هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

السيسي يلتقي شباب العالم.. مطلع العام المقبل


ترحيب مجتمعي بعودة الحوار وانطلاقة من شرم الشيخ أرض السلام

مشاركة 100 دولة في المنتدي تدعو للفخر.. وتدعم السياحة والاستثمار

بعدما عطلت جائحة كورونا انعقاده، يعود منتدي شباب العالم في مطلع العام المقبل 2022 للانطلاق من جديد من مدينة السلام شرم الشيخ.



في حدث ينتظره شباب العالم للحوار وتبادل الخبرات وطرح رؤاهم وأفكارهم لاسيما أنه يشارك فيه شخصيات هامة وقيادية ويشمله الرئيس السيسي برعايته ويقابل الشباب ويستمع لهم بمنتهي الإنصات ويتحاور معهم بمنتهي الشفافية والصراحة في نموذج ملهم للحوار بين المسئول والشباب في الجمهورية الجديدة. "الجمهورية أون لاين" تنقلت بين عدد من شرائح المجتمع فنانين وإعلاميين وسياسيين وشباب للتطلع علي آرائهم في عودة المنتدي.

  طارق الخولى  

منتدى شباب العالم مليء بالمناقشات البناءة والتوصيات القوية

قال طارق الخولي عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،تلقى العديد من الشباب والمتابعين خبر عودة منتدى شباب العالم بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا بمزيد من السعادة والتطلع الى دورة جديدة تكون مليئة بالمناقشات البناءة والتوصيات القوية المعتادة من نسخ المنتدى منتدى شباب العالم تحول الى منصة حوار عالمية يتواصل من خلالها جيل كامل من الشباب حول العالم من غير قيود وحدود لاختلاف اللغة او العِرق أو اللون وأعتقد أن هذه المنصة من خلال مشاركتي في النسخ الماضية وتعاملي مع العديد من الشباب حول العالم .

وإنهاواحدة من أهم منصات الحوار العالمية ليس على المستوى الشبابي وانما امتدت لكل التحديات والقضايا العالمية ،ويمثل هذا المنتدى واحدة من واجهات الرقي للدولة المصرية لأن الحوار هو أسمى الوسائل في العلاقة مابين الشعوب وبالتالي تأتي أهمية هذا المنتدى وأعتقد انه تطلع العديد من الآمال من الشباب حول العالم  ومن المتابعين لدورة جديدة تأتي اضافة للعديد من الدورات الناجحة على مدار الأعوام الماضية وبعد التوقف العام الماضي بسبب جائحة كورونا ،وكل الأمنيات بأن نشهد دورة تعطي مزيد من الانطلاق والابداع لجيل كامل من الشباب حول العالم.

  هاني شاكر  

رسالة هامة من قلب مصر

الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين قال أن النسخة القادمة من منتدي الشباب رسالة هامة من قلب مصر. وفرصة مهمة جدا لتلاقي الافكار والحضارات من الدول المختلفة وخصوصا انها من كافة المجالات سواء في المجال الفني او السياسي او الاقتصادي او الاجتماعي. واتمني التوفيق لكل المشاركين في المنتدي وكل القائمين عليه. إلي العالم بأننا أعظم الحضارات وأكبرها.
وأضاف: عودة انطلاق منتدي شباب العالم رسالة قوية من مصر بفتح ذراعيها مرة أخري أمام شباب العالم لتجمعهم علي أرضها واستكمال مشروع تمكين الشباب والاستماع لمشكلاتهم ومتطلباتهم.

  د. أشرف زكي  

أهم نوافذ التطور الفكري

أري أن منتدي شباب العالم واحد من أهم نوافذ الفكر والتطور الفكري وفكرة جيدة تتناسب مع التطور الذي يحدث في الجمهورية الجديدة علي كافة الأصعدة واشتراك اكثر من مائة دولة في المنتدي شيئ يدعو للفخر والعودة للمنتدي بعد جائحة كورونا في مدينة شرم الشيخ دعوة لدعم السياحة والاستثمار في مصر من جديد. غير أن ترتيب مصر تقدم للمركز الرابع والثلاثين بعد ماكان في النسخ الماضية في المركز الثمانية والثلاثين فهذا شيئ رائع ومشرف واتمني التألق والتوفيق في النسخة الرابعة الحالية لكل من يساهم في هذا المنتدي.

  عمر عبدالعزيز   

دليل علي اهتمام الدولة بالشباب

 طبعا وجود منتدي شباب العالم في مصر يدعم الفن وقرار عودته بعد جائحة كورونا قرار صائب يدعم السياحة ويبرز للعالم التطور الذي شهدته مصر خلال السنوات الماضية علي كافة الاصعدة.ونتمني التوفيق لكل المشاركين وان تكون نسخة مليئة بالافكار والاقتراحات والقرارات الناجحة الصائبة.وطاقة شبابية كبيرة وأهتمام الدولة بهم خير دليل علي إيمانها بهم.

  أحمد سلامة  

فكرة غير مسبوقة.. ومشاركة دولية رائعة

طبعا نحن لنا السبق في منتدي شباب العالم الذي يقام في شرم الشيخ.و الحقيقة عدد الدول المشاركة شيئ غير مسبوق وهي فكرة غير مسبوقة عالمياً وشيئ رائع جدا وانا تابعته في السنوات الماضية ومتابع مايحصل به وخصوصاً في دورته الأخيرة لما أصبح به قسم خاص للمسرح الذي يعبر عن قضايا المجتمعات الذي يأتي بها الشباب للمنتدي.فرحت جداً لمااصبح هناك قسم خاص للمسرح في المنتدي لأن هذا مهم جداً لنا كفنانين او كمبدعين عرب.وهي فكرة رائدة ورائعة وتفتّح آفاق الشباب علي مستويات كبيرة وكثيرة جداً ومثلما قال الرئيس ان الشباب طاقة جبارة جداً وأفكار ( خارج الصندوق) كيف نستطيع نحتويهم ونعرف أفكارهم وكيف نستطيع تنفيذ هذه الأفكار فعلاً.شيئ رائع وكنت فعلا حزنت جداً لماتوقف السنة الماضية بسبب جائحة كورونا لكنني أري أنه سيرجع بقوة أكبر هذا العام وعدد الدول المشاركة ستكون أكبر والأفكار المطروحة ستكون أكبر وأري أنه رائع وبنّاء ويعطينا أفكارا من الممكن الا تكون خاطرة في اذهاننا وأفكار وطرق جديدة لحلول جديدة وهي فكرة رائعة وأتمني كل التوفيق والنجاح.

  آيه عبدالله  

شيء مشرف جداً

المطربة آية عبد الله: أري ان أي شيئ يدعم الفن والاعلام والشباب والفن بشكل عام سواء غناء او تمثيل شيئ جميل جداً لمصر لان دائما الفن هو الذي يتصدر للعالم كله فدائما لما نصدر للعالم ابداعاتنا بالافلام الذي نقدمها او الأغاني او الفعاليات التي تكون داخل المهرجان هي شيئ مشرف جدا لواجهة مصر علي العالم كله في الخارج. فأنا أؤيد ان هذه المنتديات تتعمل دائما وتواجد الفنانين والناس بها حتي الناس تري دور الفن المصري الكبير المؤثر داخل وخارج مصر.

  رامي رضوان  

فاعلية متميزة نعتز بها

المنتدي طال انتظاره فاعلية متميزة نعتز بها جداً لانه جسر متين بين شباب مصر والعالم وفرصة عظيمه للتواصل وتبادل الأفكار والرؤي بين الشباب من مختلف الجنسيات والخلفيات والقناعات والمعتقدات. المنتدي مساحة رائعة ايضا للشباب لكي يتحدث ويبتكر ويفكر ويطرح أفكاره. قيمته كبيرة منذ يومه الأول.ولكن ازدادت قيمته وأهميته حينما فرضت الجائحة تأجيله. وفي ضوء التحديات الراهنة التي يعاني منها العالم..أثق أن المنتدي ستتولد من خلاله أفكار وابتكارات وحلول بإذن الله.

  محمد الدسوقي رشدي  

عودة الأمل

أعتقد انه من الواضح بعد سنتين غياب اهمية منتدي شباب العالم وهي واحدة من أهم البوابات ونوافذ الفكر والامل في البلد خلال الفترة الماضية وغياب السنة الماضية أكد هذه الحقيقة ونحن منذ لحظة ظهوره رأينا شكل جديد للحوار ولفكرة المنصات ولافكار جديدة.ففكرة وجود وعودة المنتدي في يناير القادم واحدة من أهم الحاجات الموجودة في اطار سلسلة الانجازات والانتصارات المبهرة في كافة المجالات من أول مجال السياحة حفل طريق كباش ثم علي المستوي السياسي والبني التحتية مبادرة حياة كريمة. فمنتدي شباب العالم علي وجه الخصوص واحدة من الفعاليات التي ينتظرها كل المصريين وليس فقط الشباب والمسوؤلون المشاركون. اعتقد ان مصر كلها تنتظر منتدي شباب العالم وشباب العالم بالدول المختلفة منتظرة هذه الفعالية لاننا نري شكلا جديدا للممارسة السياسية ونري منصات نستطيع من خلالها اكتشاف وجوه جديدة في الاقتصاد والفن والسياسة والبحث العلمي وكل المجالات المختلفة ونري حوارا علي مستوي راق يحصل مابين مسؤولين من بداية رئيس الجمهورية مابينه وبين الشباب ونري هذا الحوار اسئلة ونقاش في اتجاهات مختلفة نخلص منه الي مجموعة من التوصيات تحصل كل عام لتطور الاداء السياسي.وايضا استطعنا من خلال المنتدي ان نعيش كلنا حلم اسمه تمكين الشباب واصبح حقيقة وواقع نري الشباب مساعدين وزراء ومحافظين أو الشباب الموجودة في تنسيقيات شباب الأحزاب والموجودين في مجلس النواب والشيوخ.واعتقد اننا لو استطعنا نوصف منتدي شباب العالم في يناير سنوصفه بعودة الامل مرة اخري من داخل شرم الشيخ.

  إبراهيم فايق  

نجاح منقطع النظير

منتدي الشباب شيئا مميزا جداً وكنت موجودا في النسخة الأولي من مؤتمر الشباب في 6102 وتواجدت في كل النسخ بعدها وحقيقة تحول منتدي الشباب من مجرد انه منتدي شباب لمصر لمنتدي شباب العالم كله وهو تجربة رائعة بكل ماتحمله الكلمة من معني.وفكرة تجمع هذا القدر من الناس والشباب بهذا الشكل العظيم كانت حاجة عظيمة جدا وتبادل الرؤي والثقافات والأحاديث في مواضيع هامة تشغل القارة الافريقية وتشغل العالم وتطبيقات داعمة لهم. حقيقة أنا لم أتخيل في يوم من الأيام انها تكون بهذه الروعة والجمال وبهذه الديمقراطية في طرح وجهات النظر المختلفة.

منتدي شباب العالم من الأفكار المصرية الرائدة وبنسبة 001% ومردودها الايجابي قوي جدا جدا علي شباب مصر الذي دائما ما يبحثوا عن الابداع. فأنا أري انه كان لنا سبق يشكل كبير جدا كمصريين وأفكار الدولة المصرية الشابة كان لها دور دائما وحاجة عظيمة جدا وعلي مستوي الشباب وتخريج كوادر قادرة علي انها تمثل البلد في الفترات المقبلة أتمني ان شاءالله نجاح منقطع النظير للنسخة الرابعة مثل نجاح النسخ التي سبقتها.

  ميرفت المليجي  

تواصل بين الأجيال

حضرت النسخ الثلاث من منتدي شباب العالم وكنت أري التطور الكبير الذي يحصل كل عام في هذا المؤتمر من أفكار وتنسيق وترتيبات وتوسع وأفكار خارج الصندوق من تبني مثل فكرة الاهتمام في ريادة الأعمال التي انطلقت من منتديات شباب العالم وفكرة انه يجمع شباب العالم والثقافات المختلفة يجمعها في مكان واحد هي فكرة ممتازة ومبتكرة جداً وتعمل تسويق لمصر بشكل كبير جداً وهي من أسرع الطرق للتسويق في مصر هو منتدي شباب العالم. وبالنسبة لنا كاعلاميين بعد ماأصبح حالياً تعددا كبيرا جدا جدا في القنوات الفضائية وأصبح المجال يضم عددا كبيرا جدا من العاملين في مجال الاعلام طبعا منتدي شباب العالم اصبح فرصة كبيرة جدا للتعارف. كنا نتعامل معه علي أنه كرنفال مكان ننبسط به تتوافر به كل وسائل الحب والمحبة والسلام.

دائما نري كل التخصصات موجودة حتي الطلبة يكون لهم حضور كبير جدا فبالتالي يكون نوعا من العصف الذهني يخرج لنا حالة هايلة في التبادل الثقافي والمعرفة والحالة النفسية. اختيار "مدينة السلام شرم الشيخ" اختيار هائل لانقعاد المؤتمر كل مرة لأنها فيها نوع من الأمان والاستقرار النفسي الذي ينعكس في التعاملات علي الحالة النفسية.

من ضمن مميزات منتدي الشباب انه يشعرك ان دائما الأمل موجود لان دايما تطرح أفكار يمكن تنفيذها فالقرارات الفورية التي يطرحها سيادة الرئيس والقيادة السياسية لمساعدة الشباب هي من القرارات الصائبة التي تعطي أمل واحساس انه يوجد تواصل مابين القيادة السياسية والشباب وهي نقطة هامة جدا انها تكون وسيلة هامة جدا للاستماع للشباب من القيادة السياسية وسيادة الرئيس.

  ميادة حمدي  

سفراء لبلدنا

انطلاق منتدي شباب العالم عام 2017 كان اهم حدث عالمي في هذا العام صمم بأيد وعقول مصرية واعية. ليصبح منصة حوار شبابية عالمية. فهو مفتوح لجميع الشباب من جميع الدول الذين يؤمنون بقدرتهم علي إحداث التغييرات ولديهم حلم وإرادة وتصميم لإحداث تغيير حقيقي في جميع دول العالم » هذا وقد ساهم منتدي شباب العالم علي تعزيز مكانة مصر ودورها القيادي في مصاف الدول ذات التأثير الدولي» إذ نال منتدي شباب العالم العديد من الإشادات الدولية. مثل مجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة في دورته الحادية والأربعين بالتجربة المصرية لتمكين الشباب سياسيًا واقتصاديًا. وذلك خلال مناقشة التقرير الوطني لحقوق الإنسان. وكذلك تم اعتماد المنتدي في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة في الدورة التاسعة والخمسين كإسهام مصري عالمي يفتح مجال الحوار بين الشباب حول العالم. بالإضافة إلي اعتماد منتدي شباب العالم بنسخه الثلاث السابقة من قبل الأمم المتحدة كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب. وأصبحنا جميعاً كشباب ننتظر انعقاده سنوياً لفتح أفاق جديدة لنا سواء علي الصعيد العملي او النشاط التفاعلي المجتمعي » لأننا أصبحنا عبر تجمعنا بمنتدي شباب العالم سفراء لدولنا وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلي العالم.

  سوزان شرارة  

شباب العالم مبهور

المنتدي فرصة مهمة وحيوية جدا لتبادل ثقافات وتلاقي حضارات مختلفة متمثلة في ابناء الشعوب هذه وخصوصا اننا نستضيف ملهمين واصحاب تجارب او فكر او محتوي مهم يتقدم في كل المجالات وتتعرف علي شباب هذه الشعوب كيف تفكر وما هي احلامها وطاقتها كيف تتوجه في بلادها وبالتالي ايضاً ننقل تجربة وفكر وثقافة الشباب هنا. والحقيقة انه تجربة ثرية لانه مليئ بالورش والندوات وحلقات نقاش عن مواضيع في السياسة والثقافة والمواضيع الاجتماعية والابتكارات والاختراعات حتي الفنون من كل شباب دول العالم. وهذا غير انه له اهميته من خلال مشاركة شباب العالم مبهورين جدا بالحدث هذا وحريصين علي المشاركة وهذا فتح مجال وفرصة كبيرة لهم ليتعرفوا علي البلد ويفهموا مفاهيم حقيقة كانت مغلوطة وينقلوها لبلادهم فيدعم السياحة في مصر ويدعم البلد وصورتها الحقيقة.

  هبة عبدالعزيز  

العالم بعد كورونا.. أهم الفعاليات

عودة المنتدي تعكس حرص الدولة المصرية ودورها الرائد في اهتمامها بالشباب وتقديم الدعم لهم من خلال اشراكهم في مناقشة وحل القضايا والأزمات التي يمر بها العالم بأكمله. وخصوصاً بعد جائحة كورونا لان يمكن يكون من ضمن فعاليات المنتدي هذا العام سيكون فيه مناقشة بعض القضاياالتي تخص العالم مابعد الجائحة.ومن أهم الفعاليات التي أراها ستكون مؤثرة والتي يعود بها المنتدي لدورته الرابعة هو عقد نموذج محاكاة لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة وهو هذا العام سيناقش عدد من القضايا المطروحة سواء علي المستوي الدولي أو علي المستوي الاقليمي الخاصة في حقوق الانسان سنربطه في الانجاز الذي حققه في مجال حقوق الانسان وخاصة في اطلاقها للاستراتيجية مصر الخاصة في حقوق الانسان. ولو رجعنا للماضي سنري ان المنتدي في النسخ الثلاثة الماضية ناقش القضايا المعاصرة المهمة جدا سواء اقتصادية او سياسية أو اجتماعية أو امنية وكانت معظم هذه القضايا يتعلق في مكافحة التطرف والارهاب ونبذ التمييز العنصري. هذه القضايا خلت من المنتدي نموذج يحتذي به كل العالم.ومن هنا جاء قرار التنمية التابع للمركز الاقتصادي والاجتماعي للامم المتحدة في فبراير 2021 في اعتماد النسخ اقامتها في منتدي شباب العالم بوصفه كمنصة دولية فأنا أري ان عقده في النسخة الرابعة مهمة جدا وخاصة بعد اعتماد الهيئة للامم المتحدة. وفكرة ان المنتدي هو من ضمن القوي الناعمة لمصر وهذا ليس كلام فقط بل هو طبقا للمؤشر العالمي للقوي الناعمة في 2021 تم ادراج مصر في الفئة الأولي التي تشمل أهم الدول. فكان ترتيب مصر 2020 رقم 38 وتقدمت في 2021 اصبحت في المركز 34 من ضمن 100 دولة فايضا هذه نقطة مهمة جدا وهذه ضمن الانجازات التي كانت لمنتدي شباب العالم.

د. محمود سعد

الحدث الأبرز للشباب

بالطبع منتدي شباب العالم اصبح الحدث الأبرز الذي ينتظره الشباب المصري لبناء مساحات مشتركة من العمل الجماعي مع مختلف الجنسيات. وتحقيق اعلي مستوي من الفهم مع الاخرين ولعل اقامه هذا الحدث في هذا التوقيت يعكس قدره مصر وريادتها في السيطره علي جائحة كورونا ومما لاشك فيه ان هذا المنتدي اصبح من اهم منصات الحوار العالمية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق