الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

حادثة فنية.. أثارت ردود فعل عالمية

الشرطة أفرجت عن "أليك بالدوين".. بعد قتله "هتشينز" أثناء التصوير
لقطه من الفيلم
لقطه من الفيلم

النجوم والمشاهير يطالبون بوجود ضوابط آمنة.. في مواقع العمل

الجمهور علي السوشيال ميديا.. يكيل الاتهامات ضد الممثل العالمي

حالة من الصدمة أصابت مجتمع هوليوود بعد وفاة مديرة التصوير هالينا هتشينز البالغة من العمر "42 عاماً" أثناء عملها في فيلم "راست" وتعرض مخرج العمل "جويل سوزا" لإصابات خطيرة نقل علي أثرها أحد المسشتفيات بولاية نيو مكسيكو. وحالة من الذعر والارتباك انتابت الجميع.



كان الفنان العالمي أليك بالدوين يصور عدة مشاهدة من فيلم "روست" بمدينة سانتا في ولاية نيومكسيكو. وخلال  مشهد المفروض أن يقوم بإطلاق الرصاص فيه من "مسدس" المفترض أنه يحمل طلقات غير حقيقة "فشنك" وعندما أطلق الأعيرة النارية فوجئ بأنها حقيقية موجهة لصدر مديرة تصوير العمل ومخرجه. وتسبب ذلك في حالة الهلع والذعر وتم استدعاء مروحية لنقل المتوفاة إلي المستشفي. إلا أن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياتها. وأصيب المخرج بإصابات مختلفة. الأمر الذي أثار علامات استفهام حول من وضع رصاص حقيقي في مسدس "بالدوين" أثناء تصويره مشهد الفيلم.

وتم استدعاء الفنان العالمي "أليك بالدوين" لدي جهات التحقيق. وأكد أنه أطلق النار من دون قصد علي مصورة أثناء تصوير الفيلم. وتم الإفراج عنه. ولم يتم توجيه أي اتهامات إليه.

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن الشرطة أن مخرج الفيلم جويل سوزا ويبلغ من العمر "48 عاما" بحالة حرجة. في حين نشرت مشاهد لموقع الحادث صورت من طائرة مروحية.

عزا متحدث باسم الشركة التي تتولي إنتاج الفيلم الحادث إلي خطأ في إطلاق النار من مسدس مزود برصاص حقيقي. فيما أفيد بأن الممثل أليك بالدوين الذي كان طرفا في عملية إطلاق النار لم يصب بأذي. وجري وقف التصوير.

في بيان من الجهة المنتجة للفيلم: لقد حطمت مأساة اليوم جميع الممثلين وطاقم العمل. ونتوجه بتعازينا الصادقة لعائلة هاليانا وأحبائها. ولقد أوقفنا تصوير الفيلم إلي أجل غير مسمي ونتعاون بشكل كامل مع التحقيق.

"راست" فيلم من نوع الويسترن "أفلام الغرب الأمريكي القديم". من تأليف جويل سوزا وإخراجه. ومن بطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضاً في إنتاج العمل ويؤدّي فيه دور رجل خارج علي القانون يدعي هارلاند راست يهبّ لنجدة حفيده. البالغ من العمر "13 عاماً" الذي حُكم عليه بالإعدام شنقاً بتهمة القتل.

تعتبر هاليانا هاتشينز المقيمة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية نجمة صاعدة في السينما الأميركية. وهي ولدت في أوكرانيا. ونشأت في قاعدة عسكرية سوفيتية تقع في الدائرة القطبية الشمالية. وفقاً لموقعها الإلكتروني.

أثارت الحادثة ردود فعل عالمية. حيث نشر موقع "ديلي ميل" صوراً للممثل العالمي أليك بالدوين بعد الحادث المؤسف.

وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" فإن أليك بالدوين في حالة مأساوية حالياً. حيث لا يعرف أحد إلي الآن الطريقة التي تم بها قتل المخرجة وكيف تم حشو البندقية بالرصاص أثناء تصوير الفيلم.

أشارت صحيفة "FTIMES" إلي أن تصوير الأفلام السينمائية يعتبر عملية صعبة ومضنية ومثيرة للغاية. وقد تحدث حالات طارئة في بعض الأحيان. إلا أنه لا يتم الكشف عنها في كثير من الأحيان لعامة الناس. مشيرة إلي أن الواقعة الأخيرة تخالف بكونها عملية قتل في موقع التصوير.

وصفت الحادثة بأنها مأساة حدثت أثناء تصوير المشاهد. ومازال مجهولاً ما حدث بالضبط أثناء التصوير. ومن غير المعروف ما إذا كانت عملية إطلاق النار قد حدثت عن طريق الصدفة أم أثناء عملية التمثيل.
الفنان الأمريكي إليجاه وود بطل سلسلة "سيد الخواتم" قال عن الحادثة: الموت هو شيء مروع بكل تأكيد. مؤكداً أن أكبر مخاوفه هو التسبب في أذي شخص خلال التصوير.

الممثل الأمريكي بول سلط الضوء علي الحادث وأهمية وجود ضوابط آمنة في مواقع التصوير تجنباً لمثل هذه الحوادث بقوله: لا أستطيع تخيل كيف حدث ذلك. هذا يعني أن أشخاصاً كثراً كانوا مهملين.. هذه جريمة.. لقد كانت هالينا موهبة عظيمة.. أنا في غاية الحزن.

الممثلة الأمريكية ديبرا ميسينج زميلة أليك بالدوين السابقة دافعت عن الممثل بعد أن بدأ الجمهور في كيل الاتهامات ضده علي مواقع التواصل الاجتماعي. وأكدت ميسينج هذا ليس خطأ أليك. قد أعطوه مسدس صوت وقام باستخدامه خلال التصوير. ثم حدثت كارثة بموت هالينا وإصابة جويل.. أنا أدعو لعائلاتهم.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق