الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يعلن تفاصيل مسابقات العروض بدورته السادسة

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته السادسة برئاسة المخرج مازن الغرباوي، عن تفاصيل مسابقات العروض المختلفة، وذلك فى المؤتمر الصحفي الذى أقيم بالمجلس الأعلى للثقافة.

 



أولى مسابقات المهرجان هي مسابقة العروض الكبرى وتضم ٦ عروض مسرحية من دول مختلفة؛ وهي the last flower  من إيطاليا، وربع وقت من تونس، وبوق إسرافيل من العراق، وtram انتاج بولندي امريكي انجليزي مشترك، وpirosmani من جورجيا، ورصد خان من مصر.

كما تضم لجنة تحكيم مسابقة العروض الكبرى كل من الفنانة إلهام شاهين رئيسا للجنة، وداوود حسين من الكويت، وكاكوموتو اتوسوشي من اليابان، وباتاهاناسو من اليابان، وادمونت اكسوماري من البانيا.

ثاني المسابقات بالمهرجان هي مسابقة المونودراما والتي تضم عروض don’t revenge us من رومانيا، وmundo gris من اسبانيا، وwhy don’t people من اوكرانيا، وuntouched من سيرلانكا.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة عروض المونودراما كل من الفنانة لقاء الخميسي من مصر، وجبار المشهداني من العراق، وطارق صبري من مصر، وألمظ نورا من كوسوفو.

ثالث مسابقات المهرجان هي مسابقة مسرح الشارع وتضم عروض: صخب بلا صوت من السعودية، وخدامة من تونس، والبجعات من تونس، والجاز من الجزائر.

وتضم لجنة تحكيم تلك المسابقة كل من يوسف الحمدان من البحرين، وأحمد صيام من مصر، وإياد شطناوي من الأردن.

كما يشارك في المهرجان عرضين شرفيين وهما "انتحار معلن" انتاج مصري تونسي سعودي مشترك، وعرض "صفية" من الأردن.

وحضر المؤتمر المخرج مازن الغرباوي والفنانة سميحة أيوب والدكتورة إنجي السناوي والفنان محمد عبد الرحمن توتا والفنان محمد صبحي والفنان أمير صلاح الدين والفنان أحمد صيام والفنان إيهاب فهمي.

يذكر أن المهرجان يرأسه شرفيًا النجمة الكبيرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ومحافظ جنوب سيناء، وستنطلق الدورة السادسة من المهرجان في نوفمبر 2021 بمدينة شرم الشيخ.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق