الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

الاهلى يفوز على بطل النيجر بسداسية مقابل هدف.. ويصعد لدور الـ 16 بدورى ابطال افريقيا

حسم النادى الاهلى بطاقة الصعود لدور الـ 16 من بطولة دورى ابطال افريقيا بالفوز على منافسه جيندارميري ناشونال بطل النيجر بنتيجة 6 اهداف لهدف فى المباراة التى اقيمت بينهما فى اياب دور الـ 32 للبطولة، فى حين انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق.



بدأ النادى الاهلى المباراة بضغط قوى وكاد محمد شريف فى الدقيقة الاولى يحرز الاول للاهلى من  مجهود فردي من وليد سليمان في إختراق منطقة الجزاء أتبعه بتمريرة أرضية لمحمد شريف في مواجهة المرمى والذي سدد مباشرة بشكل غير متقن إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

واستمر الاهلى فى الضغط حتى الدقيقة التاسعة ومن هجمة منظمة على الجبهة اليمنى استغلها محمد شريف في إختراق لمنطقة الجزاء أنهاه بتسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى ليحرز الهدف الاول.

ولم يمر سوى 10 دقائق وفى الدقيقة 19 احرز محمد مجدى قفشة الهدف الثانى للاحمر من كرة طويلة أرسلها معلول خلف دفاع الحرس الوطني تصل عند كهربا يرسلها عرضية يقابلها أفشة ويسددها براسه في المرمى الخالي من الحارس.

بعد الهدف نظم الاهلى هجمة مرتدة فى الدقيقة 22 انتهت دون خطورة على مرمى الفريق الضيف فشل قفشة فى تسجيل هدف منها، وعاد شريف ليهدر هدف جديد من كرة طويلة للأهلي خلف دفاعات الحرس الوطني تصل عند  سددها في جسد الحارس.

وعلى استحياء حاول لاعبو جيندارميري ناشونال تنظيم صفوفهم لتشكيل خطورة على الاهلى وهو ما اسفر عن هدف فى الدقيقة 36  من عرضية أرضية  داخل منطقة الجزاء استقبلها إنسا إيسوفو بتسديدة مباشرة على يمين على لطفى حارس الاهلى ليقلص النتيجة الى هدفين لهدف.

ومرت الدقائق الاخيرة من الشوط وسط حالة من الإرتباك في صفوف الأهلي بعد تلقي الفريق لهدف. 

مع بداية الشوط الثانى اهدر وليد سليمان هدفا محققا من انفراد من تمريرة طويلةخلف دفاعات الحرس الوطنى سددها من فوق الحارس اعلى المرمى.

واستمر ضغط الاهلى بحثا عن الهدف الثالث وسقط محمد شريف داخل منطقة جزاء جيندارميري ناشونال وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء. 

ولجأ الاهلى الى التمريرات القصيرة وحصل على خطأ على حدود منطقة الجزاء سددها كهربا مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى  جيندارميري ناشونال.

وفى الدقيقة 60 مرر عمرو السولية كرة باتجاه محمد مجدى قفشة خلف الدفاع، والذى راوغ مدافع الفريق الخصم وسددها فى الزاوية اليسرى للمرمى ليحرز الهدف الثالث للاهلى.

واضطر الاهلى لاجراء اول تبديل اضطرارى فى الدقيقة 64 بنزول حسين الشحات بدلا من وليد سليمان الذى اصيب نتيجة الاصطدام بحارس مرمى جيندارميري ناشونال

ولم تمر سوى دقيقتان حتى احرز حسين الشحات الهدف الرابع للاهلى من انطلاقة لمحمود كهربا ثم عرضية الى حسين الشحات 
الذى راوغ حارس المرمى بشكل أكثر من رائع ثم وضعها بسهولة داخل الشباك.

بعدها بخمس دقائق اضاف محمود كهربا الهدف الخامس للاهلى من هجمة مرتدة سريعة أنهاها  كهربا بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

واستمر الضغط الاهلاوى واقترب لاعبوه من تحقيق الهدف السادس من راسية قوية من حمدى فتحى مرت بجوار القائمن ثم عاد تسديدة قوية اخرى من على حدود منطقة الجزاء سجلها في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى ليحرز بها الهدف السادس.
 


 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق