هيرمس
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

محافظ الإسماعيلية :بيت العائلة المصرية صرح عظيم ينشر الطمأنينة والسماحة

قال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية أن بيت العائلة المصرية صرح عظيم ، مؤلف من رجال الدين الأجلاء ليعملوا معا بين اروقته لنبذ العنف والارهاب، وترسيخ قيم المحبة والسلام ونشر الطمأنينة والسماحة الدينية. والدفاع عن حقوق الإنسان وتأكيد المواطنة، والعمل معا لبلورة خطاب ديني جديد من أجل مستقبل أفضل والحفاظ على الشخصية المصرية وصون هويتها.



ودعا المحافظ أعضاء بيت العائلة لمواصلة ما يقدمونه من ندوات وتوصيات ، وتوجيه رسالتهم السامية من أجل الوطن والمواطنين. وحق الجميع في عيش مشترك من أمن ومساواه في المواطنة والحقوق والواجبات دون الالتفات الي الدعاوي المغرضة. وايمانا منا انه لا يتطور المجتمع ولا ينهض الا اذا سلمت عقولنا وعقائدنا من العنف والتطرف.

جاء ذلك خلال حضور  اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، احتفال بيت العائلة المصرية " فرع الإسماعيلية " بمرور ١٠ سنوات على تأسيس بيت العائلة المصرية، والذى أقيم تحت شعار معا نبنى مصر.بحضور الشيخ وحيد عايش ، والانبا مكاريوس توفيق رئيسا بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية، والدكتور كمال بريقع ممثلا عن بيت العائلة المصرية المركزي، وممثلي بيت العائلة المصرية المركزي، ونواب الإسماعيلية بمجلسي النواب والشيوخ، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالإسماعيلية.

وخلال الاحتفال تم عرض إنجازات وأهداف بيت العائلة المصرية ، وكذلك بيت العائلة المصرية فرع الإسماعيلية، كما تم عرض فيلم تسجيلي يتحدث عن تاريخ ونشأة بيت العائلة المصرية واهدافه ، ودورة في الحفاظ على الهوية المصرية ، ودور الأزهر والكنيسة في الحفاظ على المواطنين وتعزيز قيم المواطنة.

وفى نهاية الاحتفال تم منح اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، درع بيت العائلة المصرية، تقديرا لدورة فى دعم جهود بيت العائلة المصرية ، وتخصيص مقر دائم لفرع بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية.

وعلى هامش الاحتفال، افتتح اللواء اركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، مقر بيت العائلة المصرية " فرع الإسماعيلية " ، والذى تم انشائه بديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم، بشارع محمد على بحي أول الإسماعيلية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق