هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

انطلاق  لجان مشاهدات نوادى المسرح.. وهذه ضوابط الانتاج
هشام عطوة ومحمد جابر
هشام عطوة ومحمد جابر

انطلقت فى أقاليم مصر الستة لجان مشاهدات نوادى المسرح التى تنظمها إدارة المسرح بالهيئة العامة لقصور الثقافة ، بإشراف الفنان أحمد الشافعى رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، ورعاية الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة.



وقال الفنان محمد جابر مدير عام إدارة المسرح إن كل لجنة تتكون من ثلاثة مسرحيين، بالإضافة إلى مقرر من العاملين بالإدارة، وستكون مهمة اللجان مشاهدة خمسين فى المئة على الأقل من كل عرض ، ومناقشة المخرج ، ثم تقرر صلاحيته للانتاج من عدمها.

أضاف أن ميزانية عروض نوادى المسرح فى حدود 2500 جنيه لكل عرض ، وعقب انتهاء اللجان من مشاهداتها، سيقدم العرض الذى تمت الموافقة عليه لمدة 3 أيام فى موقعه، بعدها سيتم إقامة مهرجان في كل إقليم، ويتم تصعيد العروض الفائزة فى مهرجانات الأقاليم إلى المهرجان الختامى.

أشار جابر إلى أن هناك مجموعة من الضوابط تم وضعها لنوادى المسرح، منها ألا تزيد مدة العرض عن ساعة،ولايزيد عدد المشاركين عن 15 فردابمن فيهم الفريق الفنى، وأن يتفرغ المخرج لعرضه ولايشارك فى أى أعمال أخرى ضمن نوادى المسرح، ولايحق له تقديم عرضه لدى جهة أخرى إلا بموافقة كتابية من الإدارة، ويراعى عدم مشاركة الممثلين فى أكثر من عرض واحد، وذلك لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الممثلين للمشاركة فى عروض النوادى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق