هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

النواب.. يطالبون بالجرعة الثالثة!!

مصادر برلمانية: "التنشيطية" اختيارية.. وبدون شهادة تطعيم

د. خالد عبدالغفار: ليست لدينا أزمة في اللقاحات

أبدت الغالبية العظمي من اعضاء مجلسي النواب والشيوخ البالغ عددهم حوالي ألف عضو رغبتهم كتابة في الحصول علي الجرعه الثالثة التنشيطية من لقاح كورونا في التوقيتات التي تعلنها وزارة الصحة وفقا لما تقرره منظمة الصحة العالمية رغم أن الجرعة التنشيطية الثالثة اختيارية وليست اجبارية.



قالت مصادر برلمانية موثوقة إن الجرعة الثالثة التنشيطية سيحصل عليها اعضاء المجلسين والعاملين بالامانة العامة للمجلسين مجانا ولكنها ستكون بلا تحرير شهادة تثبت التطعيم بالجرعة الثالثة باعتبارها اختيارية.

أضافت المصادر أن فرق طبية متخصصة ستقوم بمنح الجرعة الثالثة التنشيطية.

من ناحية اخري أكد القائم باعمال وزيرة الصحة الدكتور خالد عبدالغفار والذي يتولي منصب وزير التعليم العالي في تقرير عاجل إلي مجلس النواب أمس انه سيتم عرض الجرعة التنشيطية الجديدة في أكثر من ألف مركز للتطعيم لجميع المواطنين وانه سيتم منحها بالنظام الفوري أي التسجيل والحصول علي الجرعة في نفس الوقت دون حاجة للتسجيل وستكون جرعة واحدة فقط وانه سيتم طرح هذه الجرعة في جميع محطات مترو الانفاق وفي كافة الاماكن دون استثناء مشيرا إلي أن الجرعة الثالثة متوافرة ولا توجد أزمة نقص في اللقاحات علي الاطلاق.

أشار إلي أن الجرعة الثالثة ستيم طرحها في الجامعات والمدارس للطلاب وأعضاء هيئات التدريس ولموظفي الحكومة.
كشفت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي. عن أنواع الأمصال المجانية التي توفرها الوزارة للمواطنين.

أوضحت وزارة الصحة والسكان في منشورها أنها توفر الأمصال العلاجية للمواطنين من خلال مستشفيات الوزارة وبعض الوحدات الصحية التابعة لها.

أضافت أن الأمصال العلاجية المجانية التي توفرها الوزارة. تشمل "مصل الالتهاب الكبدي والمعروف بفيروس ب. ومصل التسمم الممباري. مصل التيتانوس. مصل الثعبان. مصل العقرب. مصل الكلب. مصل الحيات".

ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الإسراع للتسجيل والحصول علي اللقاحات ضد فيروس كورونا. للحماية والوقاية من الفيروس المتحور. مشيرة إلي أنه وفقا لقرار مجلس النواب بمنع دخول المواطنين للمؤسسات الحكومية دون الحصول علي اللقاح أو تقديم شهادة pcr تفيد بسلبية التحليل.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق