ولكن يتضمن برامج مخصصة لخلق رواد الأعمال سواء كان لديه فكرة مشروع أو يقوم الجهاز بتقديمها له إضافة إلى دراسة الجدوى الاقتصادية أيضا .

وقالت د. نسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين بوزارة المالية؛ أن مصر أصبحت حاليا ضمن أسرع 10 إقتصاديات على مستوى العالم؛ وذلك لنجاحها فى إحتواء معدلات التضخم وتحقيق معدلات نمو موجبة رغم تداعيات جائحة كورونا؛ وذلك بسبب المشروعات القومية العملاقة التي تشهدها الدولة فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ مما كان له أثر كبير فى تحسين تصنيف البلاد الإئتمانى ومؤشرات التنافسية.

وأشارت إلى حرص الدولة على تهيئة المناخ الجاذبة للإستثمارات المحلية والأجنبية فى مختلف المجالات، منوهة بأن وحدة دعم المستثمرين ساهمت فى حل نحو 400 مشكلة لشركات إستثمارية أجنبية ومصرية.

وقالت النائبة هيام الطباخ؛ عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن الجمهورية الجديدة، تدعم الشباب فى جميع المجالات، وتتمتع بمناخ جاذب للاستثمار.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق