هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

افتتاح أول طريق بري بين السعودية وسلطنة عمان بطول 725 كيلومترا

افتتحت السعودية وسلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، أول طريق بري بين البلدين.. حيث أكد وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان سعيد بن حمود بن سعيد المعولي أن افتتاح الطريق الإستراتيجي الذي يبدأ من دوار عبري بمحافظة الظاهرة وينتهي عند تقاطع البطحاء السعودية بطول 725 كم مرورا بصحراء الربع الخالي سيسهم في تعزيز التواصل الاجتماعي بين الأشقاء في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.



صرح بأن الطريق سيسهل حركة المرور وتنقل المواطنين والمقيمين بين البلدين ويفتح آفاقا لوجستية واسعة لدعم مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية.

أفاد في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إلى أن شبكة الطرق بسلطنة عمان تربط الطريق الجديد بالموانئ العمانية والمناطق الحرة والمطارات، مما سيسهم في تنشيط حركة النقل والبضائع وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

إلى ذلك، أفاد بيان مشترك صادر عن السعودية وسلطنة عمان نشرته وزارة الخارجية العمانية بافتتاح أول طريق بري بين البلدين بطول 725 كيلومترا.

أشار البيان: "رحب الجانبان بالإعلان عن افتتاح الطريق البري العماني السعودي الذي يبلغ 725 كيلومترا، والذي سيُسهم في سلاسة تنقل مواطني البلدين وتكامل سلاسل الإمداد".

صدر اليوم عن المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان بيان مشترك في ختام زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكدا من خلاله أن جلسة مباحثات عقدت بين السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان وولي العهد، استعرضا من خلالها آفاق التعاون المشترك وسبل تطويرها في مختلف المجالات، وأشادا بما تحقق من تعاون وتنسيق في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية أن الطريق يمر بالقرب من حقل الشيبة النفطي، ويبدأ دخول الربع الخالي بالطريق الجديد من منطقة حرض، مرورا بالبطحاء، ثم يتجه نحو المنفذ الحدودي العماني الجديد، ويتوقع أن يقلص زمن الرحلة بين البلدين من 18 ساعة إلى نحو 6 ساعات فقط تقريبا.

لفتت إلى أن "الطريق شهد عملا ضخما وإعجازيا بإزالة نحو 130 مليون متر مكعب من الكثبان الرملية من صحراء الربع الخالي، وهو ما يعادل 26 هرما من الحجم الكبير، وذلك لتمهيد الطريق نحو إنجاز التحدي الهندسي الضخم. فيما بلغت تكلفة العمل نحو 250 مليون دولار".

نقلا عن روسيا اليوم




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق