هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط تراجع الدولار

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات لليوم الثالث على التوالي، حيث ارتفع فوق 1.5٪ للمرة الأولى في أسبوع، ولم تتغير أسعار الذهب كثيرًا مع تربيع المستثمرين لصفقاتهم قبل صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية.



قال جيريمي ليونج، مدير المحفظة في UBS Asset Management في لندن، إن المستثمرين يراقبون بعناية فعالية اللقاحات الحالية على Omicron إلى جانب شدتها ومدى انتشارها.

أضاف ليونج: "نحتاج أيضًا إلى النظر في الوقت اللازم لتكييف اللقاح ، الأمر الذي سيحدد ما إذا كان هناك مزيد من التعطيل في التعافي في المستقبل" ، مضيفًا أن أوميكرون قد يؤدي إلى تفاقم صعوبات سلسلة التوريد.

أشار: "لقد تراجعت توقعات الأسعار مؤخرًا بسبب مخاوف الاقتصاد الكلي ، وبالتالي تسببت في النمو مقابل تقلب القيمة جنبًا إلى جنب مع التقلبات العامة في السوق".

تقدم مؤشر MSCI العالمي لجميع البلدان (.MIWD00000PUS) بنسبة 0.34٪ ، لكن مؤشر STOXX Europe 600 الواسع (.STOXX) أغلق منخفضًا بنسبة 0.44٪.

في وول ستريت، سجل مؤشر داو جونز الصناعي بواقع (اسهم الشركات الامريكية الكبرى) تراجع بنسبة 0.09٪، مؤشر S & P 500 (الاوسع نطاقا) وأضافت 0.11٪ ومؤشر ناسداك المجمع المجمع لاسهم التكنولوجيا المتقدمة 0.43٪ على المكاسب التي تحققت في خدمات الاتصالات (.SPLRCL) والرعاية الصحية قطاعات (.SPXHC) .

انخفض الدولار مقابل العديد من العملات الرئيسية حيث ساعد تهدئة المخاوف بشأن Omicron في دعم العملات ذات المخاطر العالية ، مع ارتفاع الدولار الأسترالي بنسبة 0.83٪ ، على وتيرة تحقيق مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات ، بنسبة 0.404٪ إلى 95.879. وارتفع اليورو 0.75 بالمئة إلى 1.1347 دولار وارتفع الين 0.10 بالمئة إلى 113.68 دولار.

ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات 3.4 نقطة أساس إلى 1.514٪.

قال كيفين فلاناغان ، رئيس استراتيجية الدخل الثابت في WisdomTree ، إن العوائد طويلة الأجل تراجعت مؤخرًا حيث كان المستثمرون غير متأكدين مما سيعنيه Omicron للاقتصاد.

لفت: "إذا تلاشت أوميكرون قليلاً في العناوين الرئيسية ، فستستمر في رؤية جميع عوائد سندات الخزانة ترتفع بينما نمضي قدمًا".

سجل العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات الأسبوع الماضي أكبر انخفاض أسبوعي له منذ يونيو 2020 بعد أن اتخذ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول نبرة سياسية أكثر تشددًا وأثارت مخاوف Omicron الأسواق.

من المقرر أن يعقد البنك المركزي الأمريكي اجتماعه الأخير للسياسة العام المقبل ، حيث من المتوقع على نطاق واسع تسريع وتيرة تخفيض مشترياته من السندات.

تأثر مؤشر FTSE 100 في لندن والجنيه الإسترليني بالتقارير التي تفيد بأن بريطانيا قد تنفذ إجراءات أكثر صرامة لـ COVID-19 في وقت مبكر من يوم الخميس. اقرأ أكثر

استقر خام برنت، المعيار الدولي ، فوق 75 دولارًا للبرميل في تعاملات متقلبة ، متنفسا بعد مكاسب قوية في وقت سابق هذا الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 0.38 دولار لتبلغ عند التسوية 75.82 دولار للبرميل ، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 0.31 دولار إلى 72.36 دولار للبرميل.

استقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي في الغالب دون تغيير عند 1785.50 دولار للأوقية.

سجلت الأسهم في Evergrande Group الصينية انخفاضًا قياسيًا بعد أن ضاع الموعد النهائي لسداد الديون وضع المطور في خطر أن يصبح أكبر متخلف عن السداد في البلاد. لكن محللين قالوا إن الأخبار كان لها تأثير محدود على السوق العالمية لأنها كانت بالفعل "جيدة السعر" من قبل السوق.

نقلا عن رويترز




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق