الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

انتهاء تدريب أعضاء الوحدات بقومى الطفولة حول جريمة الختان فى الشرقية.. بالصور

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمجهودات وحدة الحماية العامة للطفل ودورها الأساسي في معالجة وحل مشاكل الأطفال والمُساهمة الجادة في تقديم الخدمات المتنوعة للأم والطفل وذلك من خلال إستراتيجية عمل محددة لحماية الأطفال المعرضة للخطر ومراعاة وضع الطفل والوصول به إلي بر الأمان ليكون فرداً مؤثراً في المجتمع .



من جانبه أوضح المحاسب أيمن العطار مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على حماية الأطفال من الأخطار وخاصة  قضايا التعذيب وختان الأناث التي تعتبر من الجرائم التي ترتكب في حق الأطفال ويعاقب عليها القانون لكي لا  تستمر الجريمة الإنسانية بدون عقاب وحتي لا يفلت الجاني من جريمته الشنعاء التي تمثل  إغتيال البراءة والطفولة .

أشار مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام الي أنه تم الإنتهاء من تدريب أعضاء الوحدات العامة والفرعية بالمراكز حول جريمة ختان الإناث وذلك بالتنسيق والتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ، وعقب الإنتهاء من تدريب أعضاء الوحدات العامة والفرعية تم عمل الآتي قيام 51 فرد من أعضاء وحدات الحمايه العامه والفرعيه لحماية الطفل على مستوى المراكز والوحدات المحليه والقرى والعزب بتنفيذ 250 ندوة عن جريمه ختان الإناث إستهدفت 5000 شخص ما بين أمهات واباء وأطفال وجد وجدة.

قيام الأعضاء  بالتوعية بخطورة جريمة الختان وتأثيرها  علي النواحي الإجتماعيه والنفسية للإناث مع توضيح رأي شيخ الأزهر وفتوى دار الإفتاء ورأى الكنيسه بهذا الشأن ومناقشة القانون الجديد بمعاقبة كلا من يختن ومن يطلب الختان ومن يدعو إليه.

كما قامت إدارة حماية الطفل بحي ثان الزقازيق بتنفيذ الندوة المختصة عن مخاطر ختان الإناث و إستضافة الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة بالمحافظة مما يؤكد أهمية التعاون بينهم لزيادة الوعي بجريمة الختان.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق